الآدابشعر إنجليزي

قصيدة We Alone

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي قصيدة (We Alone)؟
  • ملخص قصيدة (We Alone)

ما هي قصيدة (We Alone)؟

 

We alone can devalue gold
by not caring
if it falls or rises
.in the marketplace
Wherever there is gold
,there is a chain, you know
and if your chain
is gold
so much the worse
.for you

Feathers, shells
and sea-shaped stones
.are all as rare

:This could be our revolution
to love what is plentiful
as much as
.what’s scarce

 

ملخص قصيدة (We Alone):

 

توضح الشاعرة أنه يجب على الناس أن يحبوا عائلاتهم وأصدقائهم، والأشخاص الآخرين أكثر ممّا يحبون الأشياء النادرة مثل الذهب والماس والأصداف والأشياء النادرة الأخرى، موضوع هذه القصيدة هو حب الآخرين قبل أن تحب ما تريد، بمجرد قراءة هذه القصيدة من السهل فهمها، بدلاً من استخدام الاستعارات والتشبيهات تقول ما تعتقده.

 

يموت الكثير من الناس في العالم من أجل عقد من الذهب عيار 24، أو أكبر ماسة في العالم، في بعض الأحيان يصبح الناس مرتبطين جدًا بأشيائهم النادرة والمكلفة لدرجة أنهم لا يهتمون بأسرهم بعد الآن، تشرح أليس والكر هذا بطريقة جيدة جدًا ممّا يسمح للآخرين بالفهم.

 

في هذه القصيدة الشهيرة المبنية على الإنسانية والحب والمال تكشف أليس ووكر القوة داخل كل قلب بشري والقوة التي نتمتع بها معًا عندما نتحد في الهدف، تبدأ القصيدة ببيان قوي يجعل القارئ يتوقف ويتأمل قوة الجنس البشري، إنه ادعاء بسيط بما فيه الكفاية لكنه عميق إلى حد ما، إنه عميق لأنه صحيح ولكن من منا يفكر فيه كثيرًا؟

 

القيمة الكامنة وراء الذهب والالماس والعناصر القيمة الأخرى موجودة فقط بسبب الأفكار الكامنة وراء القيمة، الدولار الأمريكي على سبيل المثال ليس سوى قطعة ورق خضراء ولكن لحقيقة أن البشرية تدرك عالميًا أنها تستحق شيئًا ما، وعند قراءة هذه الأسطر الخمسة الأولى يصبح القارئ مدركًا لقوة قلب الإنسان، ويمنح السطر الأول من القصيدة القارئ إحساسًا بالمسؤولية، لا أحد يستطيع تخفيض قيمة الذهب غير البشر، تكشف هذه الخطوط عن قوة الحرص، ما نهتم به ونقدره وما نقدره يصبح ذا قيمة لأن الناس أعلنوا أنه قيم.

 

يقرأ هذا القسم من القصيدة تقريبًا مثل التحذير، يكشف المتحدث أنه حيثما يوجد ذهب توجد سلسلة، هذه السلسلة ترمز إلى السلاسل التي من شأنها أن تربط السجين، بالنسبة لأولئك الذين يعيشون من أجل المال مرتبطون بالمال، إنهم مملوكون لحب المال وهم عبيد لفكرة كسب المزيد والمزيد.

 

في هذه السطور يكشف المتحدث أن أولئك الذين لديهم ذهب مقيدون بالسلاسل وأن الذهب والسلسلة يجعلان صاحبها أسوأ بكثير، هذه ليست فكرة جديدة لكنها معلنة بنبرة بسيطة وعميقة تلامس القلب وتجعل القارئ يتوقف ويفكر في قلبه وما إذا كان قد تغير بالمال أم لا.

 

مع هذه الخطوط الثلاثة القصيرة والرائعة يقدم المتحدث اقتراحًا صادمًا، ماذا لو وافق الناس عالمياً على عدم قيمة الذهب بعد الآن؟ ماذا لو قرر الناس تقدير الجمال والطبيعة بدلاً من المال والسلطة، الآن هذه بالطبع تأملات لفيلسوف وليست خبير اقتصادي، ومع ذلك فإن الفكرة تضرب على وتر حساس داخل الروح البشرية.

 

القراء مجبرون على النظر في قلوبهم وأن يسألوا أنفسهم ما الذي أقدره؟ إن الاقتراحات الخاصة بالأحجار على شكل البحر والريش و الأصداف كتلك التي يجب أن تقدرها البشرية تكشف عن إدراك المتحدث أن التمتع الحقيقي بالطبيعة له قيمة أكبر مما يمكن أن تأمله الثروة أو القوة.

 

مع هذه الأسطر من القصيدة ينقل المتحدث للقارئ أن هذه التأملات ممكنة إذا وافق الجميع فقط على التصرف، يدعي المتحدث أنه يمكن أن تكون ثورتنا، إنهاء الصراع على المال والسلطة والبدء في تقدير لحظات التواصل مع الطبيعة والبشر الآخرين، يعرب المتحدث أخيرًا عن فكرة أخيرة حول كل تلك القيم البشرية، تكشف أن الثورة يمكن أن تحدث أخيرًا عندما يتعلم الناس حب ما هو وفير بقدر ما هو نادر.

 

وهكذا يقدم المتحدث فكرة أن الحب البشري هو ما وراء الطريقة التي يعمل بها العالم، لأننا نحب القوة والثروة المادية، فإننا نضع قيمة لما هو نادر، ومع ذلك إذا تمكنا معًا من الاتفاق على حب كل ما تقدمه الطبيعة سواء كان نادرًا أو وفيرًا فسنستمتع بالتأكيد بحياة أكثر شمولاً، على الرغم من أن واقع هذا النوع من التحول الذي يحدث تقريبًا مستحيل، إلا أن الكلمات تجعل القارئ يغامر بالتأمل الذاتي والتفكير في القيمة الحقيقية، يتحمس القارئ للتشكيك في دوافعه وقيمه لأنها تحدد مسار حياته.

المصدر
We Alone by Alice WalkerWe AloneWalkerAlice Walker

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى