الرياضةكرة القدم

اتحاد النمسا لكرة القدم

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو اتحاد النمسا لكرة القدم؟

ما هو اتحاد النمسا لكرة القدم؟

 

الاتحاد النمساوي لكرة القدم هو اتحاد غير ربحي للاتحادات الإقليمية لكرة القدم في النمسا ودوري كرة القدم النمساوي، وتأسس الاتحاد في 18 مارس من عام 1904م، وتمّ قبوله في اتحاد الفيفا في عام 1905م، وفي عام 1954م كان الاتحاد عضواً مؤسساً في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ويقع مقرّ الاتحاد في ملعب إرنست هابل في مدينة فيينا. وفي بداية عام 2018م تمّ تسجيل 567،811 لاعباً في 2،217 نادياً في الاتحاد؛ وهذا ما يجعل الاتحاد ثالث أكبر منظمة رياضية في البلاد.

 

وتُعدّ رياضة كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في النمسا قبل رياضة التزلج ولكن فقط بعد الرياضات الجبلية، وتُعدّ رياضة كرة القدم مهمة للغاية ولها تقليد في النمسا يعود تاريخه إلى عام 1894م. ويتم تحديد أبطال النمسا في كل عام في الدوري الأول للسيدات وبوندسليجا وكأس الاتحاد النمساوي للسيدات وكأس الاتحاد النمساوي، ويلعب المنتخب النمساوي لكرة القدم والمنتخب النمساوي للسيدات لكرة القدم عدّة مُباريات دولية كل عام، ويشاركون في المسابقات الدولية.

 

وفي أبريل من عام 2018م أعلن اتحاد النمسا أنهُ سيؤسس أيضاً منتخباً وطنياً لكرة قدم الصالات، وفي نوفمبر من عام 1894م لعب أول نادي لـ فيينا لكرة القدم 1894م مع نادي فيينا للكريكيت وكرة القدم، وهما أقدم الأندية في البلاد، وكانت هذه أول مُباراة رسمية لكرة القدم في النمسا. وأقيمت المسابقة الأولى لكرة القدم في عام 1897م مع كأس التحدي، والتي شاركت فيها أيضاً أندية من براغ وبودابست. وفي عام 1899م قام رائد كرة القدم الإنجليزي مارك نيكلسون بتنظيم لجنة تنظيم مسابقات كرة القدم، ومسابقة هيكل يشبه الاتحاد، وانضم 17 نادي من أصل 45 نادي في فيينا في ذلك الوقت؛ لتشكيل الاتحاد النمساوي لكرة القدم، وكان أول رئيس لنادي فيينا جيو فوكس قد أصبح هو أول رئيس للاتحاد النمساوي.

 

وفي عام 1902م أُقيمت أول مُباراة دولية في فيينا ضد المجر. وبعد الحرب العالمية الأولى انقسمت الأندية ذات التوجه الاجتماعي الديمقراطي؛ لتشكيل اتحاد اتحادات العمال والجنود الرياضية في النمسا، ومن بعد حلَّها في عام 1924م نشأت الرابطة الحرة لأندية كرة القدم للهواة في النمسا. ومنذُ عام 1923م أقام فريق فيينا البطولة تحت إشراف اتحاد فيينا لكرة القدم، الذي تأسس في عام 1923م؛ بسبب انفصال فيينا عن النمسا السفلى، والذي أدخل الاحتراف في العام التالي للكرة النمساوية.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى