التغذيةالتغذية العلاجية

ما هي حساسية الأفوكادو

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي المواد المسببة للحساسية في الأفوكادو؟
  • ما هي أعراض حساسية الأفوكادو؟
  • هل الأفوكادو غني بالهيستامين؟

ما هي المواد المسببة للحساسية في الأفوكادو؟

 

إن الذين يعانون من حساسية الأفوكادو لديهم مجموعة غير عادية من العقبات. وهناك مشكلة معيارية تؤثر على جميع الأفراد الذين يعانون من الحساسية الغذائية، في حقيقة أن مادة ما في الفاكهة أو عليها قد تسبب رد فعل سلبي في الجسم.

 

ويميل الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من حساسية الأفوكادو إلى تجربة أعراض الحساسية الفموية في الفم والحلق. حيث يرتبط هذا النوع من حساسية الأفوكادو ارتباطًا وثيقًا بحساسية حبوب لقاح البتولا، حيث يخطئ الجسم في البروتينات الموجودة في الأفوكادو لتلك الموجودة في حبوب لقاح البتولا.

 

هناك أيضًا ارتباط بين الحساسية تجاه اللاتكس وحساسية الأفوكادو لنفس السبب. يتفاعل الجسم مع أوجه التشابه في اللاتكس والأفوكادو. حيث قد يلاحظ الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الحساسية أيضًا ردود فعل تجاه الموز والكيوي والكستناء والبابايا.

 

قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كان هناك حساسية من الأفوكادو، وما إذا كنت تعاني من حساسية تجاه اللاتكس، لأنه قد تتفاعل مع قفازات اللاتكس التي يرتديها كثير من الناس عند التعامل مع الطعام.

 

ما هي أعراض حساسية الأفوكادو؟

 

إن من يعاني من متلازمة حساسية الفم المتعلقة بالأفوكادو، فقد تظهر الأعراض بمجرد ملامسة الفاكهة. ومع ذلك فمن الشائع أيضًا أن تتطور الأعراض لمدة تصل إلى ساعة. وعلى وجه التحديد قد يواجه المريض حكة في الشفتين والفم والحلق، وتتراوح من الانزعاج البسيط إلى الشديد. كما قد يكون هناك أيضًا تورم في الفم وحوله، والذي عادة ما يمر بسرعة إلى حد ما.

 

ويمكن أن تساعد مضادات الهيستامين المتاحة دون وصفة طبية. إذا كانت حساسية الأفوكادو مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بحساسية اللاتكس، فستمتد الأعراض إلى الفم والحلق كذلك. حيث قد تنتفخ الشفتان بالإضافة إلى العطاس وحكة بالعينين، ويمكن أن تكون هناك مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

نادرًا ما يكون لدى المرضى استجابة تأقيّة (صدمة الحساسية) بعد ملامسة الأفوكادو. كما تتميز الحساسية المفرطة بضيق المسالك الهوائية وصعوبة التنفس. وهذا العرض هو الأكثر خطورة، ومن الضروري طلب العناية الطبية الفورية.

 

هل الأفوكادو غني بالهيستامين؟

 

في بعض الحالات تحدث أعراض الحساسية بسبب ارتفاع مستويات الهيستامين في الأفوكادو. وقد يشير هذا إلى عدم تحمل الهيستامين وهو أمر شائع نسبيًا. وإذا كان المريض يعاني من حساسية الهستامين، فسيواجه أيضًا مشاكل مع الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الهيستامين، مثل الأطعمة القديمة أو المخمرة والأسماك المعلبة والمدخنة والسبانخ والطماطم والباذنجان والفراولة والفطر والبابايا والأناناس.

 

تختلف هذه الحالة قليلاً عن حساسية الأفوكادو المباشرة. وبالنسبة لمعظم الناس فإن أفضل طريقة لمعالجته هي باستخدام مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية.

المصدر
How To Overcome Avocado AllergyAvocado - allergy information (InformAllAvocado Allergy & Avocado IntoleranceAvocado

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى