الإعلامالتلفزيونالصحافة

ما هي أقسام الوحدات في الإعلام الصحي؟

اقرأ في هذا المقال
  • أقسام الوحدات في الإعلام الصحي.

أقسام الوحدات في الإعلام الصحي:

 

وحدة الإعلام والعلاقات العامة:

 

حيث يقصد بها الوحدة التي يتم من خلالها توزيع كافة الأعمال والأنشطة الإعلامية، على كافة المسؤولين في الوحدات الإعلامية، على أن تكون هذه الأعمال متناسقة مع التخصصات لدى المسؤولين، ومن مهام هذه الوحدة:

 

  • العمل على تغطية الفعاليات والنشاطات المتعلقة بالمجالات الصحية، سواء كانت في الندوات أو المؤتمرات الصحفية الصحية والتابعة للمنشآت الصحية من مثل المراكز الصحية أو المستشفيات.

 

  • العمل على إعداد وإصدار مجلات دورية مستقلة تسعى إلى تناول كافة الشؤون الصحية المتنوعة.

 

 

  • تسعى وحدة الإعلام والعلاقات العامة إلى متابعة كافة الوسائل الإعلامية المتنوعة، وما هي المحتويات الصحفية التي قامت بنشرها، سواء كان ذلك يتعلق بالقرارات الصحية أو يتعلق بالجمهور الصحي، مع أهمية الحفاظ على الخدمات الصحية المقدمة، بالإضافة إلى توفير الفرص أمام الجمهور الصحي من أجل الرد على المحتويات والخدمات الصحية المقدمة.

 

  • تسعى هذه الوحدة إلى تنظيم كافة المقابلات الصحفية والتي يتم إجراؤها مع المسؤول أو مدير الخدمات الصحية في المنشأة، بحيث يجب أن يكون هذا المسؤول قادر على الإدلاء بما هو مفيد ويخدم مصلحة المنشأة الصحية من جانب والجمهور الصحي من جانب آخر.

 

  • تسعى وحدة الإعلام والعلاقات العامة إلى متابعة ومراقبة كافة الأنشطة والجوانب الاجتماعية والإنسانية، وخاصة فيما يتعلق بالشخصيات المنسوبة للشؤون الصحية، كما تسعى إلى تقديم التعازي والتهاني للموظفين في أوقات الأفراح والأتراح.

 

  • كما تسعى هذه الوحدة إلى كسب ثقة الجماهير الصحية الخارجية ومن ثمَّ العمل على التعاون معهم بشكل هادف.

 

  • تسعى وحدة الإعلام والعلاقات العامة إلى الحصول على رضا من قبل الرأي العام والمجتمعات المحلية، كما تسعى إلى الحصول على تأييد لكافة السياسات والخطط الصحية المتنوعة.

 

  • تسعى هذه الوحدة إلى مد الجسور والعلاقات المتواصلة ما بين المديريات والإدارات الحكومية، بحيث يتم ذلك من خلال عملية التبادل ما بين الإصدارات والمطبوعات.

 

وحدة التوعية الصحية:

 

حيث يقصد بها الوحدة التي تسعى إلى استعمال الوسائل الإعلامية المتنوعة، والتي بدورها تساهم في تحقيق الخدمات الصحية، بالإضافة إلى قدرتها على إعداد الخطط المتعلقة بالتوعية الصحية، ومن ثمَّ العمل على متابعتها، الإشراف عليها، بالإضافة إلى تقييمها بشكل دائم، كما تساهم هذه الوحدة في تقوية العديد من الروابط العملية والعلمية ما بين كافة المؤسسات الإعلامية الأخرى.

 

المصدر
كتاب إدارة المؤسسات الإعلامية/ د. عدلي رضا، د. عاطف العبد.كتاب الصحافة الاستقصائية/ د. عبدالرزاق الدليمي.كتاب التوثيق الإعلامي والأرشيف الصحفي/ د. عامر قنديلجي.كتاب إدارة الإعلام/ علي عبد الفتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى