“فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول”، هو فريق بيسبول أمريكي محترف، حيث أنه يعتبر من أشهر وأميز فرق لعبة البيسبول العالمية والدولية، كما تم تأسيس فريق “لوس أنجلوس لأنهايم لكرة اللبيسبول” خلال عام (1960م).

 

موطن فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول

 

إن “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول”، هو نادي رياضي محترف يمارس لعبة البيسبول في أمريكا، حيث يقع مكانه الآساسي في منطقة العاصمة لوس أنجلوس، كما يتنافس “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول”، الملقب بفريق “الملائكة” في دوري البيسبول الرئيسي (MLB)، بإعتباره أحد أعضاء في الدوري الأمريكي (AL) القسم الغربي، خلال عام (1966م)، لعب “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول”، المباريات على موطنه الأساسي في “ملعب أنجيل” في “أنهايم”.

 

تاريخ فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول

 

  • في عام (1893م)، لعب فريق (Los Angeles Angels)، في (California League)، وفريق (Stockton) لعبة عرض ليلية، أول لعبة بيسبول احترافية ليلية على ساحل المحيط الهادئ، حيث تُلعب المباراة في “أتلتيك بارك” في لوس أنجلوس.

 

  • كما أن في عام (1903م)، انضمت لوس أنجلوس إلى تشكيل رابطة ساحل المحيط الهادئ مع الظهور الأول لفريق “لوس أنجلوس آنجلز للبيسبول”، لم يكن للفريق علاقة بالفريق الذي لعب بين عامي (1892م-1893م)، كما ظهر “فريق باسيفيك الوطني” المنافس لأول مرة في لوس أنجلوس، لكنه بالكاد يلعب لموسم واحد.

 

إنجازات فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول

 

  • لعب “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول”، مباراتهم الأولى عام (1961م)، وأستطاعوا أن يحققوا الفوز على فريق بالتيمور بنتيجة (7-2)، انتهى بهم المطاف بـ (70-91)، وهي نسبة فوز بلغت (0.435)، وهي أفضل نسبة سجلها فريق السنة الأولى على الإطلاق.

 

  • ظل”فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول”، يمارسون اللعب الأحترافي إلى حد ما خلال بقية الستينيات، وفي عام (1970م)، حيث أنهم أنتجوا بطلهم الوحيد في الضرب هو اللاعب “أليكس جونسون”، وهو لاعب دفاع حصلوا عليه في العام السابق من “الريدز”، كما ذهب إلى نادي كليفلاند للبيسبول بعد عام.

 

  • قام “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول” بتبادل لاعب الامتياز الخاص بهم، “جيم فريغوسي”، إلى “ميتس” لصالح “نولان رايان” في عام (1972م)، وأصبح “رايان” هو اللاعب الرامي الأول في الدوري، حيث ألقى باثنين من الضربات في عام (1973م)، (عندما قام أيضًا بضرب 383 ضربة) وواحد في كل من عام (1974م و 1975م).

 

  • على الرغم من الإنجازات الفردية للاعبي “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول” مثل: (Chance و Johnson و Ryan)، فإن كأس (Gene Autry)، لما بعد الموسم كان قبولًا فارغًا لـ (Tumbling Tumbleweeds) حتى عام (1979م)، في ذلك العام وضعت مجموعة من لاعبي البيسبول المخضرمة الفريق في القمة في الدوري الأمريكي الغربي، كما خسر فريق الملائكة سلسلة بطولة الدوري الأمريكي أمام “فريق بالتيمور”.

 

  • بدأت سلسلة بطولات الدوري الأمريكية الأفضل من أصل سبعة بشكل جيد ل”فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول”، حيث فازوا بثلاثة من الأربعة الأولى ضد “فريق ريد سوكس للببيسبول”، حيث أنهم تقدموا بنتيجة (5-2)، في الشوط التاسع من المباراة الخامسة، وخرجوا مرتين عندما اصطدم دون بايلور (من المفارقات) بسباق من جزأين ليجعل النتيجة (5-4).

 

  • بقي “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول”، الملقب “بالملائكة”، في دوامة هبوط بعد ذلك، في الموسمين الوحيدين اللذين تنافسا فيهما، (1989م و 1995م)، فجروا تقدمًا مريحًا في أغسطس، في عام (1995م)، خسروا مباراة فاصلة لمباراة واحدة أمام سياتل ليقرروا التقسيم.

 

  • باع “أوتري” حصته في “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول” إلى “شركة والت ديزني” في عام (1997م)، وسرعان ما طورت ديزني الملعب، وغيرت الشعار وأضفت عروض ترويجية جديدة، ولكن الأهم من ذلك أنها سمحت لفريق البيسبول، بقيادة المدير “مايك سيوسكيا”، ببناء الفريق بموهبة عالية وأذرع شابة.

 

  • كما باع عالم ديزني الفريق في عام (2005م)، لمدير الإعلانات التنفيذي “أرتورو مورينو”، الذي أصبح أول مالك من أصل إسباني لفريق بيسبول في الدوري الرئيسي للبيسبول، حيث تبع ذلك نزاع دام أربع سنوات حول اسم الفريق، كانوا يطلق عليهم في الأصل لوس أنجلوس “الملائكة”، ثم أصبحوا “ملائكة كاليفورنيا”.

 

 

سبب تسمية فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول بالملائكة

 

  • حيث انضم “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول” إلى الدوري الأمريكي باسم (Los Angeles Angels) في عام (1960م).

 

  •  بالنظر إلى أن “الملائكة” هي ترجمة مباشرة لوس أنجلوس من الإسبانية إلى الإنجليزية، فمن السهل معرفة سبب تسمية النادي بالملائكة، حيث كان هناك ناد سابق اسمه (Los Angeles Angels) لعب من (1903م إلى 1957م) في دوري ساحل المحيط الهادئ.

 

  • كان اسم هذا النادي مصدر إلهام لـ (Angels of MLB)، الذين ظهروا موسمهم الأول في (Majors)، في عام (1961م)، ولكن لم يكن لديهم مالك أو اسم فريق يتجه إلى اجتماعات الشتاء لعام (1960م)، في “سانت لويس”.

 

  • تعود جذور اسم (Los Angeles Angels)، إلى لوس أنجلوس، حيث تم إنشاء أول ناد بهذا اللقب في عام (1892م)، وكان فريق (Los Angeles Angels)، أيضًا ناديًا مشهورًا وناجحًا بشكل لا يصدق في (PCL)، حيث فاز بالراية (12) مرة، كما لعبوا الألعاب المنزلية في (Chutes Park)، من (1903م-1910م)، وواشنطن بارك من (1911م-1925م)، و (Wrigley Field) من (1925م-1957م)، تم تدمير جميع ملاعب الكرة الثلاثة ولكنها كانت بالقرب من وسط مدينة لوس أنجلوس.

 

  • بسبب شعبية “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول”، “الملائكة”، في (PCL)، أنه أراد (Autry) مواصلة هذا الاسم في البطولات الكبرى، حيث اشترى اسم الامتياز مقابل (350 ألف دولار).

 

  • بالطبع، كانت “الملائكة” موجودة في لوس أنجلوس في ذلك الوقت ولعبت أول موسم لها في ملعب “ريجلي فيلد بلوس أنجلوس” عام (1961م)، قبل أن تلعب في ملعب “دودجر” بين عامي (1962 و 1965م)، واستدعاء ملعب “تشافيز رافين” للمباريات على أرضه، كما انتقل النادي إلى ملعب (Angel)، في عام (1966م)، وأصبح في أنهايم منذ ذلك الحين.

 

  • تم تغيير الاسم الكامل للنادي من (Los Angeles Angels)، إلى (California Angels)، في عام (1965م) قبل أن يصبح (Anaheim Angels)، في عام (1997م)، حيث غير المالك (Arte Moreno)، الاسم إلى (Los Angeles Angels of Anaheim)، في عام (2005م)، وأسقط النادي الرياضي لقب (Anaheim)، قبل موسم (2016م)، لذلك هم الآن ببساطة ملائكة لوس أنجلوس، تمامًا كما كانوا في بدايتهم.

 

ففي النهاية، يعتبر “فريق لوس أنجلوس لأنهايم للبيسبول”، أحد أهم فرق البيسبول في الدوري الأمريكي للبيسبول، حيث تم تسمية ب “الملائكة”، بسبب قوته وكثرة الامتيازات الرياضية التي حصل عليها.