اقرأ في هذا المقال

تاريخ نادي وست هام يونايتد:

وست هام يونايتد هو نادي كرة قدم مُحترف إنجليزي، يقع مقرّه في ستراتفورد شرق لندن. ويُنافس وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، الدرجة الأولى في كرة القدم الإنجليزية. ويلعب وست هام يونايتد في ملعب لندن، بعد أن انتقل من وطنه السابق ملعب بولين في عام 2016م. وتأسس وست هام يونايتد في عام 1895م وتم إصلاحه في عام 1900م باسم وست هام يونايتد. وانتقل وست هام يونايتد إلى أرض بولين في عام 1904م، التي بقيت أرضهم لأكثر من قرن. وتنافس الفريق في البداية في الدوري الجنوبي والدوري الغربي، قبل الانضمام إلى دوري كرة القدم في عام 1919م.


وتمَّت ترقية وست هام يونايتد إلى أعلى مستوى في الدوري في عام 1923م، عندما كان متكبداً للخسارة في المُباراة النهائية في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الذي أُقيم في ويمبلي. وفي عام 1940م فاز وست هام يونايتد بكأس حرب دوري كرة القدم الافتتاحية، كما فاز وست هام يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي ثلاث مرات. ووصل النادي إلى نهائيات أوروبية كبرى وفاز بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1965م، حيث تمكَّن من الانتهاء في المركز الثاني في نفس المسابقة عام 1976م، كما فاز وست هام يونايتد بكأس إنترتوتو عام 1999م.


واحتل النادي المركز الثاني من القاع، لكنهُ أثبت نفسهُ كفريق تنافسي كامل، ونجحوا في مواجهة تحدّي المنافسين المحليين ضد فولهام في مُباراة الهبوط التي أنتهت بنتيجة 5 – 1. وفي أواخر 1900م احتفظوا بوضعهم في الدرجة الأولى. لعب وست هام يونايتد في البداية بأطقم زرقاء داكنة بالكامل على النحو المستوحى من السيد هيلز، الذي كان من جامعة أكسفورد، لكن النادي غير ذلك في الموسم التالي، من خلال تبني قمصان زرقاء وشورتات بيضاء، وتم ارتداء هذا اللباس من عام 1897م إلى 1899م.


وانضم وست هام يونايتد إلى الدوري الغربي في موسم 1901م، بينما استمر أيضاً في اللعب في القسم الجنوبي. وفي عام 1907م توج ويست هام يونايتد بطلاً لدوري الدرجة الأولى الغربي، ثم هزم فولهام بنتيجة 1 – 0 ليُصبح من أبطال الدوري الغربي بشكل عام. وواصل النادي الذي ولد من جديد لعب مُبارياته في ميموريال غراوندز، لكنه انتقل إلى أرض الملعب في منطقة أبتون بارك تحت سِتار ملعب بولين جراوند في عام 1904. وكانت مُباراة وست هام الأولى في منزلهم الجديد ضد المنافسين الشرسين ميلوول.