التغذيةالتغذية الصحية

أضرار مشروبات الطاقة

اقرأ في هذا المقال
  • أضرار مشروبات الطاقة على الصحة

مشروبات الطاقة: هي مشروبات مثل المشروبات الغازية وتحتوي على مواد منبهة مثل الكافيين وإضافات مثل الاحماض الدهنية والأمينية.

أضرار مشروبات الطاقة على الصحة


السكتة القلبية

أظهرت دراسة جديدة أنها تتسبب في تقلصات أقوى في القلب، والتي يمكن أن تكون ضارة للبعض مع بعض أمراض القلب. تظهر دراسة أخرى العلاقة بينه وبين السكتة القلبية بين المراهقين. توصي هذه الدراسة ألا يستهلك المراهقون ما لا يزيد عن 250 مل منه يوميًا وليس قبل أو أثناء ممارسة الرياضة أو أثناء ممارسة الرياضة.

الصداع

الكثير من مشروبات الطاقة يمكن أن تؤدي إلى صداع شديد من أعراض انسحاب الكافيين. يمكن أن يؤدي تغيير كمية الكافيين التي تتناولها يوميًا إلى صداع أكثر تكرارًا.

زيادة القلق

أولئك الذين لديهم اختلافان جينيان مختلفان في مستقبلات الأدينوزين لديهم عرضة للشعور بالقلق المتزايد عند تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين. جرعات أكبر من الكافيين يمكن أن تحفز حتى على نوبات الهلع الكاملة. تعمل بشكل جيد على إبقاء الناس مستيقظين، ولكن عند إساءة استخدامها، يمكن أن تتسبب في فقد بعض الأشخاص للنوم تمامًا. هذا النقص في النوم يسبب ضعفًا في الأداء ويمكن أن يكون خطرًا على القيادة أو أداء مهام ثقيلة أخرى.

داء السكري من النوع 2

نظرًا لأن العديد من مشروبات الطاقة عالية جدًا في السكر، فيمكنهم في النهاية تآكل خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين، مما يؤدي إلى داء السكري من النوع 2.

التفاعلات الدوائية

يمكن أن تتفاعل بعض مكوناته مع الأدوية الموصوفة خاصة الأدوية التي تؤخذ للاكتئاب.

الإدمان

يمكن أن يصبح الناس مدمنين عليه. يمكن أن يؤدي هذا إلى نقص في الأداء عندما يتعذر الحصول عليه أو الضغط المالي من الاضطرار إلى شراء العديد منه يوميًا.

سلوك مليئة بالمخاطر

إن المراهقين أكثر عرضة لتحمل مخاطر خطيرة عندما يكون لديهم نسبة عالية من ال caffeine. قد يؤدي هذا إلى إصابة أو مشكلة قانونية الإفراط في تناول ال caffeine منه يؤدي إلى اهتزاز بعض الناس وقلقهم. يمكن أن يتداخل هذا مع أداء المهام المطلوبة أو يسبب مشاكل عاطفية. توضح هذه الدراسة كيف يمكن للكافيين أن يثير القلق.

التقيؤ

الكثير من المشروبات يمكن أن تؤدي إلى التقيؤ. هذا يسبب الجفاف والتآكل الحمضي للأسنان والمريء إذا كان متكررًا.

تفاعلات الحساسية

بسبب العديد من مكوناته يمكن أن تحدث تفاعلات، من الحكة البسيطة إلى انقباض مجرى الهواء.

ارتفاع ضغط الدم

يمكن للمنتجات التي تحتوي على caffeine أن ترفع ضغط الدم لدى الشخص. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضغط الدم الطبيعي هذا ليس مقلقًا، ولكن أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بالفعل قد يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية والمشكلات الصحية الأخرى المرتبطة بارتفاع ضغط الدم إذا استهلكوا الكثير منه في فترة زمنية قصيرة.

جرعة النياسين الزائدة

يتم وضع النياسين (فيتامين ب 3) في معظم مشروبات الطاقة بمستويات لا تسبب أي ضرر ويمكن أن تكون علاجية. ومع ذلك إذا كان الشخص يأخذ مكملات إضافية تحتوي على النياسين، فمن الممكن تناول جرعة زائدة من فيتامين عند استهلاكه بالإضافة إلى تلك المكملات. تشمل الأعراض احمرار الجلد، والدوخة، وسرعة ضربات القلب، والتقيؤ، والحكة، والنقرس، والإسهال.

إفراز هرمون الإجهاد

وجدت دراسة أن شرب 240 ملغ منه Rockstar تسبب في زيادة إفراز هرمون الإجهاد. ارتفع متوسط ​​مستوى النوربينفرين للمشاركين بنسبة 74 ٪ في حين تسبب الدواء الوهمي في زيادة بنسبة 31 ٪ فقط.

مشاكل الصحة العقلية والعدوان والتعب

وجدت دراسة حديثة أجراها الجيش الأمريكي أن الجنود الذين يشربون أكثر منه يوميًا هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الصحة العقلية والعدوان والتعب.

المصدر
What You Need to Know: Energy DrinksCan Energy Drinks Damage Your Heart?Top 15+ Energy Drink Dangers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى