ad
التغذيةفيتامينات و معادن

نصائح لشراء المكملات الغذائية

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء المكملات الغذائية؟

المكملات الغذائية موجودة في كل مكان في الصيدليات والمتجر الصغير والمتاجر الكبيرة. وهناك الكثير منهم. والفيتامينات المتعددة والمغذيات الفردية والألياف والمعادن والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والمستخلصات ومساعدات إنقاص الوزن، وحتى مشروبات الطاقة ومساحيق البروتين تصنف على أنها مكملات غذائية.

 

ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء المكملات الغذائية؟

 

على الرغم من أن المكملات يتم تنظيمها إلى حد ما من قبل إدارة الغذاء والدواء، فإن الأمر متروك لمصنعي المكملات لتوفير منتجات آمنة. وتتدخل إدارة الغذاء والدواء في الغالب بعد تحديد المشكلة.

معرفة إذا كان الشخص بحاجة إلى المكملات الغذائية:

 

من الأفضل استخدام المكملات الغذائية لضمان الحصول على كمية كافية من العناصر الغذائية المحددة مثل بعض الفيتامينات المتعددة التي ستؤدي المهمة بشكل جيد. ولكن هناك أوقات تستخدم فيها مكملات معينة للمساعدة في علاج مشاكل صحية معينة، مثل تناول الكالسيوم وفيتامين د لهشاشة العظام أو الحديد لفقر الدم. وفي مثل هذه الحالات، من المحتمل أن يكون مقدم الرعاية الصحية قد أوضح بالفعل الكمية الذي يجب أن يتم تناولها وربما يقدم اقتراحات حول علامات تجارية معينة.

 

وإذا كان الشخص يعتقد أنه قد يكون لديه أسباب صحية لتناول مكملات معينة، فهو بحاجة إلى التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص. وإذا كان الشخص هدفه من تناول المكملات هو منع المرض، فقد يرغب في إعادة النظر في خطته لأن عادةً المكملات غير مفيدة بهذه الطريقة. ومن المحتمل أنها لا تؤذي أيضًا، لكن الأطعمة التي تتناولها (أو لا تأكلها) من المحتمل أن يكون لها تأثير أكبر على المخاطر الصحية الخاصة بشخص.

 

متى يحتاج الشخص إلى المكمل الغذائي؟

 

إذا كان الشخص يعتقد أن النظام الغذائي يفتقر إلى بعض الفيتامينات أو المعادن، فقد يوصي الطبيب بإجراء فحص دم للتأكيد. وعلى سبيل المثال، إذا كان الشخص نباتيًا لبضع سنوات، فقد يرغب في التحقق من مستويات فيتامين ب 12 والكالسيوم وفيتامين د.

 

وبغض النظر عن نوع النظام الغذائي الذي يتم اتباعه، أخبر الطبيب إذا كان لديك هذه الأعراض:

 

  • تساقط الشعر الشديد.

 

  • آلام العظام أو المفاصل.

 

  • التعب الشديد.

 

  • عدم انتظام ضربات القلب.

 

  • تغييرات الرؤية.

 

  • الجروح التي تلتئم ببطء.

 

الاهتمام بقراءة الملصقات:

 

تم تصميم الملصقات لجذب الانتباه حتى يتم شراء المنتج. وعلى الرغم من أنه يجب على الشركات المصنعة للمكملات أن يتبعوا قواعد معينة بشأن الادعاءات الصحية، فقد يجد الشخص نفسه يبحث عن منتج يقول إنه يمكنه فعل أكثر ممّا يمكنه المنتج.

 

ويجب النظر إلى الادعاءات الموجودة على الجزء الأمامي من الملصق ومراجعة مخطط حقائق المكملات والمكونات، والتي ستمنح فكرة عما يوجد في الزجاجة والمقدار الذي يجب أن تتناوله. ويمكن أيضًا العثور على الاسم ومعلومات الاتصال الخاصة بالشركة المصنعة.

 

تجنب الجرعات الكبيرة والمكونات الإضافية:

 

قد تبدو هذه المكونات الإضافية فكرة جيدة، ولكن كلما زادت المكونات زادت احتمالية حدوث بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. ويجب البدء بالفيتامين أو المعدن الذي يرغب الشخص في تناوله. ولا يجب أن يشتري أكثر ممّا يحتاج. ويجب اتباع تعليمات الجرعة على الملصق. وعلى الرغم من أن المكملات الغذائية آمنة بشكل عام ، إلا أن تناول الكثير منها قد يكون ضارًا للشخص.

 

القيام بتقييم الموقع عند الشراء عبر الإنترنت:

 

سيؤدي البحث في الويب عن المكملات إلى عرض جميع أنواع مواقع الويب، ومن مواقع الشركات التكميلية الرسمية إلى مواقع رخيصة الثمن، إلى مواقع الويب التي تبيع منتجات لا قيمة لها أو أسوأ. و يجب الانخداع بالمنتجات التي تعد بعلاج الأمراض أو فقدان الوزن الشديد. ويجب البحث عن المواقع التي تقدم معلومات حديثة وسليمة (مع مراجع) وتشمل سهولة الوصول إلى معلومات الاتصال.

 

ويجب التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بشخص قبل تناول أي مكملات إذا:

 

  • أنت حامل أو مرضعة.

 

  • ستخضع لعملية جراحية.

 

  • لديك أي ظروف صحية (مرض التهاب الأمعاء (مثل التهاب القولون التقرحي أو مرض كرون) ومرض والاضطرابات الهضمية والتليف الكيسي ومرض الكبد وسرطان واضطراب المناعة الذاتية (مثل فقر الدم الخبيث) وإدمان الكحول وطفرة في جينات معينة.

 

  • تناول أي أدوية موصوفة.

 

ويجب الاهتمام بعادات تناول الطعام مثل تتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد مضافة ومواد حافظة ودهون متحولة ومحليات. وملونات الطعام وزيت النخيل المهدرج (الدهون المتحولة) ونشا الطعام المعدل والتلك (عامل مضاد للتكتل) والسكروز والمالتوديكسترين.

 

المصدر
5 Tips for Buying Dietary SupplementsHow do you tell if your vitamins are good quality?Pick the Right Vitamins and Supplements for YouHow to Choose Supplements Wisely

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى