التغذيةفيتامينات و معادن

الفيتامينات والمعادن الموجودة في شاي البقدونس

البقدونس هو عشب مزهر يزرع على نطاق واسع وينتمي إلى عائلة (Apiaceae). وهو منتشر في المطبخ الأمريكي والأوروبي والشرق الأوسط. وهناك نوعان من البقدونس الطازج يوجدان بشكل متكرر في الأسواق ومحلات المواد الغذائية الأخرى. وهم معروفون بأسمائهم الوصفية: البقدونس المجعد الأوراق والبقدونس ذو الأوراق المسطحة. وغالبًا ما يستخدم البقدونس ذو الأوراق المجعدة، ويسمى أيضًا البقدونس الفرنسي كزينة. والبقدونس ذو الأوراق المسطحة، المعروف أيضًا باسم البقدونس الإيطالي، له نكهة أقوى ويستخدم بشكل متكرر كعنصر في السلطات والأطباق المطبوخة.

 

ما هو شاي البقدونس؟

 

البقدونس هو عشب توابل يسهل العثور عليه. ويستخدم بعض الناس أوراق البقدونس بدلاً من الملح في طعامهم لتقليل تناولهم للصوديوم. أو يضيفونه إلى طبق لتزيين الوجبة. ويتوفر البقدونس على نطاق واسع في معظم محلات البقالة ويمكن حتى زراعته في المنزل.

 

وشاي البقدونس هو شاي عشبي. وتوجد أنواع مختلفة من البقدونس: الأوراق المجعدة (Petroselinum crispum) والأوراق المسطحة (Petroselinum neapolitanum) أو البقدونس الإيطالي.

 

الفيتامينات والمعادن الموجودة في شاي البقدونس

 

هناك العديد من الفوائد المشاع عن تناول البقدونس وقد يستفيد الشخص من بعض هذه الفوائد عند تناول شاي البقدونس. وعلى سبيل المثال، غالبًا ما يستخدم البقدونس لإنعاش النفس ومن المحتمل أن يكتسب الشخص هذه الفائدة عند شرب شاي البقدونس. وتشير العديد من النساء أيضًا إلى أن البقدونس يساعد في تقليل تقلصات الدورة الشهرية، وإن تناول شاي البقدونس أو البقدونس يساعدهن على التخلص من وزن الماء الزائد.

 

يعتبر شاي البقدونس غني بفيتامينات ك و سي و أ و ه و ب. ويوجد أيضًا في البقدونس أيضًا الألياف والحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم. ولكن نظرًا لأن الشخص لا يأكل البقدونس في الشاي، فلن يستفيد من الألياف وسيحصل فقط على كميات من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

 

ويكون شاي البقدونس غنيًا بحمض الفوليك، وهو فيتامين أساسي من عائلة ب والذي ثبت أنه يقلل من احتمالية حدوث عيوب في الأنبوب العصبي عند الرضع. وحمض الفوليك هو أيضًا المركب الرئيسي الذي يحيد الهوموسيستين “Homocysteine” في الجسم، وهو مركب يمكن أن يلحق الضرر بالأوعية الدموية ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لتقرير نُشر في المجلة الطبية البريطانية.

المصدر
أهمية الفيتامينات والمعادن/عمار سالم الخزرجي التداوي بالفيتامينات والمعادن/اماند اورسل دليل الفيتامينات والمعادن الضرورية - أهميتها وكمياتها المطلوبة يوميا/صدوف كمال دليلك إلى ما تحتاج من فيتامينات ومعادن/شاري ليبرمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى