الدفاع عن النفسالرياضة

كيفية استخدام سيف الساموراي

اقرأ في هذا المقال
  • قتال الساموراي
  • كيفية استخدام سيف الساموراي

تساعد ممارسة الفنون القتالية على بناء العضلات للاعبين، حيثُ أن من أهم ما يشعر به اللاعب بعد ممارسة الدفاع عن النفس هو الشعور بالثقة بالنفس. وهناك الكثير من اللاعبين غير واثقين من قدراتهم على الدفاع عن أنفسهم، قبل انتمائهم إلى تدريبات الفنون القتالية؛ حيث تساعد دروس الفنون القتالية على بناء الثقة، فهي طريقة جيدة لتطوير الثقة بالنفس داخل اللاعب. والفنون القتالية اليابانية متعددة؛ حيثُ تضم مجموعة متنوعة للفنون القتالية التي يُعد منشأها اليابان.

قتال الساموراي:

قتال ساموراي: وهو لقب يطلق على المقاتلين القدماء في اليابان. وتعني كلمة “ساموراي” في اللهجة اليابانية “الذي يضع نفسه في الخدمة”؛ حيثُ أنّ اللفظ القديم والثابت استعمل في “فترة إيدو” لتمييز المقاتلين الذين كانوا يسهرون من أجل الحرص على الأمن، فقد تم تعميم هذه القتال على كل الرجال المقاتلين في اليابان. وتعني باليابانية (侍) أو بوشي (武士).

كيفية استخدام سيف الساموراي:

في بداية التدريب، يتم إعطاء المقاتل سيف ويكون ليس حقيقي؛ للتدرّب على التقنيات المُتَّبعة خلال مراحل سحب السيف من غمده والتي يطلق عليها (battō)، ثم تحديد المكان والنقاط المراد الهجوم عليه، ثم إغماده مرة أخرى (nōtō)، إلا أن الإثارة الطبيعية تبدأ عندما يتم التدرب على السيف الحقيقي؛ لتنفيذ تلك الحركات باليد من خلال تحديد هدف مصنوع من حصيرة القش المدرفلة. وللاستمتاع بتجربة أكثر حقيقية، يتم تهيئة المقاتل بارتداء (الهاكاما) وهو زي تقليدي ياباني مخصص للجزء السفلي من الجسم يتشابه على التنورة، ويتم لبسه على (الكيمونو) لباس ياباني، والذي يمكن استعارته مقابل رسوم محددة.


ويتم ممارسة التمارين في قاعة مهيئة لمثل هذه الأنواع من الفنون القتالية يطلق عليها دوجو (dōjō)، حيث تكون محاصرة بأبواب منزلقة وخفيفة وبها ضريح صغير ثابت على الحائط يطلق عليه (kamidana – مكان لتقديس الآلهة في المعتقدات الشنتوية). ويمكن تلقي التدريبات من المُدرّب باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة اليابانية، وهو أمر مختلف خاص للزوار الذين لا يتكلمون باللغة اليابانية.


وبعد تكيّف المقاتل على استخدام السيف الخاص بالتدريب، يتم تدريبه على السيف الحقيقي. والسيف يكون وزنه أكثر من واحد كيلوغرام، ويحس المقاتل بحجم الثقل للسيف بعد التدرب بالسيف الخاص للتدريب، ويجب الحفاظ على عدم إسقاطه. ويحدد المقاتل الهدف الذي يتكون من حصير القش المدرفل، والهدف هو شج القش بضربة واحدة.

المصدر
الدفاع عن النفس. مندلاويحرفية الملاكمة. مختار سالم.درس من رياضة الملاكمة. زيد علىالملاكمة. زيد علي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى