التغذيةالتغذية الصحية

أفضل 10 أفكار صحية لوجبات الأطفال في حفلات أعياد الميلاد

اقرأ في هذا المقال
  • 10 نصائح صحيّة لأعياد الميلاد

غالبًا ما تكون حفلات أعياد الميلاد للأطفال مليئة بأصناف متعددة مثل البيتزا والمشروبات الغازية والحلوى، وبالطبع الكعك والشوكولاتة، ويمكن أن تكون العديد من وجبات الحفلات الشائعة غير مغذية وضارة بصحة الأطفال، ولكن استضافة أو حضور حفلة للأطفال لا يجب أن تعرقل تغذية طفلك وصحته، لذا يجب اتباع هذه النصائح لتوفير حفلة ممتعة ولذيذة وصحيّة أيضًا للأطفال.

10 نصائح صحيّة لأعياد الميلاد:

  1. قم بتقطيع الفاكهة والخضروات بأشكال مختلفة وجذابة للأطفال كوجبات خفيفة وصحيّة.

  2. قم بصنع كيكة عيد ميلاد صحيّة مثل كعكة الجزر أو كب كيك صغير الحجم أو قم بصنع خبز بالموز أو أصابع الأفوكادو بالشوكولاتة الداكنة، وقم بتزيين الكب كيك بالفانيليا أو الشوكولاتة مع كريمة الجبن الخفيفة والفواكه الطازجة مثل التوت.

  3. بدلاً من الكعك من الأفضل تقديم طبق الزبادي الخاص مع الفاكهة الطازجة والخضار، كما من المفضّل صنع أكوابًا من الجيلاتين مليئة بالفواكه الطازجة الملونة في أكواب بلاستيكية شفافة؛ وذلك للحصول على منظر جميل، ويمكنك أيضًا صنع الفراولة المغموسة بالشوكولاتة للحصول على حلوى لذيذة وصحيّة، والمحافظة على تقديم طعام خفيفًا، وبدلًا من الاعتماد على الوجبات السريعة قدم بدائل صحيّة كطبق من الشوفان والعسل مع المكسرات.

  4. الشطائر رائعة للأطفال ولجميع الأعمار، لذا اصنع بعض السندويشات المفضلة لدى الأطفال مثل لحم البقر مع الجبن والديك الرومي مع الطماطم والدجاج حيث أنها كلها مليئة بالفوائد والمغذيات.

  5. جرب السوشي أو لفائف الدجاج والخضروات؛ للحصول على بعض الأفكار الصحيّة والصديقة للأطفال، وأضف الحبوب الكاملة والفاصوليا.

  6. أضف بعض المقرمشات الصحيّة أو الفشار إلى طاولة الوجبات الخفيفة، واستخدم دقيق المعجنات المصنوع من القمح الكامل لتحضير الحلويات المنزلية.

  7. قدم طبق جانبي مع الحمص لخيار غني بالبروتين، وقدم مشروبات منخفضة السعرات الحرارية، وبدلاً من علب العصيرالمليئة بالسعرات أو مشروبات الكولا استبدلها بالماء العادي المنكّه بشرائح البرتقال فهو مشروب لذيذًا للأطفال والكبار.

  8. اجعل الأطفال يشاركون في إعداد الوجبة، وقم بإعداد السلطة المتنوعة، واطلب من الأطفال إعداد أطباقهم الملونة والصحيّة بدلاً من إعداد السلطة التي تصنعها بنفسك.

  9. اجعل الأطفال نشيطين وخطط لبعض الأنشطة الممتعة لحرق بعض السعرات الحرارية والاستمتاع بالهواء الطلق الرائع، وإذا كنت محظوظًا بالطقس اللطيف ففكر في أخذ الحفلة في الخارج والاستمتاع ببعض الألعاب مثل الاختباء أو ممارسة نشاط رياضي معين.

  10. قم بتحضير أكياس صحيّة بدلاً من حشو الأكياس بالحلوى السكرية واختر شيئًا مغذيًا مثل الشكولاتة الداكنة أو البسكويت المملح أو قطعة من الفاكهة المجففة.


المصدر
Have a Fun and Healthier Birthday PartyTop 10 Healthy Birthday Party Ideas5 EASY TIPS FOR A HEALTHY BIRTHDAY PARTY FOR YOUR KIDS!HOW TO THROW A HEALTHY BIRTHDAY PARTY FOR KIDS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى