الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية الفلبين

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة الفلبين.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة الفلبين.
  • ما لا تعرفه عن جمهوريّة الفلبين.

التعريف بجمهوريّة الفلبين:

تقع جمهوريّة الفلبين في قارّة آسيا غرب المُحيط الهادئ، وتشترك في حدودها مع الصين، ماليزيا، بالاو، اليابان، الفيتنام، إندونيسيا، وتمّ تأسيسها عام 1565 للميلاد، وفي عام 1898 للميلاد، تمّ إعلان استقلالها عن الولايات المُتّحدة وإسبانيا، وتُعدّ العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها “البيزو الفلبيني”.

وتتكوّن الفلبين من حوالي 7100 جزيرة مُستقلّة، وتُعدّ “مدينة مانيلا” عاصمتها، وكما تُعدّ “مدينة كيزون” أكبر مُدنها من حيث عدد السّكَّان، وتُعتبر “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة الرومانيّة” الدّيانة الرسميّة في الفلبين، بالإضافة إلی الدّيانات المسيحيّة الأُخری، والأقليّات الإسلاميّة، والبوذيّة.

ويُعدّ “بحر الفلبين” أخفض نقطة في الفلبين، وكما تُعدّ “اللغة الفلبينيّة” اللغة الرسميّة في البِلاد، بالإضافة إلی اللغة الأنجليزيّة، والإسبانيّة، والسيبوانيّة، والتاغالوغيّة، والبانجاسينينيّة، ويُعتبر نظام الحُكم في الفلبين “جمهوريّة رئاسيّة”.

وتُعدّ جمهوريّة الفلبين في المركز 12، من حيث عدد السّكَّان علی مستوی العالم، وسُمّيَت الفلبين بهذا الاسم؛ نسبة إلی ملك إسبانيا “فيليب الثّاني”، وتُعتبر الفلبين عضو في مُنظّمة التّجارة العالميّة، صندوق النّقد الدوليّ، البنك الدوليّ، وبنك التّنميَة الآسيويّ.

ويحتلّ اقتصاد الفلبين المرتبة 48 علی مستوی العالم، حيث تقوم الفلبين بتصدير العديد من المُنتجات، وأشهرها السّلع، الملابس، معدّات النّقل، المنتجات الإلكترونيّة، النّفط، النّحاس، الفواكه، وزيت جوز الهند، والعديد من المُنتجات الأُخری.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة الفلبين والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مانيلا:

تقع مدينة مانيلا في الفلبين علی نهر باسيغ، وتُعدّ عاصمتها ومن أكبر المُدن فيها، وتُعني كلمة مانيلا “أمان الله”، وتُعتبر مانيلا من المُدن المُزدهرة، وتُعدّ المركز السياسي والاقتصادي والاجتماعي للدّولة، ويوجد في مانيلا العديد من الأحياء التُّراثيّة، كَالحي الصيني، ويُعتبر أشهر الأحياء التُُّراثيّة فيها، بالإضافة إلی وجود العديد من المتاحف، كَالمتحف الفلبيني.

السّياحة في جزيرة ماكتان:

تقع جزيرة ماكتان في الفلبين، وتقسم الجزيرة إلى جزئين: الجزء الأول يُعرف بمدينة لابو لابو، أمّا الجزء الثاني يُعرف ببلديّة قرطبة، ويوجد في الجزيرة جسران يربطان ما بين جزيرة ماكتاب وجزيرة سيبو، وهما (جسر ماكتان منداو، جسر مارثيلو فيرنان).

السّياحة في بوراكاي:

تقع جزيرة بوراكاي في الفلبين، وتتميّز بشواطئها البيضاء الرمليّة، وتُعدّ من أجمل الشواطئ في العالم، مثل: “شاطئ التماسيح، شاطئ بوكا”، وتُعتبر مقصداً مثالياً ومناسباً للسيّاح من مختلف أنحاء العالم، وحصلت الجزيرة على المرتبة الثانيّة، في لائحة أفضل الأماكن السياحيّة في الفلبين بعد جزيرة بالاوان، عام 2014 للميلاد.

السّياحة في جزيرة بالاوان:

تقع جزيرة بالاوان في جنوب الفلبين، وتُعتبر خامس أكبر جزبرة في الفلبين، ومن أفضل 13 جزيرة في العالم، أُختيرت من أحد أهم مواقع التراث العالمية، وتمتلك الكثير من السلاسل الجبلية، كجبل مانتالينجاجان، وتُعتبر من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في الفلبين، وتُعتبر جنّة سياحية في العالم بأكملة، ويزورها الكثير من السيّاح سنوياً؛ للتمتع بطبيعتها الخلابة الرائعة وأشجارها الخضراء، ومياهها الصّافيَة.

السّياحة في مدينة دافاو:

تُعتبر مدينة دافاو من أجمل الوجهات السياحيّة في الفلبين، حيث تضمّ العديد من الأماكن السياحيّة، أشهرها محميّة عدن الطبيعيّة، حديقة النّسور، بالإضافة إلى مزرعة التّماسيح، وجزيرة سامال.

السّياحة في مدينة باجيو:

تُعتبر مدينة باجيو من أشهر الأماكن السياحيّة في الفلبين، ويقصدها العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بأجوائها الباردة اللطيفة، وتضمّ المدينة العديد من الكنائس الأثريّة، والحدائق الطبيعيّة كـَحديقة الألغام، وحديقة بورنهام، وكما توفّر المدينة العديد من الأنشطة الترفيهيّة للسيّاح، كـَالتخييم وتسلّق الجِبال.

أشهر الأكلات في جمهوريّة الفلبين:

  • سوتانغ الدّجاج:
    يُعتبر من أكثر الأطباق التقليديّة شهرة في الفلبين، يتكوّن من الفطر، الدّجاج، البصل الأخضر، الجزر، النّودلز.
  • البستيك:
    ويُطلق عليه “لحم البقر الفلبينّي”، يتكوّن من شرائح لحم البقر، وصوص الصويا، ويتمّ قليَها وتناولها مع البصل.
  • الموركون:
    تُعدّ من الأطباق الشهيرة في الفلبين، وهي عبارة عن لفائف من اللحم، يتمّ حشوّها بالسّجق، المخلل، الجزر، البيض، والجبنة.
  • الكالديريتا:
    من أشهر الأطباق في الفلبين، تتكوّن من لحم البقر أو الماعز، صوص البندورة، البصل، الثّوم المهروس، الجّزر، البازيلاء، البطاطا، الفلفل الحارّ.
  • بالابوك بانسيت:
    يُعتبر من الأطباق الشّهيرة في الفلبين، تتكوّن من دقيق الأرز، النودلز، صوص سرطان البحر، جمبري، بيض، حبار، ثوم، عصير ليمون، والخضار المختلفة.
  • البيبينكا:
    تُعتبر من أشهر أنواع الحلويات في الفلبين، تتكوّن من كيك، والأرز، والزّبدة، والجبنة البيضاء، وشرائح جوز الهند.
  • تابا نق تالانقير:
    يُعتبر من أشهر المأكولات في الفلبين، يتكوّن من السّرطانات البحريّة المُحمّصة بالثّوم، ويتمّ تقديمها مع السّمك والأرز.

ما لا تعرفه عن جمهوريّة الفلبين:

  • يوجد في الفلبين أكبر لؤلؤة على مستوى العالم، حيث تمّ العثور عليها في بحيرة “بالاوان”، ويبلغ وزنها حوالي 14 رطلاً.
  • تُعتبر الفلبين المورد الأكبر للمُمرضين الأجانب على مستوى العالم، ويتمّ منح أكثر من ثلثّي درجات الماجستير للنّساء في الفلبين.
  • تُعتبر اللغة الفلبينيّة اللغة الرسميّة في الفلبين، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزيّة و19 لغة أُخرى.

  • الدّيانة الرسميّة في الفلبين هي الدّيانة المسيحيّة، حيث يعتنقها حوالي 90٪ من الشّعب الفلبينّي.

  • العملة المستخدمة في الفلبين “البيزو”، وتُعتبر مدينة كويزون أكبر مُدنها على الإطلاق.

  • تُعتبر الفلبين من أكبر الدّول المُنتجة لجوز الهند على مستوى العالم.

المصدر
صفحة الفلبين في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة الفلبين في ميوزك برينز.صفحة الفلبين في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق