التغذيةفيتامينات و معادن

أهم الفيتامينات والمعادن الموجود في زيت الزيتون

اقرأ في هذا المقال
  • أهم العناصر الغذائية الموجودة في زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون الصافي كثيف المغذيات على العديد من مركبات البوليفينول المختلفة التي تقدم العديد من الفوائد لصحة الإنسان، بما في ذلك مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات وموسع للأوعية والتأثيرات الخافضة للضغط.

 

أهم العناصر الغذائية الموجودة في زيت الزيتون:

فيتامين هـ:

 

ألفا توكوفيرول هو النوع الأساسي من فيتامين هـ في زيت الزيتون البكر الممتاز. ويمكن الحصول على ما يقرب من 2 ملليجرام من فيتامين هـ من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، والتي تمثل حوالي 10٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين هـ.

 

ووفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، فإن فيتامين هـ له خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يقلل من الإصابة بأمراض القلب ويمكن أن يقلل أيضًا من فرصة الوفاة بسبب مشاكل القلب والأوعية الدموية لدى النساء.

 

فيتامين ك:

 

الفيتامين الرئيسي الآخر الموجود في زيت الزيتون البكر الممتاز هو فيتامين ك، مع حوالي 10٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين ك في 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وتظهر الأبحاث أن فيتامين ك عنصر غذائي مهم للمساعدة في تخثر الدم. كما تم الاستشهاد بفيتامين ك لتحسين صحة العظام، وقد يساعد في منع هشاشة العظام. ويوجد فيتامين ك في العديد من الأعضاء الرئيسية، بما في ذلك الدماغ والقلب والكبد والبنكرياس والعظام.

 

البوليفينول:

 

بالإضافة إلى كونه مصدر هذين الفيتامينين المهمين، فإن زيت الزيتون البكر الممتاز يوفر أيضًا فوائد صحية عميقة من خلال محتواه العالي من مادة البوليفينول الطبيعية. وتعتبر البوليفينول مضادات الأكسدة القوية موجودة في زيت الزيتون البكر الممتاز هو عصير فاكهة طبيعي يحتوي على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة القيمة التي لا يمكن العثور عليها في أي زيت آخر صالح للأكل.

 

ويعتبر الكثيرون أن مادة البوليفينول الموجودة في زيت الزيتون البكر الممتاز مسؤولة عن انخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب المرتبطة بالأشخاص الذين يتبعون حمية البحر الأبيض المتوسط ​​بانتظام. ويعتمد تركيز الفينول في زيت الزيتون على عدة متغيرات:

 

  • الصنف.

 

  • مرحلة النضج (ينخفض ​​محتوى الأوليوروبين مع نضج الزيتون).

 

  • العوامل البيئية (الارتفاع وممارسات الزراعة والري).

 

  • ظروف الاستخراج (حرارة وماء مضاف وملامس).

 

  • أنظمة الاستخلاص المستخدمة لفصل الزيت عن معاجين الزيتون (الضغط  وأنظمة الطرد المركزي).

 

  • شروط التخزين.

 

  • الوقت منذ الحصاد.

 

وتشمل البوليفينول الرئيسي في زيت الزيتون البكر الممتاز ما يلي:

 

أوليوروبين “Oleuropein”:

 

يُعرف هذا المركب، المسؤول عن المرارة في زيت الزيتون الصافي، بقدرته على المساعدة في تعزيز الالتهام الذاتي، وهي عملية الجسم البشري للتخلص من الخلايا التالفة وتجديد خلايا جديدة وصحية. وتساعد هذه العملية في جعل زيت الزيتون البكر الممتاز سلاحًا قويًا ضد التنكس العصبي.

 

 

أوليوكانثال “Oleocanthal”:

 

مسؤول عن النفاذة (الإحساس بالحرقان في مؤخرة الحلق) في زيت الزيتون البكر الممتاز، وقد ثبت أن هذا المركب عامل مضاد للالتهابات غير ستيرويدي ، على غرار الإيبوبروفين. كما ثبت أن (Oleocanthal) قاتل للخلايا السرطانية.

المصدر
دليلك إلى ما تحتاج من فيتامينات ومعادن/شاري ليبرمان جميع الفيتامينات أعراض نقصها وكيف تحصل عليها بالصور/عز الدين ابراهيم احمدأهمية الفيتامينات والمعادن/عمار سالم الخزرجيالتداوي بالفيتامينات والمعادن/اماند اورسل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى