التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

مدة صلاحية خل التفاح ونصائح التخزين المناسبة

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي مدة صلاحية خل التفاح؟
  • كيف يتغير خل التفاح بمرور الوقت؟

غالبًا ما يستخدم خل التفاح في الطهي والخبز أو لصنع التتبيلة والضمادات وحتى المشروبات. يتم تغطية التفاح المفروم بالماء ويترك ليتخمر لتشكيل الإيثانول. تقوم البكتيريا الطبيعية بتحويل الإيثانول إلى حمض أسيتيك وهو المكون الرئيسي للخل. غالبًا لا يتم استخدام زجاجة كاملة من خل التفاح في جلسة واحدة مما قد يجعلك تتساءل عما إذا كانت ستنتهي صلاحيتها. تستعرض هذه المقالة ما إذا كان خل التفاح سيئًا بالإضافة إلى نصائح التخزين لتحسين جودته ومدة صلاحيته.


ما هي مدة صلاحية خل التفاح؟

إن الطبيعة الحمضية للخل تجعله مادة تخزين ذاتية الحفظ مما يعني أنه لا يفسد أو ينتهي. يشير مقياس الأس الهيدروجيني الذي يتراوح من 0-14 إلى مدى حموضة المادة. درجة الحموضة أقل من 7 حمضية والحموضة أكبر من 7 قاعدية.


حمض الأسيتيك المكون الرئيسي لخل التفاح له درجة حموضة عالية بين 2 و 3. يحتوي الخل على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات والتي من المحتمل أن تساهم في العمر الافتراضي الطويل. في الواقع يمكن أن يمنع الخل نمو الجراثيم المسببة للأمراض مثل E. coli و Staphylococcus aureus.


الخل أكثر الخصائص المضادة للبكتيريا عند مقارنته بالقهوة، الصودا، الشاي، العصير وزيت الزيتون. أفضل طريقة لتخزين خل التفاح في وعاء محكم الغلق في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن ضوء الشمس كما هو الحال في مخزن المطبخ أو الطابق السفلي. تبريد خل التفاح غير ضروري ولا يحسن من مدة صلاحيته.

كيف يتغير خل التفاح بمرور الوقت؟

مع تقدم الخل في العمر قد يخضع لتغييرات جمالية مثل أن يصبح عَكِراّ أو منفصلاً، قد تلاحظ أيضًا رواسب أو ألياف غائمة في قاع الزجاجة. وهذا يرجع إلى حد كبير إلى التعرض للأكسجين والذي يحدث في كل مرة تفتح فيها الغطاء. بمرور الوقت يتسبب الأكسجين أيضًا في إطلاق حمض الستريك وثاني أكسيد الكبريت وهما من المواد الحافظة في الخل.


يمكن أن يؤثر ذلك على طعمه أو مساهمته في الوصفة لكن هذه التغييرات لا تؤثر بشكل كبير على القيمة الغذائية أو مدة صلاحية خل التفاح. قبل استخدام خل التفاح الذي كان لديك لفترة من الوقت يمكنك شمه وتذوقه حتى تتأكد من أنه سيظل يعمل بشكل جيد في وصفتك. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن منتجات خل التفاح قد يكون لها تاريخ انتهاء صلاحيتها إلا أن العديد من الشركات المصنعة تشير إلى أنها آمنة للاستخدام بعد هذا التاريخ.

المصدر
Does Apple Cider Vinegar Go Bad?Apple Cider VinegarSide effects of apple cider vinegar
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق