الرياضةالرياضة والصحة

طرق تمنح اللياقة دون أن يدخل الفرد النادي الرياضي

اقرأ في هذا المقال
  • طرق تمنح اللياقة دون أن يدخل الفرد النادي الرياضي.

يشكو العديد من الأفراد من أن الذهاب إلى الأندية الرياضية يُكلّف وقتاً ومالاً؛ حيث أن ارتفاع كلفة الاشتراك في هذه القاعات وضيق الوقت لا يسمح للجميع بارتيادها. وسنتحدث في هذا المقال عن طرق تمنح اللياقة والرشاقة دون أن يدخل الفرد النادي الرياضي.

طرق تمنح اللياقة دون أن يدخل الفرد النادي الرياضي:

  1. الاستفادة من فيديوهات التمرين المجانية التي تعرض على الإنترنت: يوجد العديد من الفيديوهات على الإنترنت التي تبين الطريقة الصحيحة لممارسة بعض التمارين الرياضية، والتي يُمكن اتباعها وممارستها، ويُمكن أيضاً مشاهدة ندوات مُختلفة عبر الإنترنت والاستماع إلى نصائح المختصين في اللياقة البدنية، اليوغا والبيلاتس. ومن المهم أن يقوم الفرد باختيار نوع النشاط الرياضي الأنسب إليه، ووضع خطة لبدء الدروس في الوقت الملائم.

  2. المشي قدر الإمكان: لا بد من التنويه على أنه تعتبر رياضة المشي من الأنشطة الرياضية التي تعود ممارستها بالنفع على الجسم؛ ولذلك من المهم أن يتخلى الفرد عن السيارة في بعض الأحيان والقيام بنزهة على القدمين، وفي حال كان الفرد يستخدم وسائل النقل العمومي فمن المُستحسن النزول قبل المحطة المحددة، ومشي بقية المسافة على القدمين.

  3. ممارسة رياضة صعود ونزول الدرج: من الصعب أن يستغني الفرد عن استخدام المصعد عندما يتطلب الأمر الصعود إلى الطابق العاشر، لكن عند تعطل المصعد يستحسن استخدام الدرج، وهذا الأمر من الممكن أن يؤثر بصورة إيجابية في الصحة ويساعد على إنقاص الوزن. وبشكل عام يعد صعود ونزول الدرج من أهم الطرق التي تساعد على تقوية عضلات الساق، حرق المزيد من السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون المتركمة.

  4. شراء معدات اللياقة البدنية وممارسة الرياضة في البيت: للقيام بتمرينات رياضية في المنزل يمكن أن يقوم الفرد بشراء أوزان “ثقالات” الحديد، كرة قدم، حبل قفز وشريط مطاطي. ولا بُدّ من التنويه على أنه في حال كانت إمكانيات الفرد المالية جيدة، يمكنه شراء الجهاز الرياضي أوربتراك.

  5. الإبداع: في الواقع يمكن أن يضفي التدريب داخل البيت طابعاً من المرح، ومن الممكن أن يقوم الفرد بصنع بعض المعدات والأدوات الرياضية من المعدات الموجودة في البيت؛ حيث أنه على سبيل المثال إذا أراد الفرد تقوية عضلاته رغم افتقارته لثقالات الحديد، يمكنه ملء الزجاجات البلاستيكية بالرمل واستعمالها.

المصدر
اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى