التغذيةفوائد غذائية

فوائد السيريلاك للأطفال

اقرأ في هذا المقال
  • مكونات السيريلاك
  • المراحل الأربع لتناول السيريلاك

السيريلاك: مجموعة من الحبوب الفورية المغذية وسهلة الهضم. مناسبة كغذاء مكمل للرضع من ستة أشهر فأعلى عندما لم يعد حليب الثدي وحده يلبي الاحتياجات الغذائية المتزايدة للطفل.هو ليس بديلاً عن حليب الثدي. تم تسجيل العلامة التجارية Cerelac لأول مرة في عام 1949 وهي موجودة اليوم في دول مثل بلجيكا والبرتغال والهند وجنوب إفريقيا والفلبين.

مكونات السيريلاك

  • (دقيق القمح المتحلل ، دقيق القمح) %51.3

  • مسحوق الحليب منزوع الدسم 27.3٪

  • الزيوت النباتية (النخيل ، بذور اللفت، جوز الهند، عباد الشمس، مضادات الأكسدة مثل أسكوربيل بالميتات)

  • الكراميل (السكروز، الماء)، مالتوديكسترين، المعادن (كربونات الكالسيوم، الحديدوز) فومارات، كبريتات الزنك، يوديد البوتاسيوم)، فيتامينات (سي، نياسين ، إي ، ب1).

  • يتكون من حوالي 54 ٪ من دقيق القمح و 34.5 ٪ من الحليب والمواد الصلبة والسكريات والباقي 11.5 ٪ من المكونات غير المحددة بعبارات بسيطة فإن 90٪ هو مسحوق الحليب والسكر.

  • يحتوي على الحديد والمعادن الأساسية مثل الكالسيوم وفيتامين د والبروتين والزنك وفيتامين أ وفيتامين ج وأوميغا 3 وأوميغا 6، إلى جانب 18 مغذيات مهمة.

المراحل الأربع لتناول السيريلاك

لا يشكك سيريلاك في الخيارات الغذائية الجيدة جدًا لطفلك، ولكن يجب أن نتذكر أنه يجب إعطاؤه فقط عندما يكون طفلك أعلى من ستة أشهر ويجب تناوله عند عمر ستة إلى عشرة أشهر لكل وجبة يجب أن تحتوي على ثلاثة ملاعق في 75 مل من الماء المغلي وهي ثلاث مرات في اليوم. ومن عشرة إلى أربعة وعشرين شهرًا لكل وجبة يجب أن تحتوي على أربع مغارف مستوية في 100 مل من الماء المغلي وهي ثلاث مرات في اليوم. كل العبوة مليئة بالعناصر الغذائية والطاقة الكافية لطفلك.

المرحلة الأولى 6 أشهر

تحتوي هذه المرحلة على ثلاث علب مختلفة النكهة وهي الأرز القمح وتفاح قمح. إنها المقدمة الأولى للطعام لطفلك. لها ملمس ناعم مما يسهل ابتلاعها. يتم تقسيم الكربوهيدرات المعقدة إلى طريقة أصغر وأسهل لهضم المكونات.

المرحلة الثانية 8 أشهر

تتكون هذه المرحلة من أربع نكهات مختلفة يجب أن تبدأ من عمر ثمانية أشهر وهي قمح بنكهة الكرز، برتقال القمح العسل القمح وأخيراً خضروات الأرز. يركز على الأذواق والقوام ويحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من مجموعات الفواكه والخضروات التي تعرض الطفل تدريجياً لأذواق جديدة.

المرحلة الثالثة 10 شهور

تتكون هذه المرحلة من ثلاث نكهات مختلفة والتي يجب أن تبدأ من سن عشرة أشهر والنكهة عبارة عن فواكه مختلطة من القمح والأرز، خليط من القمح والأرز مانجو، أرز القمح مع التمور. هذا مع القليل من الملمس والطعم المعقد ويعرض الطفل لفواكه وخضروات جديدة ومجموعات متعددة من الحبوب. لديها نسيج معقد يساعد على زيادة اللدغة والمضغ.

المرحلة الرابعة – من 12_24 شهرًا

تتكون هذه المرحلة من نكهتين، ويجب أن تبدأ من سن 12 شهرًا، وتفضل الحبوب المتعددة وخمس أنواع من الفواكه متعدد الحبوب و الخضار. يحتوي كلاهما على مجموعة متعددة من العناصر الغذائية كما أنه يحتوي على العديد من الحبوب بالإضافة إلى الفواكه والخضروات المتعددة. تساعد القوام المقرمشة طفلك على النمو.

المصدر
Cerelac - the best nutritional food for baby.CERELAC® -It’s all good, MumHomemade Health Mix Powder (Sathu Maavu) for Babies

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى