التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

مدة الحظر المؤقت في الفيس بوك

اقرأ في هذا المقال

  • مدة الحظر على النشر والتعليق في فيس بوك
  • مدة الحظر على إرسال الرسائل
  • مدة الحظر على إرسال طلبات الصداقة

يكثر استخدام مُصطلح الحظر (Block) عند مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، منها الفيس بوك (Facebook)، فقد يقوم مُستخدم فيس بوك بحظر حساب مُستخدم آخر لأيّ سبب كان. وبإمكان أي أحد منّا القيام بعملّية الحظر وفك الحظر (Unblock) عن المستخدمين، لكن يتمّ في بعض الأحيان الحظر من قِبل شركة الفيس بوك نفسها لحساب أحد مُستخدميها، أو حظر خدمة مُعيّنة عنه من خدمات الفيس بوك المتعددة، بدون أيّ معلومة عن المدّة التي سيستمر بها الحظر؛ لذلك سنخصص الحديث في مقالنا هذا عن مُدة هذا الحظر المؤقت في فيس بوك.

مدة الحظر على النشر والتعليق في فيس بوك:

  • عندما يقوم أحد مستخدمي فيس بوك بنشر مُحتوى مشكوك به أو مشبوه بهذه الحالة، يتم حظره من النشر والمشاركة لمدّة يومين (48 ساعة) في أي مكان على فيس بوك، سواء في صفحته الشخصية أو في مجموعات (Groups) أو صفحات (Pages) الفيس بوك. وإذا قام بتكرار الخطأ مرّة أخرى يقوم الفيس بوك بحظر الحساب مرّة أخرى لمدّة أسبوع. وإذا تكرّر مرّة أخرى يقوم بحظر الحساب لمُدّة أسبوعين ثُمّ 21 يوم، أمّا إذا تكرر الخطأ مرة خامسة فهذه المرّة لا يوجد تحذير، عندها سيقوم موقع الفيس بوك مباشرةً بحظر الحساب نهائيّاً وبدون رجعة.

  • عندما يقوم أحد مستخدمي فيس بوك بنشر مُحتوى ينتهك ويخالف شروط الموقع وسياساته؛ هذا يؤدي إلى حظرة من النشر أو المشاركة في أي مكان على فيس بوك. وتكون مدّة هذا النوع من الحظر (21 يوم كحد أقصى)، بالإضافة إلى إرسال تنبيه، من قِبل إدارة الفيس بوك بانتهاك سياسة الفيس بوك. وإذا تكرر الخطأ يقوم الفيس بوك مباشرةً بحظر الحساب نهائيّاً.

مدة الحظر على إرسال الرسائل:

عندما يقوم أحد مُستخدمي فيس بوك بإرسال الكثير من الرّسائل خلال فترة قصيرة، أو إرسال رسائل مُزعجة لمُستخدمي فيس بوك آخرين وتم الإبلاغ عن الرسائل بأنها غير مرغوب بها، يتم حظر المستخدم من إرسال الرسائل لمدة يومين أو ثلاثة أيام، بعدها يعود باستطاعته الإرسال بشكل طبيعي.

مدة الحظر على إرسال طلبات الصداقة:

عندما يقوم أحد مُستخدمي فيس بوك بإرسال عدد كبير من طلبات الصداقة، في فترة قصيرة ولأشخاص عشوائيين؛ هذا يجعل الفيس بوك يشكّ في أمر هذا الحساب، خصوصًا إذا لم تتم الموافقة على الطلبات التي أرسلها، عندها تقوم إدارة الفيس بوك بحظر هذا المستخدم من إرسال طلب الصداقة لمدّة يومين كاملين.

وإذا تكرر الخطأ مرّة أخرى يتم الحظر لمدّة أسبوع، ثُمّ أسبوعين ثُمّ شهر، أمّا إذا تكرر الخطأ مرة خامسة يتم الحظر نهائيّاً وبدون رجعة.

بواسطة
15 Reasons Your Facebook Account May be Suspended / Disabled / BannedFacebook Limits (groups, friends, invites etc) and Account BlocksTips to Avoid Facebook Jail (And Post without being Blocked)
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق