1- ميزانية الحملة

إن تعيين ميزانية للحملة الإعلانية التي تقوم بها يعني ذلك أن تقوم بتحديد إجمالي المبلغ الذي تنوي إنفاقه طول مدة تشغيل الجملة الإعلانية خاصتك على الفيسبوك.


علماً أن الفيسبوك يوصي بإستخدام العرض القياسي؛ حيث أنه يساعد على الإلتزام بإجمالي المبلغ الذي تحدده أنت لحملتك الإعلانية حيث يتم إنفاقه بالتساوي، ورغم ذلك فأن فيسبوك لا يضمن إنفاق نفس المبلغ على وجه التحديد يوميًا؛ لأنه قد يتم تحقيق نتائج أفضل لك في بعض الأيام. 

مثال على ذلك:


إذا كانت مجموعتك الإعلانية يتم تشغيلها لمدة 5 أيام، وكانت ميزانية الحملة كلها المخصصة لها هي 350 دولارًا أمريكيًا، فقد نقوم بإنفاق مبلغ 60 دولارًا لكل يوم في أول يومين. ثم في اليوم الثالث، قد تتوفر لدى فيسبوك العديد من النتائج التي يمكن تحقيقها، فيقوم حينها بإنفاق 85 دولار أمريكي. وفي اليوم الرابع، قد لا تتوفر العديد من الفُرص الجيدة، ولذلك ينفق 30 دولار فقط. وفي اليوم الخامس ينفق مبلغ 60 دولار.

2- الحد الأدنى للميزانية

يفرض الفيسبوك على أي مسوق عند إعداد الحملة الإعلانية القيام بعرض الحد الأدنى للميزانية لتلك الحملة؛ فهذا يساعد على عرض الحملة بشكل مستقر، سواء كانت تلك الميزانية هي الميزانية اليومية أو ميزانية الحملة كلها، فإن الفيسبوك يحسب الحد الأدنى لتلك الميزانية لمدة 5 أيام، يكون الحد الأدنى اليومي لميزانيتك 10 دولار أمريكي على الأقل.

عندما يستخدم الفيسبوك ميزانية الحملة كلها، قد لا يقوم بإنفاق ميزانيتك بالتساوي بشكل يومي إذا كان من المحتمل أن تحقق نتائج أفضل في أيام بعينها. يجب ألا يقل الحد الأدنى للميزانية اليومية عن متوسط خمس أضعاف ميزانية الحملة كلها.

فإذا قمت كمسوق على الفيسبوك بتخفيض ميزانية الحملة الإعلانية واستخدمت نوع ميزانية الحملة كلها، يفرض الفيسبوك عليك المحافظة على المبلغ الجديد مساويًا لمبلغ الإنفاق الحالي أو أعلى منه مضافًا إليه نسبة 10‏% من مبلغ الإنفاق من آخر يومين. على سبيل المثال، إذا كانت لديك ميزانية بقيمة 500 دولار أمريكي مخصصة لتشغيل حملة إعلانية لمدة أسبوع واحد وقد أنفقت مبلغ 300 دولار حتى الآن، وقد تم إنفاق مبلغ 100 دولار في آخر 36 ساعة، فإن الحد الأقصى لتخفيض الميزانية في الفترة التالية سيكون 310 دولار.

المصدر:

facebook maktubes support