من المهم أن تتم الإشارة على أن تمرين البلانك يعتبر من أهم التمارين الرياضية المنتشرة بصورة كبيرة في جميع أنحاء العالم؛ حيث يؤدي هذا التمرين الرياضي إلى شدّ عضلات المعدة، عضلات الذراعين، الساقين وعضلات القلوتس، ولا بد من التنويه على أن هذا التمرين الرياضي من الممكن ممارسته في أي مكان، ولا يأخذ من الفرد وقت؛ حيث أنه يستغرق 30 ثانية.

 

أهم الأخطاء التي من الممكن أن تحدث في تمرين البلانك:

 

من الممكن أن يعتقد الفرد أن هذا التمرين الرياضي هو تمرين بسيط يشتمل فقط على إطالة الجسد بصورة مستقيمة؛ لكن للأسف الأمر ليس بهذه البساطة، وهناك أمور رئيسية من المهم أن ينتبه لها الفرد عند ممارسة هذا التمرين الرياضي، وهذه الأمور تؤدي إلى وصوله إلى النتيجة المرجوة التي يرغب في الوصول إليها، هي:

 

1- عدم رفع الجسم بصورة مستقيمة مع الأكتاف:

 

من المهم أن يرفع الفرد جسده بصورة محددة؛ حيث من المهم أن يتساوى الظهر مع الخصر والأرجل. ولا بُدّ من التنويه على أنه من المهم أن يتجنب الفرد أيضاً تقويس ظهره إلى مستوى أعلى من عضلات الكتف أو إلى مستوى منخفض؛ حيث أن هذا الخطأ من الممكن أن يسبب مشاكل للظهر، ومن الممكن أن يؤدي إلى إصابات رياضية.

 

2- تقريب الأكتاف من الأذنين:

 

من المهم أن يرخي الفرد الأكتاف، ومن المهم أن يتجنب رفعهم إلى الجهة العلوية؛ حيث أن التشنج لن يفيده عند ممارسة هذه الحركة الرياضية، ويؤدي إلى التسبب بمشاكل صحية في الرقبة والظهر.

 

3- عدم شد البطن:

 

لا بُدّ من التنويه على أن منطقة البطن من المهم أن تكون مشدودة إلى الجهة الخلفية أثناء ممارسة ممارسة هذا التمرين الرياضي؛ حيث أن شد البطن يؤدي إلى تقوية العضلات، وبالتالي شد الجسم بصورة ملحوظة. وإذا كان بطن الفرد مرتخي فإنه لن يصل إلى النتائج التي يرغب بتحقيقها من ممارسة هذا التمرين الرياضي.

 

4- عدم النظر إلى الأمام بصورة مستقيمة:

 

من المهم أن يكون نظر الفرد موجه بصورة مستقيمة مع وضعية جسده عند ممارسة هذا التمرين الرياضي؛ حيث أن هذا الأمر يساعده بصورة كبيرة على التحسين من التحمل والتحسين من النتائج المرجوة.