التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

إنشاء حساب فيسبوك بدون بريد إلكتروني

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة إنشاء حساب فيسبوك بدون بريد إلكتروني.

يُعتبر الفيس بوك (Facebook)، من أكثر المواقع الإلكترونية انتشاراً وشهرةً على شبكة الإنترنت، وذلك لسهولة استخدامه وفهمه، كذلك لأنّه يُساعد النّاس على التّواصل بسهولة وسرعة، حيثُ يُمكن لمستخدمي هذا الموقع مشاركة المنشورات، الصّور، طرح الآراء والأفكار المختلفة، الاطّلاع على الثّقافات المُتعددة، تبادل الرّسائل النصيّة ومقاطع الفيديو، البحث عن الأصدقاء في جميع أنحاء العالم، التّسويق لمُنتجاته أو لأي شيء يخصّهم، بالإضافة إلى أنّه يوفّر بعض وسائل التّرفيه كالألعاب. ويقضي مستخدموه الكثير من الوقت في تصفّحه والاستفادة من الخدمات المُتنوّعة التي يُقدمها هذا الموقع. ويعتبر الأمريكي مارك زوكربيرج مؤسّس موقع الفيس بوك الشهير.

طريقة إنشاء حساب فيسبوك بدون بريد إلكتروني:

حتّى تتمكّن من تسجيل الدّخول إلى فيس بوك، يجب عليك أن تقوم أوّلاً بإنشاء حساب على الموقع. وتستطيع فعل ذلك بكلّ سهولة إمّا باستخدام البريد الإلكتروني الخاصّ بك أو رقم هاتفك، اتّبع الخطوات التّالية لتتمكّن من إنشاء حساب دون الحاجة إلى بريد إلكتروني:

  • قُم بالدّخول الى أي من محركات البحث، سواء (Google chrome) أو (Firefox) أو غيرها.

  • اكتب في خانة البحث كلمة فيس بوك أو اكتب رابط موقع الفيس بوك (facebook.com)، ستظهر الشاشة الرئيسية لموقع فيس بوك.

  • ابدأ بتعبئة المعلومات اللازمة للتسجيل (sign up)، التي تتضمّن:


    1. الاسم الأوّل والاسم الأخير للمستخدم، هو عبارة عن الاسم الظاهر للآخرين على الشّاشة الرّئيسية لحسابك على الفيس بوك. ومن خلاله سيتمكَّن أصدقاؤك ومعارفك من العثور عليك والذي يمكن تغييره لاحقاً.


    2. رقم الهاتف الخاصّ بالمُستخدِم (Phone number)، حيث يبدأ بمفتاح أو رمز الدّولة؛ وذلك لتسجيل الدّخول من خلاله إلى الفيس بوك، بدلًا من التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني وتأكد من أن تقوم بإدخاله بشكل صحيح.


    3. كلمة المرور (Password)، لتأمين الحساب المُراد إنشائه على الفيس بوك وتأكّد أن تكون الكلمة قويّة، بحيث تحتوي على حروف (A,B,C) وأرقام (1 ,2, 3) ورموز (!,@<#)؛ لضمان الحفاظ على خصوصيتك وحماية حسابك من الاختراق، ثمّ قُم بحفظ كلمة المرور التي أدخلتها حتّى تتمكّن من الدّخول إلى حسابك لاحقًا، لكن في حال نسيانها فيمكنك إعادة تعيينها من جديد اقرأ أكثر عن الموضوع من هنا.


    4. المعلومات الشخصيّة الأساسيّة، مثل تاريخ ميلادك الكامل (يوم/شهر/سنة) وحدّد جنسك ذكر (Male) أم أنثى (Female).

  • ثُمّ قُم بالنّقر على زرّ التّسجيل (sign up).

  • لإتمام عمليّة التّسجيل، سيقوم فيس بوك بإرسال رمز (Code) خاص بك على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله للتأكد من هويّتك، قُم بكتابة الرّمز في الصندوق الخاص به ثمّ اضغط على زرّ الاستمرار (Continue).


وبذلك تكون قد انتهيت من عمليّة إنشاء حساب فيس بوك، كما أصبح بإمكانك استخدام الموقع وتسجيل الدّخول إليه عن طريق حساب الفيس بوك الخاص بك، بالإضافة إلى الاستفادة من الميّزات العديدة والخدمات المُتاحة على هذا الموقع.

بواسطة
Creating an AccountHow to Set up a Facebook AccountWhat Is the Minimum Information Needed to Create a Facebook Account?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى