يعد إنشاء المحتوى جزءًا مهمًا من خطة التسويق الرقمي الخاصة بك. إنه يقود حركة المرور إلى موقعك ويساعدك على كسب عملاء متوقعين جدد. حيث يمكنك إنشاء مدونات ومقاطع فيديو ورسوم بيانية لجذب اهتمام جمهورك. هذه خيارات رائعة لعملك لجلب حركة المرور واكتساب عملاء محتملين جدد. الهدف من أي جزء من المحتوى هو إشراك جمهورك. تريد منهم أن يتفاعلوا مع صفحتك ويقضون الوقت فيها. من المهم أن تحافظ على انتباههم، حتى يقضوا المزيد من الوقت في التعرف على عملك. لذا، كيف يمكنك الحفاظ على مشاركة الأشخاص في صفحتك؟

 

تعد الرسوم المتحركة من أحدث الطرق لجذب انتباه جمهورك المستهدف. (Gifographics) هي شكل جديد من أشكال المحتوى الذي يركز على إشراك جمهورك بالعناصر المرئية التي تساعدهم على معرفة المزيد عن عملك. في هذه المقالة، سنناقش سبب أهمية الرسوم المتحركة وأفضل الممارسات لدمج هذا المحتوى في خطة التسويق الرقمي الخاصة بك.

 

ما هي الرسوم المتحركة

 

شاع مصطلح “الرسوم المتحركة” من قبل خبراء التسويق مثل نيل باتيل في عام 2014. أصبحت العبارة شائعة بشكل متزايد مع استخدام المزيد من الشركات للرسوم المتحركة، ولكن ما هي بالضبط؟ هذا المصطلح عبارة عن مزيج من ثلاثة مصطلحات: (GIF) والمعلومات والرسم. يرمز (GIF) إلى تنسيق تبادل الرسومات. هذه صور متحركة شائعة تشاهدها غالبًا على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

 

المكونات الأخرى لـ (gifographic) هي المعلومات والرسم. مثل الرسوم البيانية، تحتوي الرسوم المتحركة على معلومات مهمة مقدمة مع عناصر مرئية مثل الصور. هذه أجزاء مرئية من المحتوى تلفت انتباه جمهورك.

 

 ما هو الفرق بين الرسوم المتحركة والرسوم البيانية

 

تحتوي الرسوم المتحركة على نفس العناصر الموجودة في مخطط المعلومات الرسومي، باستثناء أنها تتضمن أيضًا جزءًا متحركًا. هذا هو المكان الذي ينطبق فيه الجزء “GIF”. تحتوي (Gifographics) على صور ومعلومات مهمة مثل الرسوم البيانية، ولكنها تحتوي أيضًا على إضافة الرسوم المتحركة.

 

الاختلاف الحقيقي الوحيد بين الاثنين هو إضافة الرسوم المتحركة. للحصول على فكرة أفضل عن ماهية الصورة المتحركة، تحقق من هذه الأمثلة الرائعة للصور المتحركة. حيث تأخذ الرسوم المتحركة الرسوم البيانية إلى المستوى التالي. تتمتع هذه الرسومات بالقدرة على التأثير بقوة على خطة تسويق المحتوى الخاصة بك.

 

لماذا الرسوم المتحركة مهمة

 

إذا كانت الرسوم المتحركة مجرد رسوم بيانية متحركة، فما الذي يجعلها مميزة جدًا؟ لماذا يجب دمجها في خطة تسويق المحتوى الخاصة بك؟

 

1. إنها تساعد على إبراز المحتوى الخاص بك

 

مع وجود العديد من الشركات التي تستخدم تسويق المحتوى، هناك الكثير من منشورات المدونات ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية المنتشرة على الويب. يتعرض الأشخاص باستمرار للمحتوى، مما قد يجعل من الصعب إبراز المحتوى الخاص بك.

 

تساعد الرسوم المتحركة (Gifographics) في إبراز المحتوى الخاص بك. تضيف هذه القطع الرسومية اهتمامًا بصريًا إلى الرسوم البيانية الخاصة بك. نظرًا لأن الرسوم المتحركة لا تزال جديدة إلى حد ما  فلا يوجد الكثير منها.

 

هذه فرصة لعملك لاستخدام الرسوم المتحركة قبل أن تصبح مفرطة التشبع في سوق المحتوى. إنها طريقة رائعة لجعل المحتوى الخاص بك فريدًا وجذابًا لجمهورك. تعد (Gifographics) خيارًا رائعًا لتحديث المحتوى الخاص بك.

 

2. الرسوم المتحركة فعالة

 

الجزء الأصعب في إنشاء المحتوى هو إنشاء محتوى فعال. تريد الحفاظ على مشاركة جمهورك ومساعدتهم على تذكر المحتوى الخاص بك. (Gifographics) تفعل ذلك تمامًا لجمهورك. حيث تأخذ (Gifographics) المعلومات وتختصرها في صورة واحدة مفيدة. يمكنك الحصول على أهم المعلومات حول موضوع ما خارج الصورة المتحركة. ويوفر لجمهورك معلومات مهمة في صورة واحدة موجزة.

 

هذه الأجزاء من المحتوى لا تنسى أيضًا. كثير من الناس متعلمون بصريون، لذا فهم يمتصون جزءًا مرئيًا من المعلومات بشكل أفضل من جميع المعلومات النصية. هذا هو السبب في أن المحتوى المرئي يحصل على مشاهدات أكثر بنسبة 94٪ من كل محتوى النص. وتساعد الرسوم المتحركة (Gifographics) جمهورك على تذكر المعلومات المهمة بشكل فعال.

 

3. يبنون علامتك التجارية

 

عندما يتفاعل الأشخاص مع صفحتك ، فأنت تريد أن يتعرفوا على علامتك التجارية. يكون هذا أكثر أهمية إذا لم يقم عملاؤك المحتملون بعملية شراء على الفور. تريد منهم التعرف على علامتك التجارية لاحقًا واختيار عملك على المنافسة.

 

الرسوم المتحركة تجعل عملك لا ينسى. هذه الرسومات فريدة من نوعها وتبرز لجمهورك. من خلال إنشائها، سوف يبرز عملك. حيث إذا كنت ترغب في جعل عملك لا يُنسى، فإن الرسوم المتحركة تقدم فرصة رائعة لمساعدة جمهورك على تذكر عملك. من خلال بناء علامتك التجارية باستخدام الرسوم المتحركة، ستحصل على المزيد من العملاء المحتملين لعملك.

 

5 نصائح لاستخدام الرسوم المتحركة

 

لذا، الآن بعد أن عرفت سبب أهمية الرسوم المتحركة في خطة تسويق المحتوى الخاصة بك، قد تتساءل كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من استخدامها. هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من استخدام الرسوم المتحركة.

 

1. وضع جمهورك في الاعتبار

 

لا تريد إنشاء صور متحركة لمجرد إنشائها. عليك أن تضع جمهورك في الاعتبار أثناء إنشائك لهم. مثل أي نوع آخر من المحتوى، تحتاج إلى إنتاج محتوى يجذب جمهورك. حيث يجب أن تكون الصور المتحركة الخاصة بك ذات صلة بعملك. تريد أن تجعله يتماشى مع مجال عملك. سيضمن ذلك أنك تجتذب الأشخاص المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك.

 

إذا كنت تقوم بإنشاء صور متحركة، فأنت تريد أن تحتوي على معلومات مفيدة للمستخدمين. تريد أن تكون ذات صلة ومفيدة لجمهورك. من خلال وضع جمهورك في الاعتبار، سترى نتائج أفضل باستخدام صورك المتحركة.

 

2. أن نكن متشابهين في الصور المتحرك على جميع المنصات

 

إذا كنت تريد إنشاء صور متحركة، فأنت تريد أن تكون متسقًا. هذا لا يعني أن جميع الرسوم المتحركة الخاصة بك يجب أن تكون متطابقة تمامًا. هذا يعني فقط أنه يجب أن يكون لديهم خصائص متشابهة. حيث أنه عندما تقوم بتسويق عملك، من المهم أن تكون متسقًا عبر جميع المنصات. هذا يساعد في بناء علامتك التجارية. عندما يرى الناس علامتك التجارية، فإنهم يتعرفون عليها لأنك متسق مع عرضك التقديمي.

 

نفس الفكرة تنطبق على الرسوم المتحركة. تريد منهم أن يكونوا متسقين في كل مرة تقوم فيها بإنشاء واحدة. يمكّنك هذا من بناء التعرف على علامتك التجارية، مما سيساعد عملك.

 

3. إعادة استخدام المحتوى الخاص بك

 

تقدم (Gifographics) فرصة رائعة لك لإعادة استخدام المحتوى الخاص بك. يمكنك إحياء المنشورات القديمة التي تعتقد أن جمهورك سيستمتع بها مع إضافة مرئية. ولا يهم ما إذا كانت المشاركة شائعة أم لا. يمكنك اختيار أي منشور يحتوي على معلومات قيمة ويمكنك تحويله إلى رسم. يمكّنك هذا من تحسين المحتوى السابق الخاص بك عن طريق إضافة عنصر مرئي جذاب.

 

باستخدام (Gifographics)، يمكنك إعادة توظيف المحتوى الخاص بك لتوليد المزيد من الاهتمام بالمحتوى الخاص بك والحصول على المزيد من العملاء المحتملين لعملك.

 

4. مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي

 

مثل الرسوم البيانية، تعد الرسوم المتحركة أجزاء رائعة من المحتوى لمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. تريد الاستفادة من الفرصة لمشاركة هذا المحتوى على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

 

لديك الفرصة لنشر صورك المتحركة لأشخاص آخرين. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين الذين لم تتمكن من الوصول إليهم سابقًا. يمكنك عرض عملك لمزيد من الناس عن طريق إنشاء ومشاركة الصور المتحركة. وتعد الرسوم المتحركة طريقة رائعة لعملك لإشراك الناس على وسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

 

5. استخدامها على موقعك

 

لديك فرصة عظيمة لتجميل بعض صفحاتك باستخدام الصور المتحركة. يمكن استخدام هذه الرسومات على صفحات مختلفة من موقعك. إنها طريقة رائعة لإضافة عنصر مرئي مثير للاهتمام وجذاب إلى صفحتك.

 

ستحتاج إلى استخدامها في الصفحات التي توجد بها معلومات يمكن تحويلها إلى رسم. من الأفضل اختيار الصفحات التي ستستفيد من الصور المتحركة بشكل استراتيجي. تريد التركيز على الصفحات التي تحتاج إلى مشاركة عالية من المستخدم للحصول على تحويلات.

 

عند وضعها على موقعك، احذر من استخدامها كثيرًا. هذا سوف يسلب من قيمة الرسوم المتحركة. استخدم هذه الرسومات في الأماكن التي سيكون لها فيها التأثير الأكبر. من خلال دمج الصور المتحركة في موقعك، ستنشئ اهتمامًا مرئيًا على صفحاتك من شأنه جذب جمهورك المستهدف.