تعمل أداة (Fortify WebInspect) على إدارة مخاطر أمان تطبيقات المؤسسة وإنشاء تقارير للعلاج وللرقابة الإدارية ومراقبة الاتجاهات واستخدام التحليل الديناميكي لاتخاذ إجراءات بشأن نقاط الضعف داخل التطبيق، بالإضافة إلى تحسين نتائج الفحص باستخدام تقنية الوكيل والحصول على رؤية إضافية ورؤى تتبع المكدس من تطبيقات الويب المفحوصة وتحسين عملية الفحص على أساس السرعة والدقة باستخدام هذه الأداة.

 

ما هي أداة اختبار الأمان Fortify WebInspect

 

(Fortify WebInspect) هي أداة اختبار أمان تطبيق ديناميكية غنية بالميزات، كما أن (Fortify WebInspect) تعتبر أداة حل اختبار ديناميكي آلي توفر اكتشافًا شاملاً للثغرات الأمنية وتساعد محترفي الأمن ومختبري ضمان الجودة على تحديد الثغرات الأمنية ومشكلات التكوين، تقوم بذلك عن طريق محاكاة هجمات الأمان الخارجية في العالم الحقيقي على تطبيق قيد التشغيل لتحديد المشكلات وتحديد أولوياتها لتحليل السبب الجذري.

 

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي (WebInspect) على العديد من واجهات برمجة تطبيقات (REST) التي تستفيد من التكامل ويمكن إدارتها من خلال واجهة مستخدم بديهية أو تشغيلها بالكامل عبر التشغيل الآلي، تستخدم التحليل الديناميكي لإظهار قابلية استغلال تطبيقات الويب ونقاط ضعف خادم الويب، تساعد على تكامل سير عمل المؤسسة وعلى تلبية احتياجات (DevOps) وقابلية التوسع.

 

مزايا أداة اختبار الأمان Fortify WebInspect

 

  • أداة اختبار أمان التطبيق الوظيفي الأكثر شمولاً ودقة (FAST) لا تقتصر على (IAST)، يمكن لـ (FAST) إجراء جميع الاختبارات الوظيفية واستخدامها بنفس الطريقة التي يستخدمها (IAST)، ولكن بعد ذلك يستمر في التسلل، لذلك إذا فات الاختبار العملي شيئًا ما، فلن يفوته (FAST).

 

  • رؤى على مستوى القراصنة عرض النتائج مثل الأطر من جانب العميل ونتائج أرقام الإصدارات، يمكن أن تصبح ثغرات أمنية إذا لم يتم تحديثها.

 

  • إدارة مخاطر أمان تطبيقات المؤسسة ومراقبة الاتجاهات داخل أحد التطبيقات واتخاذ إجراءات بشأن نقاط الضعف الأكثر أهمية لتلبية احتياجات (DevOps)، بالإضافة إلى النشر المرن والسرعة والتوسع حسب الحاجة مع مرونة التطبيقات المحلية أو (SaaS أو AppSec-as-a-service).

 

ملاحظة: “SaaS ” اختصار لـ “Software as a Service”.

 

  • إدارة الامتثال وسياسات وتقارير مسبقة التكوين لجميع لوائح الامتثال الرئيسية المتعلقة بأمان تطبيقات الويب، بما في ذلك (PCI DSS و DISA STIG و NIST 800-53 و ISO 27K و OWASP و HIPAA).

 

ملاحظة: “DSS” اختصار لـ “Decision support system“.

ملاحظة: “PCI” اختصار لـ “Peripheral Component Interconnect”.

 

  • زيادة السرعة مع التحجيم الأفقي، حيث تنشئ القياس الأفقي إصدارات صغيرة من (WebInspect)، باستخدام (Kubernetes) التي تركز فقط على معالجة (JavaScript)، وهذا يسمح لعمليات الفحص بالعمل بالتوازي، مما يسمح بإجراء عمليات فحص أسرع بكثير.

 

فوائد أداة اختبار الأمان Fortify WebInspect

 

1- البحث عن الثغرات

 

البحث عن الثغرات بشكل أسرع وفي وقت سابق، يمكن ضبط (WebInspect) وتحسينه للتطبيق للعثور على الثغرات الأمنية بشكل أسرع وفي وقت سابق في (SDLC)، والقيام بتحسين الفحص باستخدام تقنية الوكيل التي توسع تغطية سطح الهجوم وتكتشف أنواعًا إضافية من الثغرات الأمنية، بالإضافة إلى توفير الوقت والموارد من خلال ميزات مثل: الكشف عن الصفحات الزائدة عن الحاجة وأجيال الماكرو الآلية والفحص التدريجي.

 

ملاحظة: “DSS” اختصار لـ “System Development Life Cycle“.

 

2- الاختبار الديناميكي

 

(WebInspect Agent) تدمج الاختبار الديناميكي وتحليل وقت التشغيل لتحسين النتائج والنطاق، كما تحدد الثغرات الأمنية من خلال التسلل إلى المزيد من التطبيق وتوسيع تغطية سطح الهجوم وفضح الثغرات أفضل من الاختبار الديناميكي وحده، تستخدم مهام سير عمل أتمتة (WebInspect) أدوات أتمتة الإنشاء لإدارة نظام الفحص الديناميكي، بما في ذلك اختبار ضمان الجودة وعمليات النشر السحابية.

 

3- تحديد الأولويات باستخدام التقنيات المتقدمة

 

القيام بتشغيل سياسات مخصصة تم ضبطها نحو السرعة العالية مع مدير السياسات والتسلل والتدقيق في وقت واحد وإلغاء البيانات المكررة، وذلك من خلال تقليل عدد الهجمات المرسلة عن طريق تجنب فحص نفس الفئة الوظيفية في جزء مختلف من التطبيق والتحقق من التجنب والقيام بتقليل عدد الهجمات المرسلة عن طريق تجنب إرسال عدة هجمات إلى نوع فحص معين.

 

إذا قرر الوكيل أن الأداة يمكنها التعامل مع الهجوم، يتم تحميل المعلومات في (SSC) واستخدامها مع نتائج فحص (SCA) حيث ترتبط المشكلات، تتيح اكتشاف الصفحة المتكررة تقليل أوقات الفحص وإصلاح نقاط الضعف بشكل أسرع حيث يتم تزويد المطورين بسطر من تفاصيل التعليمات البرمجية وإرجاع معلومات تتبع المكدس.

 

ملاحظة: SSC”” اختصار لـ “Fortify Software Security Center”.

ملاحظة: “SCA” اختصار لـ “Fortify Static Code Analyzer”.

 

4- الدعم والحماية لأحدث تقنيات الويب

 

دعم لأحدث تقنيات الويب، كما توفر (WebInspect) ميزات مثل: الإنشاء التلقائي والتوليد الكلي والتحقق من صحة الماكرو والتحقق من صحة الإصلاح لتمكين الفرق الصغيرة من اكتشاف الثغرات الأمنية ومعالجتها على نطاق واسع، بالإضافة إلى حل لمشكلات تأمين (SCHANNEL) وتوفير (OpenSSL Preview) حلاً بسيطًا للبيئات حيث يتم تقييد (SSL) إما عن طريق نهج التسجيل أو المجموعة.

 

حماية تطبيقات الويب الخاصة بالمستخدم من المتسللين، حيث تبحث أدوات فحص نقاط الضعف في تطبيقات الويب عن نقاط الضعف في تطبيقات الويب الخاصة به حتى يمكن إصلاحها قبل أن يستغلها المتسللون، تجعل وحدة المراقبة في (Zeguro) فحص تطبيقات الويب سريعًا وسهلاً وقابلاً للتخصيص.

 

ملاحظة: “SSL” اختصار لـ “Secure Sockets Layer”.

 

5- جدولة الفحص

 

يمكن للمستخدم جدولة الفحص ليوم ووقت محددين، بمجرد اكتمال عمليات الفحص، سيحصل على نتائج واضحة، يعطي التقرير القابل للتنزيل الأولوية للثغرات الأمنية بناءً على الأهمية، ويتضمن دليلًا يوضح مكان وجود كل ثغرة أمنية إلى جانب مجموعة من الإصلاحات المقترحة، بالإضافة إلى حماية العمل من خلال الأشخاص والعمليات والتكنولوجيا.

 

6- وحدة المراقبة

 

تراقب عمليات الفحص الآلي في دقائق، كل ما على المستخدم عمله هو إدخال عنوان (URL) لتطبيق الويب الخاص به، واختيار مستوى الفحص وفترة التكرار وجدولة الفحص للتشغيل، بالإضافة إلى تقليل المخاطر على شبكة الإنترنت والبحث عن مشكلات الأمان في تطبيقات الويب الخاصة به والقيام بتصحيحها بشكل روتيني لتقليل مخاطر الهجمات المستندة إلى الويب والبقاء في الامتثال.

 

تساعد وحدة المراقبة المستخدم على تلبية متطلبات الأمان في أطر الامتثال مثل: (PCI DSS و HIPAA و SOC 2. 50٪) من الشركات الصغيرة والمتوسطة تعرضت لهجوم على شبكة الإنترنت.

 

ملاحظة: “URL” اختصار لـ “Uniform Resource Locator”.

 

وفقًا لأحدث حالة الأمن السيبراني العالمية، فإن الهجمات المستندة إلى الويب هي ثاني أكثر الهجمات الإلكترونية شيوعًا التي تتعرض لها الشركات الصغيرة والمتوسطة، يستفيد المتسللون من نقاط ضعف الويب والبرامج القديمة وأخطاء التكوين للتسلل إلى تطبيقات الويب الخاصة والوصول إلى البيانات الحساسة، يعد تأمين تطبيقات الويب، أمرًا ضروريًا للحفاظ على أمان العمل وبيانات العملاء.