التغذيةفيتامينات و معادن

الفيتامينات والمعادن في زيت الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من أكثر الأطعمة الصحية فهو يحسن الجلد ووظائف الدورة الدموية وتوازن الهرمونات، يتم استخراجه من لب الأفوكادو، محمّل بفوائد طبية وغذائية ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ مقارنة بزيت الزيتون. إنّ درجة تسخين زيت الأفوكادو العالية تجعله مناسبًا لأغراض الطهي. والزيت المستخرج من الأفوكادو أخضر اللون ولكن عند تكريره يصبح مصفرًا برائحة قوية.

 

ما هي الفيتامينات والمعادن الموجودة في زيت الأفوكادو

 

يعتبر زيت الأفوكادو مليء بالأحماض الدهنية والفيتامينات أ، د، هـ، ج والمعادن المهمة للصحة، يحتوي الأفوكادو على أوميغا 6 وأحماض أوميغا 6 الدهنية هي أحماض دهنية متعددة غير مشبعة يحتاج الشخص إلى تضمينها في النظام الغذائي، ولكنها قد تزيد الالتهاب في الجسم إذا استهلكت بكميات كبيرة جدًا.

 

يحتوي أيضًا على الدهون مثل 25.201 جم من إجمالي الأحماض الدهنية المشبعة و 23.762 جم من حمض البالمتيك و 1.439 جم من حامض دهني و 153.808 جم من إجمالي الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة و 5.81 جم من حمض البالميتوليك  و 147.998 جم من حمض الأوليك و 29.399 جم من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. وإجمالي الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، 27.315 جرام من حمض اللينوليك و 2.086 جرام من حمض اللينولينيك.

 

كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والمغنيسيوم ويتم استخدامه كزيت للطبخ وكمكون في أطباق مختلفة إلى جانب استخدامات الطهي، له فوائد جمالية لذا فهو يستخدم في مستحضرات التجميل لخصائص الترطيب والتجدد. وعادة ما يتم تبييضه وتنقيته وإزالة الروائح الكريهة منه بعد استخراجه لاستخدامه في منتجات العناية بالشعر والبشرة.

 

يعتبر هذا زيت الأفوكادو مصدرًا رائعًا لمادة اللوتين وهو كاروتينويد موجود في العين بشكل طبيعي وله خصائص مضادة للأكسدة وهو أمر حيوي للحفاظ على صحة العين، يقلل من فرص الإصابة بالضمور البقعي وإعتام عدسة العين وأمراض العيون الأخرى. ويجب الحصول على اللوتين من النظام الغذائي لأن الجسم لا ينتج اللوتين.

 

تساعد إضافة زيت الأفوكادو إلى النظام الغذائي على التخلص من سوء الهضم والغازات والانتفاخ. ويدعم وجود المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الجهاز الهضمي في معالجة الطعام.

المصدر
أهمية الفيتامينات والمعادن/عمار سالم الخزرجي التداوي بالفيتامينات والمعادن/اماند اورسل دليل الفيتامينات والمعادن الضرورية - أهميتها وكمياتها المطلوبة يوميا/صدوف كمال دليلك إلى ما تحتاج من فيتامينات ومعادن/شاري ليبرمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى