التغذيةالتغذية الصحية

فوائد مخلل الشمندر

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد تناول مخلل الشمندر:

مخلل البنجر أو الشنمندر بديل مناسب للبنجرالطازج، إنه غني بالعناصر الغذائية ويوفر العديد من الفوائد الصحية نفسها مثل نظيراتها الطازجة ولكن لها فترة صلاحية أطول بكثير. مع ذلك يمكن أيضًا أن يكون البنجر المخلل غنيًا بالملح والسكر لذلك قد تتساءل عما إذا كان جيد حقًا بالنسبة لك تناول مخلل الشمندر أم لا. يتناول هذا المقال إيجابيات وسلبيات تناول مخلل الشمندر.

فوائد تناول مخلل الشمندر:

  1. الشمندر غني بالمغذيات، هو خضار جذر يتم تخليله غالبًا على الرغم من أن التخليل يتسبب في فقدان القليل من العناصر الغذائية إلا أن البنجر المخلل يظل مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن.


    يوفر 3.5 أوقية من الشمندر (100 جرام) ما يلي :


    السعرات الحرارية: 65 سعرة حرارية.


    البروتين: أقل من جرام واحد.


    الدهون: أقل من جرام واحد.


    الكربوهيدرات: 16 جرام.


    السكر: 11 جرام.


    الألياف: أقل من 1 جرام.


    النحاس: 13٪ من القيمة اليومية (DV).


    تساعد هذه العناصر الغذائية على تعزيز مستويات الطاقة وصنع الحمض النووي بالإضافة الى تنظيم جهاز المناعة و بناء وإصلاح الأنسجة والعظام.

  2. البنجر غني بشكل خاص بالسكريات الطبيعية، النحاس، حمض الفوليك، المنغنيزهذه المغذيات اللازمة للعديد من العمليات الجسدية. كما أنه غني بمضادات الأكسدة.

  3. يعزز الشمندر صحة القلب، البنجر غني بالنترات بشكل طبيعي والذي يحوله الجسم إلى أكسيد النيتريك، يساعد هذا الجزيء على تمدد الأوعية الدموية مما يحمي من ارتفاع ضغط الدم ويمكن أن يخفض ضغط الدم بنسبة تصل إلى (10) ملم زئبق.

  4. قد يحسن البنجر المخلل عملية الهضم من خلال التخمير الطبيعي تقوم البكتيريا السليمة الموجودة على جلد البنجر بتكسير السكريات على مدى عدة أيام. البنجر المخمرغني بالبكتيريا الصحية التي تسمى البروبيوتيك والتي تعمل على تحسين عملية الهضم من خلال تسهيل عملية حرق الأطعمة وامتصاص مغذياتها.

  5. قد يحمي البروبيوتيك أيضًا من السموم والبكتيريا الضارة بالإضافة إلى تقليل الغازات، الإمساك والانتفاخ. والأكثر من ذلك أنه قد يخفف من أعراض اضطرابات الأمعاء مثل مرض التهاب الأمعاء والتهاب القولون التقرحي.

  6. قد يحسن الأداء البدني قد تحسن النترات في البنجر المخلل القدرة الرياضية عن طريق تعزيز قوة عضلاتك وأدائها. أن عصير الشمندر يزيد من الأداء على التحمل التمرين عالي الكثافة بنحو 3 ٪ تظهر هذه الآثار أقوى في الأفراد غير المدربين.

  7. يقلل الشمندر من مستويات السكر في الدم والأنسولين بعد تناول الوجبة؛ لأن نترات البنجر ومضادات الأكسدة تحافظ أيضًا على مستويات السكر في الدم.

المصدر
Are Pickled Beets Good for You?7 Health Benefits That Make Pickled Beets a Perfect Snack for Any TimeFood Q&A;: Pickled beets are loaded with sugar
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق