الرياضةالرياضة والصحةتمارين رياضية

أهمية الرياضة مع الرجيم

اقرأ في هذا المقال
  • أهمية الرياضة بجانب الرجيم
  • فوائد الرياضة مع الرجيم
  • نصائح لخسارة الوزن مع الرجيم

أهمية الرياضة مع الرجيم:

يتوقف نجاح الرجيم وفقدان الوزن على ممارسة المنتظمة للتمارين الرياضية. ويمكن تقسيم التمارين على مدار اليوم، ويفضَّل أن تتم ممارسة تمارين المشي السريع لمدَّة ساعة واحدة في اليوم . و3 مرات في الأسبوع.
ويمكن تلخيص مفتاح نجاح خسارة الوزن بنقطتين هما الالتزام بنظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام وذلك عن طريق تناول الوجبات الصحية منخفضة السعرات الحرارية، وزيادة مستوى الحركة والنشاط البدني.

فوائد الرياضة مع الرجيم:

  1. إنقاص وزن الجسم.

  2. منع حدوث بعض الأمراض ومنها انخفاض ضغط الدم، انخفاض مستوى الكوليسترول في الجسم، منع حدوث النوبات القلبية، التقليل من الإصابة بأنواع معينة من السرطان القولون وسرطان الثدي.

  3. زيادة الشعور بالثقة بالنفس والرفاهية.

  4. زيادة النشاط الجسدي، وعندما يزيد هذا النشاط فإنَّ الجسم يستهلك المزيد من الطاقة، وبالتالي يساعد ذلك على حرق المزيد من السعرات الحرارية التي يتم تناولها.

  5. تحسن الرياضة تركيب الجسم وترفع اللياقة البدنية العامة والصحة الأيضة، وحتى لو لم يخسر الشخص وزناً فمن خلال الرياضة المنتظمة يفقد الجسم الدهون ويبني العضلات بدلاً من الدهون.

نصائح لخسارة الوزن مع الرجيم:

  1. وضع أهداف صغيرة وواقعية: إذ ينصح بتحديد هدف واقعي، حيث يقدّر بخسارة 5-10% من الوزن في البداية وإعطاء الكافي للوصول للهدف.

  2. المراقبة الذاتية: حيث يساعد تدوين ما تمَّ أكلهُ من الطعام، والتمارين الرياضية التي مارسها يعمل على زيادة الوعي ومعرفة نقاط الضعف وعلاجها.

  3. البحث عن الأشخاص الداعمين: إذ ينصح بالبحث عن صديق أو قريب أو زميل للمساعدة على التحفيز والدعم.

  4. تجربة تمارين جديدة ومتنوعة: حيث تعمل التمارين المتنوعة كالمشي والرقص والسباحة وركوب الدراجات على تغير الروتين اليومي للتمارين التي يمارسها الشخص، والتخلُّص من الملل.

  5. الحصول على القسط الكافي من النوم: حيث أنّ النوم لفترة غي كافية يؤدِّي إلى زيادة الوزن، ويحتاج الأشخاص بشكل عام إلى ثماني ساعات على الأقل في كل ليلة.

  6. تناول وجبة الفطور ببطء كل صباح: حيث يتجاهل الكثير من الأشخاص وجبة الإفطار كونهم لا يوجد لديهم وقت كافي للإفطار قبل الذهاب إلى العمل، أو لايشعرون بالجوع. لذا ينصح بالاسيقاظ مبكراً بل الوقت المعتاد واتاحة الوقت للإفطار وشرب الماء وتناول الشاي أو القهوة.

  7. إدارة الوقت: إذ يشتكي الكثير من الأشخاص من عدم توفّر الوقت الكافي لممارسة التمارين إعداد الوجبات الصحية، ولكنَّهم يقضون ساعات طويلة على التلفاز واستخدام الأجهزة الخلوية للتسلية. لذا يجب إدارة الوقت لممارسة التمارين الرياضية وتناول الأكل الصحي.

المصدر
The importance of sport beside dietingBenefits of exercise with dietingTips to lose weight with Dieting

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى