التغذيةالحليب ومشتقاته

حليب الجاموس

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو حليب الجاموس؟
  • القيمة الغذائية لحليب الجاموس:

في حين أن حليب الجاموس قد لا يكون أكثر أنواع الحليب شيوعاً، إلا أنه له فوائد صحية معينة، بما في ذلك القدرة على بناء عظام قوية وتعزيز النمو وحماية القلب وتنشيط الدورة الدموية وخفض ضغط الدم.

ما هو حليب الجاموس؟

عندما يفكر معظم الناس في الحليب، فإن أو ما يخطر في ذهنهم الأبقار الكلاسيكية، ولكن هناك الكثير من الناس في أجزاء من العالم يستخدمون حليب الجاموس بدلاً من ذلك.

قد لا تكون تناولت أبداً كوب من حليب الجاموس، لكن من المحتمل أنك استهلكته من خلال تناولك جبنة الموزاريلا “الجاموس” في وقت أو آخر. كما يوحي الاسم(حليب الجاموس)، هو الحليب من الغدة الثديية للجاموس.

في أجزاء من العالم مثل الهند وأجزاء من آسيا حيث لا يزال هناك نوع كبير من أنواع الجاموس المختلفة، يمثّل هذا الحليب عنصراً رئيسياً في نظام غذائي صحي.

زيادة توافر والطلب على حليب الجاموس عززت الانتباه، ووجدت الأبحاث عدداً من الاختلافات بين حليب الجاموس وأنواع أخرى من الحليب غير البشري للاستهلاك.

القيمة الغذائية لحليب الجاموس:

حليب الجاموس غني بالبروتين والكالسيوم والحديد والفوسفور وفيتامين أ وغيرها من المركبات المهمة، ولكنه أيضاً أعلى بشكل ملحوظ في محتوى الدهون من حليب البقر التقليدي.

استناداً إلى حالتك الصحية الحالية ونمط حياتك، يمكن أن يكون حليب الجاموس مفيداً لبعض الأشياء، ولكنه سيئ بالنسبة للآخرين، ممّا يجعل من المهم معرفة الصورة الغذائية والفوائد الصحية المحتملة لهذا البديل من حليب البقر.

المصدر
A survey on the microbiological and chemical composition of buffalo milk in ChinaEffect of heat treatment on camel milk proteins with respect to antimicrobial factors: a comparison with cows' and buffalo milk proteins5 Wonderful Benefits Of Buffalo Milk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى