يظن بعض الرجال أنَّ التمتع بجسم رائع صحي أمر يحصل فقط في مرحلة الشباب، وأنَّ مَن لم يَقُم بممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر في مرحلة الشباب، قد تأخر الوقت بالنسبة له للحصول على جسد صحي وهو في منتصف العمر، وبالتأكيد يُعَد هذا الاعتقاد خاطئ تماماً؛ حيث أنَّ التمتع بعضلات قوية بالنسبة للرجال في منتصف العمر أمر في غاية البساطة بشرط انتقاء التمارين الرياضية التي تتناسب مع طبيعة العضلات ومرونتها في هذا العُمر.

في هذا المثال سنتحدث عن أهم التمارين الرياضية التي من الممكن أن يقوم الرجال بممارستها في منتصف العمر.

أفضل 10 تمارين للرجال في منتصف العمر:

1- تمرين السحب والدفع: حيث يقوم الفرد بممارسة هذا التمرين باستخدام جهاز الكيبل، ويُشغل أكثر من مجموعة عضلية في نفس الوقت؛ حيث يستهدف هذا التمرين عضلات الصدر، الأجزاء الأمامية والخلفية لعضلات الكتف، عضلات الذراعين، والأجزاء العلوية من عضلات الظهر.

2- تمرين الرفعة الميتة: تؤدي ممارسة هذا التمرين إلى تقوية عضلات الظهر السفلية بصورة أساسية؛ لمنح الجسم المزيد من المرونة والصلابة، كما يعمل على تقوية الأجزاء الأمامية والخلفية لعضلات الفخذ.

3- تمرين القرفصاء والضغط: في هذا التمرين يتم تشغيل أغلب عضلات الجسم سواء العضلات العلوية أو السفلية؛ حيث أنَّ مفعول هذا التمرين يمتد لعضلات المؤخرة، الفخذين، وعضلات الساقين.

4- تمرين القرفصاء الفردي: تؤدي ممارسة هذا التمرين إلى تقوية عضلات الفخذ، والتحسين من أربطة الركبة.

5- تمرين السحب: تؤدي ممارسة هذا التمرين إلى تضخيم عضلات الظهر، يزيد من مرونة العامود الفقري، ويَحدّ من أوجاع الظهر التي من الممكن أن تصيب الرجال في منتصف العمر.

6- تمرين الضغط الكلاسيكي: يؤدي هذا التمرين إلى التحسين بشكل كبير من عضلات الصدر، العضلة ثلاثية الرؤوس، وعضلات الكتف.

7- تمرين الضغط بالبار: يؤدي هذا التمرين إلى تدريب العضلة ثنائية الرؤوس في الذراعين.

8- تمرين الزوجي الفرنسي: هذا التمرين يمنح الفرد ضخامة فورية لعضلة ثلاثية الرؤوس في الذراعين؛ حيث أنَّه يقوم على جعل تلك العضلات شديدة التحمل لحجم الأوزان الحديدية بمفردها بصورة كبيرة؛ ممَّا يجعل الدماء تندفع إليها بشكل كبير، وهو الأمر الذي يكسبها المزيد من الضخامة.

9- تمرين الطحن: تؤدي ممارسة هذا التمرين إلى الحصول على عضلات معدة مشدودة، بدون دهون متراكمة حولها أو ترهلات مزعجة.

10- تمرين التمدد: يُشغّل هذا التمرين عضلات المعدة، ويؤدي إلى التخلص من دهون البطن.