التغذيةالتغذية الصحية

هل يؤثر الكالسيوم على صحة القلب؟

اقرأ في هذا المقال
  • النظام الغذائي وصحة القلب
  • تأثير الكالسيوم على القلب
  • الكالسيوم والقلب والأوعية الدموية

النظام الغذائي وصحة القلب:

يخبر الطبيب الناس ما إذا كانوا معرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب بسبب نمط حياتهم أو تاريخ عائلتهم. وربما يكونون قد تعرضوا مؤخرًا لحدث قلبي وعائي كبير مثل نوبة قلبية. ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يموت عدد أكبر من الأمريكيين بسبب أمراض القلب أكثر من أي حالة أخرى. حيث يمكن تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب عن طريق اتباع نظام غذائي صحي.

قد يكون من الصعب تغيير عادات الأكل. ويتم بالعادة القلق عند البدء في تناول الطعام يعني أن المريض لن تستمتع بالطعام بعد الآن. وحتى التغييرات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في جودة الحياة. وبمجرد المعرفة بأفضل الأطعمة لصحة القلب، سيصبح تناول الطعام الصحي أسهل. فماذا يعني اتباع نظام غذائي صحي للقلب؟ يشتمل النظام الغذائي الصحي للقلب على مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية، والتي قد تستمتع ببعض منها بالفعل.

توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بتناول ما يلي لتعزيز صحة القلب على المدى الطويل:

تأثير الكالسيوم على القلب:

إن الصلة بين الكالسيوم وأمراض القلب والأوعية الدموية غير واضحة. حيث تؤكد جمعية القلب الأمريكية على أنه لا توجد معلومات كافية لتحديد ما إذا كان تناول الكالسيوم يؤثر على مخاطر الإصابة بأمراض القلب. ومع ذلك فإن تناول منتجات الألبان الخالية من الدهون وقليلة الدسم، جنبًا إلى جنب مع أربع إلى خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا، يساعد في خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.

تؤكد جمعية القلب الأمريكية على أهمية تناول النساء على وجه الخصوص لمنتجات الألبان الخالية من الدهون وقليلة الدسم. يجب أن تهدف معظم النساء إلى استهلاك ما بين 1000 و 2000 ملليغرام من الكالسيوم يوميًا. كما أن بعض الرجال قد يستفيدون من مكملات الكالسيوم أيضًا. ويجب أن يستهلك الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا في حدود 1000 إلى 2000 ملليغرام يوميًا و 1000 إلى 2500 ملليغرام يوميًا للرجال دون سن 50.

الكالسيوم والقلب والأوعية الدموية:

يلعب الكالسيوم دورًا رئيسيًا في تخثر الدم. وعملية التخثر معقدة ولها عدد من الخطوات. وتشمل هذه مجموعة من المواد الكيميائية، بما في ذلك الكالسيوم. حيث يشمل دور الكالسيوم في وظيفة العضلات الحفاظ على عمل عضلة القلب. حيث يريح الكالسيوم العضلات الملساء التي تحيط بالأوعية الدموية.

المصدر
Benefits and sources of calciumNutrition and healthy eatingCalciumCalcium and heart disease: What is the connection?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى