التغذيةالتغذية الصحية

ما هي أفضل أنواع اللحوم الصحية للإنسان؟

اقرأ في هذا المقال
  • أفضل 6 أنواع لحوم صحية

يمكن أن تكون اللحوم جزءًا من نظام غذائي صحيّ تمامًا، حيث تعتبر اللحوم مصدر رئيسي للفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب 12 والحديد والنياسين والزنك، وتقدم اللحوم من الأسماك والدجاج ولحم البقر واللحوم البرية مجموعة خاصة بها من الفيتامينات والمغذيات والبروتين، وفيما يلي قائمة تضم أفضل أنواع اللحوم الصحية للإنسان.

أفضل 6 أنواع لحوم صحية:


1. لحم الجاموس (بيسون):

بغض النظر عن مدى جودة اللحوم البيضاء فإنها لن تشبع الرغبة في تناول اللحوم الحمراء، ومع ذلك يظهر لحم الجاموس باللون الأكثر احمرارًا، حيث تحتوي قطعة كبيرة من الجاموس على دهون أقل بكثير من شرائح اللحم البقري ويتم تغذية الجاموس عمومًا بالأعشاب؛ ممّا يعني لحمًا صحيًا، ويحتوي الهامبرغر البقري الخالي من الدهون (10 بالمائة دسم) على حوالي 0.32 أوقية (9 جم) من الدهون، ومن ناحية أخرى يحتوي برجر الجاموس على أقل من نصف ذلك حوالي 0.14 أونصة (4 جم).

2. لحم الدجاج:

اللحوم البيضاء أفضل بكثير من اللحوم الحمراء، وهذه حقيقة معروفة، وعلى هذا النحو يُعدّ الدجاج (غير المقلي) بديلاً رائعًا للحوم الحمراء، إنه منخفض الدهون (بدون جلد) ولذيذ جدًا إذا تم تحضيره بشكل صحيح، ويعتبر الدجاج مصدرًا رائعًا للبروتين، وخاصة صدور الدجاج هي البروتين الأقضل لبناء العضلات.

3. لحم الديك الرومي:

الديك الرومي المحلي هو إضافة حديثة نسبيًا إلى قائمة البروتين العالمية، وهو رائع بالنسبة لك، والديك الرومي عمومًا عبارة عن لحم أبيض (صدر ديك رومي) لكنه يحتوي على نكهة أكثر من الدجاج، ولحم الديك الرومي منخفض نسبيًا أيضًا في الدهون؛ فالحصة الواحدة 4.9 أونصة (140 جم) من الديك الرومي المشوي منزوع الجلد تحتوي على حوالي 0.25 أوقية (7 جم) من الدهون، وهناك اعتقاد شائع بأن الديك الرومي يجعلك تشعر بالنعاس وهو كذلك؛ بسبب الأحماض الأمينية التي تحفز النوم داخل التربتوفان.

4. الأسماك الدهنية:

قطعة كبيرة من السمك المطبوخ بشكل صحيح يمكن أن تكون مُرضية مثل شريحة لحم كبيرة، وبالإضافة إلى ذلك فإن العديد من الأسماك (عادة السلمون والتونة) مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تم ربطها بانخفاض معدلات الإصابة أبمراض القلب، وإن الأسماك البيضاء الخالية من الدهون مثل سمك القد لا تقدم نفس الفوائد الصحيّة التي توفرها الأسماك الدهنية.


5. لحم البقر:

يعد لحم البقر مصدرًا رائعًا للبروتين والمواد المغذية الأساسية، وإذا أمكن اختر لحوم الأبقار التي تتغذى على الأعشاب لتتناول المزيد من فيتامين هـ ومضادات الأكسدة.

6. لحم الضأن:

مثل لحم البقر يعتبر لحم الضأن مصدرًا جيدًا للبروتين، أحماض أوميغا 3 الدهنية، فيتامين ب 12، النياسين، الزنك والحديد.


المصدر
5 Healthiest MeatsThe 5 Best Healthy Meats to Eat—and 2 to AvoidMeats, rankedThe Meat You Eat: What's Good for You?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى