الدفاع عن النفسالرياضة

ما هو الإعداد البدني لقتال اللوتس؟

اقرأ في هذا المقال
  • الإعداد البدني لقتال اللوتس

اقرأ في هذا المقال:

قتال اللوتس: وهو فن قتالي كان يمارسه المصريون القدامى، حيث كان في عهد الفراعنة وتم إهماله بسب كثرة الحروب والنزاعات بين الدول. أمّا في عام 1984 قام كل من صلاح عبد الستار والسيد حامد بإعادة فن اللوتس ولكن بأساليب مختلفة، وسُمّي قتال اللوتس بهذا الاسم؛ نسبة إلى زهرة اللوتس التي تدوم طويلاً أمام العواقب التي تتعرض لها وكذلك هذا القتال.

الإعداد البدني لقتال اللوتس:

يكون الهدف من الإعداد البدني هو تعزيز القدرات والإمكانيات الجسدية، حيث أن كل ما يقوم به اللاعب من حركات يعتبر إعداد البدني. أمّا الإعداد البدني الخاص في لعبة اللوتس وهو التمرينات التي يكون الهدف منها تقوية القدرات البدنية لتكيفها؛ بحيثُ تكون قادره على تنفيذ تدريبات اللعبة المتعددة والمتنوعة لتؤدى بصوره جيدة.


ويجب أن يكون الجسد قادر على تنفيذ تلك المهارات وتلك التمرينات، التي تكون فيما بينها نسق متكاملاً مميزاً ويُركّز على تنمية عناصر اللياقه البدنية، كما أنه يدعم قدرات الجسم في تنفيذ المهارات الخاصة بلعبة اللوتس. ووفقاً لرياضة اللوتس، فإنه يمكن تقسيم عناصر اللياقه البدنية الى عناصر اللياقة البدنية الأساسية لرياضة اللوتس وهي: القوة، المرونة، أيضاً عناصر اللياقة البدنية المشتقة وهي: السرعة، التوازن، الرشاقة، التحمل، القدرة.

المصدر
الدفاع عن النفس. مندلاويتعليم التايكوندو. السكري. البديوي.بريقعالتايكوندو. مندلاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى