التغذيةفوائد غذائية

فوائد السمك الزبيدي

اقرأ في هذا المقال
  • القيمة الغذائية للسمك الزبيدي
  • فوائد تناول السمك الزبيدي

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك أو تحسين نظامك الغذائي، فيجب عليك تناول المزيد من الأسماك. يجب تناول 2_3 حصة على الأقل من الأسماك كل أسبوع. لكن السعرات الحرارية للأسماك تختلف اختلافًا كبيرًا وبعضها الأعلى في السعرات الحرارية يوفر الدهون الصحية. لذا فإن نوع السمك الذي تختاره يحدث فرقًا كبيرًا. هناك بعض أنواع الأسماك التي يجب تجنبها وأنواع أخرى من الأسماك الأفضل. والسمك الزبيدي لايختلف كثيرًا عن الأنواع الأُخرى من الاسماك.

القيمة الغذائية للسمك الزبيدي

100 غرام من السمك الزبيدي يحتوي على العناصر الغذائية التالية:

  • الماء 66.83 غرام

  • البروتين 22.15 غرام

  • الكالسيوم 28 ملغرام

  • الحديد 0.64 ملغرام

  • البوتاسيوم 481 ملغرام

  • الصوديوم 114 ملغرام

  • الفسفور 308 ملغرام

  • الزنك 0.99 ملغرام

  • الريبوفلافين 0.192 ملغرام

  • النياسين 5.769 ملغرام

  • الكولسترول 83 ملغرام

فوائد تناول السمك الزبيدي

قليل الكوليسترول

تناول أوميجا 3 يمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية الموجودة في المأكولات البحرية. تعمل الأحماض الدهنية أوميجا 3 على توسيع الشرايين المتضيقة التي تؤدي إلى تخثر الدم. يمكن أن يساعدك تناول الأسماك ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع على خفض مستوى الكوليسترول لديك. في الوقت نفسه، يمكن أن يخفف الألم على مفاصلك الرقيقة الناتجة عن التهاب المفاصل.

قليل السعرات الحرارية

المأكولات البحرية مثل سمك الزبيدي يحتوي على نسبة قليلة من الدهون وخاصة الأسماك المثالية للشواء أو على البخار. يحتوي على دهون صحية كافية ويساعدك على تقليل تناول السعرات الحرارية. يمكنك مضاعفة مغذيات السمك إذا قمت بتشويح شرائح السمك بزيت الزيتون. وبالتالي، فإن تناول الأسماك لن يرضي جوعك فحسب بل سيحسن أيضًا صحة القلب والأوعية الدموية.

يقوي العضلات

كل منا بحاجة إلى عضلات أقوى حيث يمكن أن يساعد البوتاسيوم على زيادة قوة عضلاتنا. تناول الأسماك مثل سمك السلمون المشوي أو الماكريل الغني بالمحتوى المعدني يمكن أن يؤدي المهمة بمرور الوقت. يمكنك أيضًا إضافة أطعمة صحية أخرى لتشعر بنتائج أسرع.

غني بالبروتين

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من البروتين في جسمك، فإن المأكولات البحرية هي الخيار الأفضل الذي يجب عليك اختياره. المأكولات البحرية هي أفضل مصدر للبروتين الذي يشمل التونة والسلمون والأنشوجة والبلطي والنهاش. تكشف الأبحاث أيضًا أن سمك القد وسمك أبو سيف غنيان أيضًا بالبروتين. يمكنك أيضًا الاعتماد على الروبيان في البروتين كبديل للحوم الحمراء أو البيضاء.

محاربة الأرق

يعاني ثلاثة من كل عشرة أشخاص من الأرق في جميع أنحاء العالم. وبالتالي من الآمن أن نقول أن الأرق ليس مجرد اضطراب نوم بسيط. يمكن للأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين د والمغنيسيوم والمنغنيز أن تساعد في محاربة الأرق. تناول قطعة من السمك لتناول العشاء يمكن أن يساعدك على الاستمتاع بنوم جيد. ومع ذلك يجب تجنب تناول السمك المقلي.

مفيد صحة القلب والدماغ

يعد تناول الأسماك مصدرًا مهمًا للأحماض الدهنية. تحافظ هذه العناصر الغذائية الأساسية على صحة القلب والدماغ. اثنان من الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك هو EPA أجسامنا لا تنتج أحماض أوميجا 3 الدهنية لذا يجب أن نحصل عليها من خلال الطعام الذي نتناوله. توجد أحماض أوميجا 3 الدهنية في كل أنواع الأسماك، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الأسماك الدهنية. بعض الخيارات الجيدة هي سمك السلمون والزبيدي والسردين والرنجة والماكريل المعلب والتونة الخفيفة المعلبة والمحار.

المصدر
Fish Calories and Nutrition Facts The Best Fish to Lose Weight and Improve HealthTHE HEALTH BENEFITS OF SEAFOOD By on AUGUST 9, 2019Health Benefits of Fish

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى