التغذيةفيتامينات و معادن

أهمية الفيتامينات والمعادن للاعبي التنس

اقرأ في هذا المقال
  • أهمية الفيتامينات والمعادن للاعبي التنس

التنس هي رياضة عالمية يتم لعبها على مدار العام في كلا نصفي الكرة الأرضية. وهذا يضع مطالب ملحوظة على الاستعداد البدني والنفسي للاعبين وتشمل هذه المطالب المتطلبات الغذائية والسوائل لكل من التدريب ولعب المباراة. والنظام الغذائي للاعب التنس ليس شيئًا يمكن التغاضي عنه لأن كل لاعب يحتاج إلى كمية خاصة من العناصر الغذائية لإبقائه يتأرجح ويضرب الكرة، ولتنشيطه للتحرك في جميع أنحاء الملعب. وعادة، لا يكون النظام الغذائي نظامًا منتظمًا لضمان أن تكون جميع العناصر الغذائية المطلوبة جزءًا من الوجبة.

 

أهمية الفيتامينات والمعادن للاعبي التنس:

 

الفيتامينات والمعادن ضرورية لجسم الإنسان ليعمل بشكل صحيح. وفي الوقت نفسه، يستخدم لاعبي التنس مكملات الفيتامينات والمعادن على نطاق واسع لمواجهة النقص الغذائي، ولكن يتم استخدامها أيضًا على أمل تحسين الأداء أيضًا. وتحظى مكملات فيتامين ب المركب بشعبية خاصة، بسبب دورها المهم كأنزيمات مساعدة في مساعدة الكربوهيدرات والدهون على استخدام الطاقة.

 

أهمية الفيتامينات للاعبي التنس:

 

 

على الرغم من الدور الأساسي لهذه الفيتامينات وغيرها في مجموعة متنوعة من العمليات الفسيولوجية، إلا إذا كان اللاعب يعاني من نقص فيتامين، فإن مكملات الفيتامينات لن تعزز الأداء. والأهم من ذلك، أن تناول الفيتامينات المفرطة (خاصة في الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون أ و د وهـ و ك وحتى الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء مثل الفيتامينات ب المعقدة) يمكن أن يكون لها تأثير سام؛ ممّا يؤثر سلبًا على جهاز المناعة.

 

ومع ذلك، قد يكون من المفيد التفكير في تناول فيتامين سي وفيتامين هـ بسبب مضادات الأكسدة المفيدة التي أثبتت جدواها وخصائص أخرى متعلقة بالصحة. وهناك أدلة أخرى على أن الرياضيين قد يحتاجون إلى المزيد من فيتامين سي مقارنةً بالرياضيين الذين لا يمارسون الرياضة بانتظام، وقد يقلل تناول فيتامين هـ الإضافي من تلف الأنسجة العضلية المرتبط بالتمارين.

 

أهمية المعادن للاعبي التنس:

 

 

والمعادن ضرورية أيضًا للنمو والتمثيل الغذائي ومجموعة متنوعة من العمليات الفسيولوجية الأخرى. ومثل الفيتامينات، يمكن تلبية متطلبات اللاعب المعدنية بسهولة باتباع نظام غذائي متوازن. ومع ذلك، قد يحتاج الاعب بعض المعادن إلى إيلاء اهتمام خاص من قبل بعض اللاعبين.

 

وتشتمل هذه العناصر الغذائية الخاصة عادةً على الكالسيوم والحديد والزنك أحيانًا. بالإضافة إلى ذلك، قد يسبب التعرق المفرط والمتكرر نقصًا تدريجيًا في الصوديوم. ويمكن أن يحدث نقص الكالسيوم والحديد من خلال محاولة تقليل أو الحد من تناول السعرات الحرارية (وهذا يشمل في كثير من الأحيان انخفاض تناول البروتين ومنتجات الألبان)، ويمكن تشجيعه بشكل أكبر من خلال التأثيرات الغذائية الأخرى والتعرق المفرط. ويجب أن تدرك النساء أيضًا أن حالة الحديد يمكن أن تتعرض لمزيد من التحدي بسبب نزيف الدورة الشهرية، حيث أن الحديد عنصر مهم في الدم.

 

ويجب على جميع اللاعبين تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد بانتظام (مثل اللحوم والدجاج والأسماك والحليب واللبن والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والحبوب المدعمة؛ سيساعد هذا على ضمان تناول كمية كافية من هذه المعادن ومعظم المعادن الأخرى. ويجب أن يكون اللاعبون حذرين للغاية بشأن المكملات المعدنية المفرطة فقد يكون لها أيضًا آثار ضارة على الصحة ويمكن أن تتداخل مع امتصاص المعادن الأخرى.

 

وبالنسبة للعديد من لاعبي التنس، من الصعب أحيانًا الحفاظ على نظام غذائي متوازن، خاصة عند السفر إلى مواقع بطولات غير مألوفة. ولهذا السبب وغيره من الأسباب المتعلقة بمنع نقص الفيتامينات أو المعادن، فمن الآمن والحكمة عمومًا تناول مكمل غذائي يحتوي على فيتامينات معادن مرة واحدة يوميًا والذي لا يوفر أكثر من 100٪ من الحصة الغذائية الموصى بها (RDA) لأي فيتامين أو معدن. ويمكن ضمان مزيد من التركيز على الحصول على كمية كافية من الفيتامينات سي و هـ من خلال الاختيار الدقيق للأغذية (مثل الفواكه والخضروات والبقوليات).

المصدر
التداوي بالفيتامينات والمعادن/ اماندا اورسلدليل الفيتامينات والمعادن الضرورية - أهميتها وكمياتها المطلوبة يوميا/صدوف كمالدليلك إلى ما تحتاج من فيتامينات ومعادن/شاري ليبرمان الفيتامينات (كيف يمكن للفيتامينات والمعادن المناسبة أن تحدث ثورة في حياتك/ايرل ميندل)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى