اقرأ في هذا المقال

الجوجيتسو البرازيلية:

الجوجيتسو البرازيلية: تُعرف بأنها فن قتالي يعتمد على القتال وبشكل خاص على القتال الأرضي؛ من أجل الحصول على مكان مناسب يتم من خلالهُ إجبار الخصم على الاستسلام وتهديدهُ بكسر أحد المفاصل او الخنق. ويعود سبب تسمية الجوجيتسو البرازيلية “بالجريسي جوجيتسو” إلى “هوريون جريسي”؛ نسبة لأساليبهُ التدريبية.


والكثير من المقاتلين أطلقوا على اساليبهم في الجوجيتسو البرازيلية بأسمائهم مثل “ماتشادو”؛ بحيثُ أطلقه إخوته على الجوجيتسو وكل هذا يعود إلى أسلوب المعلم.


وقد أنشأ هذا الفن “ماتسوي ميدا” في البرازيل. “جريسي” الذي ورث بدورهُ هذا الفن إلى اخوه الصغير”هيليو”. وقام الأخوان على توريث هذا الفن لأبنائهم، من ثم عملت عائلة جريسي على تطوير هذا الفن والنظام حتى القرن 20؛ بحيثُ خاضوا خلالها العديد من منافسات القتال المفتوح ويتم القتال بشكل حر وبدون قوانين.


وقد ظهرت واشتهرت الجوجيتسو البرازيلية انتصارات على يد “غريسي”، حيث كانت متتالية في القتال المفتوح لمنظمة (UFC) وذلك في بداية التسعينات، بعدها أصبحت الجوجيتسو البرازيلية مرتكز للمقاتلين (MMA).


وقد أثبتت فعاليتها وأهمية القتال المفتوح ولقد تابعت منافسات الجوجيتسو الانتشار، حيث ظهرت بطولات الاشتباك الحر بدون البدلة التقليدية مثل بطولة أبو ظبي (ADCC).