الرياضةتمارين رياضية

أهم التمارين لشد الوجه المترهل

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين لشد الوجه المترهل.

تؤدي ممارسة تمارين شد الوجه إلى تقوية عضلات الوجه وشدَّه، لكن من الممكن أن يتساءل الفرد عن هذه التمارين؟ وكيف يقوم الفرد بممارستها بصورة صحيحة؟ وما هو عدد المرّات الأمثل لممارستها في اليوم؟ فجميع هذه التساؤلات سوف يجد الفرد إجاباتها في السطور القادمة في هذا المقال.

أهم التمارين لشد الوجه المترهل:

  1. تمرين شفاه السمكة: يتوزع هذا التمرين على مرحلتين؛ المرحلة الأولى يقوم الفرد بسحب خدّيه نحو شفاهه مثل السمكة، ومن ثم يبتسم قدر ما يستطيع، مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، ويستمر الفرد على هذه الحالة مدة 10 ثواني ومن ثم يسترخي، ويعيد الفرد تكرار هذه المرحلة 3 مرات، أمّا في المرحلة الثانية سوف يقوم الفرد بسحب فمه كالسمكة والابتسام، لكن يقوم بتحريك خديه للأعلى والأسفل 12 مرة بينما خدوده ما زالت مسحوبة، ومن ثم يسترخي الفرد، ويعيد تكرار هذه العملية 3 مرات.

  2. تمرين القبلة: يتوزع هذا التمرين على مرحلتين؛ المرحلة الأولى: يقوم الفرد بزم شفتيه وكأنه يحاول التقبيل، ومن ثم يبتسم قدر ما يستطيع مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، ويستمر الفرد على هذه الحالة مدة 10 ثواني ومن ثم يسترخي، ويعيد تكرار هذه المرحلة 3 مرات، ثم يقوم الفرد بتحريك خدّيه للأعلى والأسفل 12 مرة بينما خدوده ما زالت مسحوبة، ومن ثم يسترخي، ويعيد تكرار هذه  العملية 3 مرات، أمّا المرحلة الثانية من تمرين القبلة: يعيد الفرد زم شفتيه مع الابتسام، ويقوم بتحريك خديه للأعلى والأسفل 12 مرة، ومن ثم يسترخي، ويعيد تكرار هذه العملية 3 مرات.

  3. تمرين الصفارة: المرحلة الأولى: يقوم الفرد بزم شفتيه على شكل حرف 0، ومن ثم يبتسم قدر ما يستطيع مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، يستمر الفرد على هذه الحالة مدة 10 ثواني، ومن ثم يسترخي، ويعيد الفرد تكرار هذه المرحلة 3 مرات، أمّا المرحلة الثانية: يعيد الفرد زم شفتيه على شكل حرف 0، مع الابتسام يقوم الفرد بتحريك خديه للأعلى والأسفل 12 مرة، ومن ثم يسترخي، ويعيد الفرد تكرار هذه العملية 3 مرات.

  4. تمرين اليوغا: يضع الفرد كلتا يديه على جانبي جبينه (في المنطقة بين شعر الفرد والحاجبين)، ويحرص الفرد على أن تتجه الأصابع نحو الداخل وتتلاقى عند منتصف الوجه، من المهم تحريك أصابع الفرد بلطف باتجاه الخارج، مع الحرص على تطبيق ضغط بسيط على البشرة، ومن ثم يسترخي الفرد لمدة 10 ثواني، ويعيد الكرَّة 10 مرات.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى