الجغرافياقصة علم

ماذا تعني دلالات علم باكستان؟

اقرأ في هذا المقال
  • دولة باكستان.
  • علم باكستان ودلالاته.

دولة باكستان:

تقع دولة باكستان في جنوب قارّة آسيا. وتشترك في حدودها مع الهند، أفغانستان، إيران، الصين وبحر سلطنة عُمان. وتُعدّ “مدينة إسلام أباد” عاصمتها ومن أكبر المُدن فيها. وتمتلك جمهوريّة الباكستان سابِع أكبر قوّة مُسلّحة في العالم، حيث تملك سِلاحاً ننويّاً؛ لِتكون الدّولة الإسلاميّة الوحيدة الّتي تملكه.

وتحتلّ دولة باكستان المركز 26 من حيث القوّة الشرائيّة في العالم. وتحتلّ الدّولة المركز 45 من حيث النّاتج الإجماليّ المحليّ،. وتُعتبر “الدّيانة الإسلاميّة” الدّيانة الرسميّة في الباكستان. كما تُعتبر “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في الباكستان، بالإضافة إلى اللغة البنجابيّة، السنديّة، الأرديّة والبالوشيّة.

علم باكستان ودلالاته:

اعتمد علم باكستان في 1947/8/11 للميلاد. وأُخِذَ عَلَم باكستان مِن عَلَم الدّولة العثمانيّة؛ كونَها آخر خِلافة للمسلمين. ولأنَّ الباكستان دولة مُسلمة تمَّ الأخذ به، لكن مع تتغيير لونه. ويتكوَّن العَلَم مِن أرضيّة باللون الأخضر الغامِق. ويتوسطه هِلال أبيض ونجمة خماسيّة. ويوجد علی يسار العَلَم شريط عمودي باللون الأبيض. ويرمز العَلَم إلی التزام دولة الباكستان بالدّيانة الإسلاميّة وحقوق الأقليّات الإسلاميّة.

دلالات علم باكستان:

  • اللون الأخضر:

يرمز اللون الأخضر إلی معاني الإسلام والتسامح واحترام الآخرين.

  • اللون الأبيض:

يرمز اللون الأبيض إلی السّلام والنقاء والوضوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى