اقرأ في هذا المقال

تعتبر مدينة داروين أحد المدن التابعة لدولة أستراليا والمتواجدة فيها أيضاً، وموقعها الرئيس هو وقوع تلك المدينة على بحر تيمور، كما وأنَّ مدينة داروين تعمل بشكل رئيس وهذا كونها المركز الإقليمي.

 

ما هو تاريخ ولاية داروين

 

مرَّت مدينة داروين الأسترالية عبر مرور الزمن وعبر السنوات السابقة بالكثير من الفترات التي انتقلت من خلالها بها من المستوى المتدني إلى المستوى المرتفع، حيث تعتبر الآن من أحدث وأطور المُدن والتي تمتلك الكثير من الثقافات المختلفة والمتنوعة، ومن بين الأمر التي جعلت اقتصاد هذه الدولة مرتفعاً هو قرب هذه المدينة من قارة آسيا حيث أنَّ هذا الأمر قد جعل من تلك المدينة بوابة من البوابات ذات الأهمية العظيمة، وهذا كمثل دولة إندونيسيا وتيمور الشرقية كذلك.

 

ومن أهم الأحداث التاريخية التي مرَّت بها مدينة داروين هي على النحو الآتي:

 

  • في أثناء فترة الحرب العالمية الثانية تم إعادة بنائها بشكل كامل وهذا بسبب الغارات التي كانت في الجو ذات الملكية اليابانية، كما وتم إعادة بناء تلك المدينة مرَّة أخرى وهذا في عام ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين للميلاد وهذا بسبب ما لقته هذه المدينة من الدمار والهلاك بسبب إعصار تريسي وهذا في عام ألف وتسعمائة وسبعة وأربعين للميلاد، ولهذا فإنَّ هذه المدينة من بين أكثر العواصم تجديد وحداثة كذلك.

 

  • شهدت مدينة داروين الأسترالية العديد من التدفقات المختلفة وهذا من قِبل أوروبا.

 

  • كما وأنَّ قاطني مدينة داروين الأسترالية قد طرأ عليهم شكل من اشكال التحديث والتغيير بشكل كامل وهذا بعد الحرب العالمية الثانية.

 

  • وفي عام ألف وتسعمائة واثنين وأربعين قد تعرضت مدينة داروين الأسترالية إلى القصف وهذا من قِبل دولة اليابان.

 

كما وتمتلك مدينة داروين الأسترالية العديد من التحف الأثرية التي جعلت من تلك المدينة مدخل كبير للسياح ومن بين تلك الأماكن الأثرية هي: متحف داروين العسكري/ حديقة تشارليز داروين الوطنية/ إلى جانب متحف ومعرض الإقليم الشمالي للفنون/سينما ديكشير.

 

إذا مدينة داروين الأسترالية أحد المدن العريقة من حيث التاريخ الذي تمتلكه، حيث أنَّ هذه المدينة تضمنت العديد من الأحراث التاريخية التي جعلت منها مدينة تاريخية، وهي من أحدث المدن الأسترالية.