الرياضةالرياضة والصحةتمارين رياضية

تمارين رياضية بعد الولادة القيصرية لشد البطن

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين رياضية بعد الولادة القيصرية لشد البطن
  • أهم التمارين بعد الولادة القيصرية

تمارين رياضية بعد الولادة القيصرية لشد البطن:

تُعدّ الرشاقة من أكثر الأمور التي تقلق وتتّوترالنساء من أجلها وخاصة بعد الولادة، حيث أنّ جميع النساء يتعرضّن لبعض الأعراض خلال فترة الحمل ومنها الترهلات والتشققات والزيادة في الوزن وهي من أصعب الأمور التي يمكن التخلص منها بعد الولادة، وذلك إذا كانت ولادة قيصرية أم طبيعية.

أهم التمارين بعد الولادة القيصرية:

  • المشي بشكل صحيح وسليم بعد مرور يوم واحد على الولادة، ويجب أن يكون الظهر مشدوداً ومستقيماً للمحافظة على البطن وذلك لإلتئام الجرح بوضعية صحيحة.


  • التمارين الهوائية تساعد في حرق السعرات الحرارية ومن أفضل هذه التمارين المشي السريع ويمكن تنفيذه أثناء الصباح، وبإلاضافة إلى تمارين السباحة وركوب الدراجات وكلها تساعد في التخلص من الوزن بعد الولادة.


  • تساعد تدريبات القوة على على التخلص من الوزن، ويُنصح بممارستها لمدة 30 دقيقة وعدة مرات في الإسبوع، حيث تساعد تدريبات القوة لجميع العضلات الرئيسية في رفع سرعة عملية الإيض، وبالتالي زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم، كما تساعد في حرق السعرات طوال اليوم وليس فقط عند التمرين.


  • تمرين أسفل الحوض وهو تمرين بسيط يقوّي عضلات أسفل الحوض ويشد البطن، ويتم التمرين بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين للأعلى وثبيت القدمين على الأرض، ثمّ أخذ نفس عميق مع شدّ البطن نحو الداخل ثمّ اخراج النفس مع الحفاظ على ثبات بقية أجزاء الجسم أثناء ممارسة التمرين.


  • تمارين تقوية عضلات البطن الأساسية ويمكن ممارستها بعد الولادة مثل تمرين جلوس القرفصاء، والسوبر مان، وتمرين الركوع على أربعة أطراف بحيث تكون عضلات البطن عكس الأرض أي بوضع مقلوب ويتم زيادة شدّة التمارين تدريجياً إلى جانب زيادة طول فترة التمارين وذلك بما يتناسب مع طبيعة وحالة الجسم.

المصدر
Exercises after a cesarean section to flatten the abdomenExercises after a cesarean section to flatten the abdomenThe most important exercises after cesarean delivery

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى