التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

كيفية تخزين اللحوم بأمان

اقرأ في هذا المقال
  • أفضل الإرشادات لتخزين اللحوم:
  • مدة حفظ الفريزر في الفريزر:

مع وصول أيام الصيف الطويلة قد تتخيل نفسك تحمل أطباق من الهوت دوغ والبرغر الغنية بالطعم الرائع في وقت الطهي العائلي. والصيف هو وقت الاسترخاء والوقت مع الأحباء ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة والتجمعات في الهواء الطلق التي تستمر من الصباح إلى الليل، فإنه بالتأكيد ليس الوقت المناسب لتخفيف معايير الأمان العلمية المهمة للغذاء.

في كل عام يُصاب (48) مليون شخص بالمصدر الموثوق به بسبب التسمم الغذائي، سواء في المطاعم أو في المنازل حسب تقديرات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها. ليس من الواضح تمامًا عدد هذه الحالات التي تحدث في المنزل على وجه التحديد. ويقول الباحثون أنه قد يكون في أي مكان ما يصل إلى( 12) في المائة إلى (80) في المائة ولكن بغض النظر عن الإحصائيات، فالأمر متروك لك لتخزين طعامك والتعامل معه بأمان في المنزل.

أفضل الإرشادات لتخزين اللحوم:

  • مهما كان اللحم مثل لحم البقر أو الدجاج أو السمك فلا شك في ذلك يمكنك تخزين طعامك بأطول فترة في المجمد؛ ذلك لأنه يمكنك تجميد اللحوم بأمان إلى أجل غير مسمى. وفقًا لإرشادات وزارة الزراعة الأمريكية بشأن التجميد وسلامة الأغذية فإن تجميد هذه الأطعمة إلى درجة حرارة (0) درجة فهرنهايت (-18 درجة مئوية) تعطل الميكروبات مثل البكتيريا والخمائر والعفن بالإضافة إلى إبطاء نشاط الأنزيمات وهذه كل الأشياء التي يمكن أن تُبقي طعامك سيئاً.

  • يمكنك تخزين هذه الأطعمة بأمان في عبواتها الأصلية، توصي وزارة الزراعة الأمريكية بإضافة طبقة أخرى من الغلاف البلاستيكي أو الرقاقة المعدنية قبل غمر اللحوم في الحافظة المجمدة ستساعد تلك الطبقة الإضافية على الحفاظ على الرطوبة والحفاظ على طعم الأطعمة طازجة، يساعد تجميد اللحوم عندما تكون طازجة قدر الإمكان على الحفاظ على المذاق والعناصر الغذائية.

  • يمكنك أيضًا تجميد اللحوم المُذابة التي لا تنتهي بطهيها بأمان، يُفترض هذا أنك قمت بإذابتها بشكل صحيح وفقًا لإرشادات وزارة الزراعة الأمريكية، لا تجدد الأطعمة المتبقية خارج الثلاجة لمدة تزيد عن ساعتين أو ساعة واحدة في درجات حرارة أعلى من (90) درجة فهرنهايت (32 درجة مئوية).

مدة حفظ اللحوم في الفريزر:

  • على الرغم من قدرة الفريزر على تخزين اللحوم والأسماك لمدة ألف عام إلا أنّه لا يجب عليك الاحتفاظ بهذه الأطعمة في الفريزر لفترة طويلة جدًا (ما لم تستمتع بتناول اللحوم التي لها مذاق جيد). يعد تجميد اللحوم والأسماك غير المطهية ممارسة آمنة ولكنه لم يعد لذيذًا في مرحلة ما.

  • من المهم مراعاة المصدر الموثوق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) والحدود الزمنية الموصى بها من وزارة الزراعة الأمريكية لتجميد قطع اللحوم والمأكولات البحرية. فسواء كنت تتبع هذه الحدود الزمنية أو تحتفظ بهذه الأطعمة مجمدة لفترة أطول فإن المجمد سيكون دائمًا رهانك الأكثر أمانًا. دائمًا ما تستمر اللحوم والأسماك النيئة في الفريزر لفترة أطول مما هي عليه في الثلاجة.

المصدر
Can I Still Eat It: How to Safely Store MeatCold Food Storage ChartThis Is the Secret to Storing Meat So It Lasts Longer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى