التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Soundtrap

اقرأ في هذا المقال
  • منصة Soundtrap
  • أهمية تطبيق Soundtrap
  • مميزات تطبيق Soundtrap

منصة Soundtrap:

(Soundtrap): هي محطة عمل صوتية رقمية يمكن الوصول إليها من خلال أي متصفح ويب أو من خلال تطبيق جوال (Chrome و iOS و Android). على غرار خيارات التسجيل الرقمي الأخرى، فإنه يتضمن حلقات مسجلة مسبقًا وتسجيل متعدد المسارات وأدوات برمجية وتسجيل صوتي والقدرة على توصيل أجهزة (الواجهة الرقمية للآلات الموسيقية MIDI). حيث يختلف (Soundtrap) في دعمه للتعاون من خلال الدردشة المتكاملة ومكالمات الفيديو.


يتم إنجاز جميع الأعمال “في السحابة”، لذا يلزم وجود اتصال قوي بالإنترنت للاستخدام. ويمنح الإصدار الأساسي المجاني للمستخدمين إمكانية الوصول إلى محطة العمل الرقمية ولكنه لا يتوافق مع معايير سلامة الأطفال.

حساب Soundtrap EDU:

يحتوي التطبيق على حساب مخصص للعملية التعليمية، حيث تتضمن حسابات (EDU) شاشة مسؤول للمدرس، والتي تسمح بإدارة المجموعات (الفصول الدراسية) والطلاب والواجبات، بالإضافة إلى موارد الفصل الدراسي الشاملة.


يُعد حساب (EDU) أيضًا بالتعاون الآمن في بيئة حدائق مسورة للطلاب. وبالنسبة لمستخدمي (EDU)، يتم دمج التسجيل مع (Microsoft Student أو Google أو Facebook) أو البريد الإلكتروني. ويتكامل (Soundtrap EDU) مع أنظمة إدارة التعلم التي يطلق عليها (LMS) الأساسية مثل (Google Classroom و Canvas و Schoology و MusicFirst).

أهمية تطبيق Soundtrap:

يمكن للمدرسين من جميع المواد استخدام (Soundtrap) للمشاريع الصوتية. بالإضافة إلى التأليف الموسيقي، ويمكن للمدرسين استخدام (Soundtrap) لرواية القصص / السرد الشخصي، قراءة الشعر، مسرح القراء، المقابلات والبودكاست.


كما تقدم النصوص التي تم إنشاؤها تلقائيًا، والتفاعلية طريقة فريدة تستند إلى النص لتحرير ومراجعة التسجيلات الصوتية، ممّا يجعل (Soundtrap) أداة رائعة للمشاريع غير الموسيقية. وبالطبع، مع الآلاف من الحلقات والآلات الموسيقية، تعد (Soundtrap) أداة رائعة لتكوين الموسيقى أيضًا.


يمكن للمدرسين تقديم الملاحظات والدعم من خلال الدردشة أو مكالمات الفيديو ويمكنهم تعيين المشاريع من خلال رابط مشترك مع الطلاب أو عبر تكامل (Google Classroom) أو نظام (LMS) آخر. وعندما يفتح الطلاب مهمة المشروع يتم إنشاء نسخة من المشروع لكل طالب وتتضمن المعلم. وهذا يسمح للمراجعة والتغذية الراجعة قيد التقدم. ويمكن للمدرسين استخدام ميزة التعاون للاتصال بشبكات التعلم المهنية (PLNs) ويمكنهم أيضًا جعل الطلاب يعملون مع فصول أخرى في جميع أنحاء العالم.

تقدم (Soundtrap) موارد ذات جودة احترافية وقد تكون معقدة للغاية للمستخدمين العاديين أو المشاريع البسيطة. إذا لم يكن الطلاب قد استخدموا برنامج دمج الصوت من قبل، فقد يكون عدد كبير من الخيارات مربكًا. ومع ذلك، هناك الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية لمساعدة المعلمين والطلاب على البدء في الإنشاء والمشاركة. وعلى عكس العديد من أدوات دمج الصوت الشائعة التي تتطلب أجهزة معينة (مثل GarageBand)، فإن (Soundtrap) يعتمد على السحابة ويوفر مساحة تخزين غير محدودة ويعمل على أي جهاز، طالما أن الوصول إلى الإنترنت ليس مشكلة للطلاب.

أهمية Soundtrap EDU:

يجب أن يفكر المعلمون مرتين قبل استخدام (Soundtrap) لمجرد أنه مجاني؛ لا يمنح الطلاب الخصوصية وحماية السلامة التي يوفرها (Soundtrap EDU)، بالإضافة إلى أنه يفتقر إلى لوحة معلومات المعلم للإدارة والتعاون. وبدلاً من ذلك، يجب أن يفكروا في تجربة إصدار تجريبي مجاني من (Soundtrap EDU) أو اشتراك قصير الأجل لمعرفة ما إذا كانت الأداة المناسبة لفصولهم الدراسية.


يمكن استخدامه لدعم دروس الموسيقى في المدرسة، حيث أنه استوديو تعاوني للموسيقى والبودكاست. ويمكن صناعة الموسيقى باستخدام مئات الأدوات البرمجية وآلاف الحلقات عالية الجودة. ويمكن التعاون بين الطلاب عن بُعد، وفي الوقت الفعلي، باستخدام الدردشة في الاستوديو. كما يمكن للطلاب العمل على مشاريعهم أينما كانوا وعلى أي جهاز تقريبًا؛ لأنه يتم تخزين كل شيء في السحابة ليتمكن الطلاب من بدء المشروع على هاتفهم مثلاً والمتابعة على جهاز كمبيوتر.

مميزات تطبيق Soundtrap:

  • تسجيل الموسيقى والبودكاست معًا عبر الإنترنت.

  • يمكن للمستخدم دعوة الأصدقاء للتعاون عن بعد في تسجيلاته باستخدام الدردشة في الاستوديو.

  • ابتكار موسيقى بآلاف الحلقات عالية الجودة والمسجلة بشكل احترافي في مجموعة متنوعة من الأنواع الموسيقية.

  • تسجيل غناء وتشغيل آلات العينات المضمنة (بيانو، أرغن، طبول والمزيد).

  • استخدام عدد كبير من المؤثرات عالية الجودة والمهنية.

  • حفظ جميع التسجيلات في السحابة ليسهل الوصول إليها من جميع الأجهزة.

  • تنزيل ومشاركة التسجيلات الخاصة عبر البريد الإلكتروني و (Whatsapp و Messenger و Facebook و Twitter و Soundcloud).

  • استخدام (Soundtrap) على أنظمة التشغيل (Windows و Mac و Chromebook و Linux و iOS و Android).



المصدر
Soundtrap SoundtrapSoundtrap StudioSoundtrap – The Free in-browser DAW Review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى