الدفاع عن النفسالرياضة

الأدوات التي تسخدم في المبارزة

اقرأ في هذا المقال
  • أهم الأدوات التي تسخدم في المبارزة

رياضة المبارزة: وهي رياضة يقاتل فيها اللاعبون باستخدام السيوف (السيف العربي، سيف المبارزة، سيف الشيش) ويرتدي فيها اللاعبون ملابس ذات لون أبيض وقناع للوجه. وهي فن من فنون القتال المسلح بحيثُ يحتوي على القَطع والطعن باليد، ويتم في هذه الرياضة القتال بين لاعبين باستعال السيوف ويتم إجراء نقاط الفوز من خلال اتصال السيف مع الخصم.

أهم الأدوات التي تسخدم في المبارزة:

 

القناع:

يجب أن ألا يكون القناع مكسور، بشكل كلي أو جزئي أو يسبب انزال للذبابة.

السلك المار بالجسم:

يجب أن تكون توصيلات السلك الكهربائي المار بالجسم (ملك خاص باللاعب) معزولة فيما بينهما، وعدم تأثر السلك بالرطوبة، وأن يتم ضمَّه بشكل مضموم إلى بعضه، وأن تكون المقاومة القصوى لكل من التوصيلات “أوما” واحد فقط.


وينتهي السلك المار بالجسم عند كل طرف من طرفيه بوصلة كهربائية، حيث توجد في اتجاه البكرة وصلة كهربائية ذات ثلاث شعب، لتتصل بالسلك وتنقسم إلى شعبة على بعد 15 ملل، وهي تتصل بسلك سيف المبارزة الذي يكون متصل مباشرة بذبابة الإيقاف.


ويجب أن تكون شعبة في الوسط تكون متصلة بالسلك الآخر لسيف المبارزة. وشعبة على بُعد 20 ملم وهي مرتبطة بجسم السيف والبساط المعدني ويجب أن تنطبق على هذه الوصلة الكهربائية، شروط التصنيع والتركيب. وتترك حرية اختيار الطريقة الخاصة بالواقي من الداخل، ولا يمكن السماح للشعب الفردية للوصلة الكهربائية بأن تلامس معدن الواقي.


ويجب حماية الأسلاك الخارجين من مقدمة السلاح وذلك يكون بغلاف عازل لكل سلك؛ حتى يصعب اختراق الواقي والدعامتين المعزولتين المثبتة بهما الوصلة الكهربائية، ولا يسمح بأي طريقة تجاوز الأسلاك غير المعزولة الدعامتين.

الملابس:

يجب تكملة الجاكيت بتغطية الجزء الذي أمام الجذع ببطانة اللكم من جزأين؛ بحيثُ يكون الكم الأول مبطن حتى أسفل المرفق والكم الثاني يحمي الجانب عند منطقة الإبط. ويجب أن يكون ارتفاع اللياقة 3 سم على الأقل؛ بحيثُ يتم ارتداء واقي صدري من قماش الكتان، القنب، النايلون وذلك تحت الجاكيت إجباري.


وتكون شروط ارتداء الواقي الصدري أن يتكون من سمكين على الأقل؛ بحيثُ يشتمل على كم واحد وصولاً حتى المرفق، دون فتحات، أو خياطة حول منطقة الإبط؛ بحيثُ يمثل أعلى درجة أمان من المتانة، كما يمكن تثبيته بالجاكيت بحيث لا يكون تثبيت كاملاً.

المصدر
الدفاع عن النفس. محمد المندلاويالمبارزة. فاطمة عبد مالحالكارتيه الحديثة. سامر عبد الرحمن. 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى