الرياضةالرياضة والصحة

فوائد الموز قبل الرياضة

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد الموز قبل الرياضة.

إنَّ فاكهة الموز تُعَدّ من أحد أنواع الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، ومن المهم أن يقوم الفرد بتناول فاكهة الموز قبل ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية؛ حيث أنَّ لفاكهة الموز العديد من الفوائد قبل ممارسة الرياضة.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم فوائد فاكهة الموز قبل ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية.

فوائد الموز قبل الرياضة:

1- تُعَدّ فاكهة الموز من أهم الفواكه التي تمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها؛ حيث أنَّ فاكهة الموز تحتوي على كميات مناسبة من الكربوهيدرات؛ لذلك من المهم أن يقوم الفرد بتناول فاكهة الموز بمقدار حبتان قبل ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية.

2- من أهم الفوائد لفاكهة الموز قبل ممارسة الرياضة، هو أنَّها من أكثر أنواع الأطعمة التي تساعد الفرد على الاستشفاء العضلي، ويؤدي تناول فاكهة الموز إلى التخلص من أي تمزق في العضلات من الممكن أن يحدث بسبب ممارسة التمارين الرياضية العنيفة، كما أنَّ الموز يساهم في زيادة حجم الكتلة العضلية.

3- تُعَدّ فاكهة الموز من أهم العناصر الغذائية التي تحتوي على البوتاسيوم، يؤدي عنصر البوتاسيوم إلى تنشيط الجهاز العصبي المركزي في الجسم، وبالتالي يساعد الجسم على التحسين من عناصر اللياقة البدنية خصوصاً عنصر التحمل؛ حيث أنَّ التحسين من عنصر التحمل يؤدي إلى بذل الفرد أفضل مجهود ممكن عند ممارسة التمارين الرياضية.

4- تحتوي فاكهة الموز على عنصر البوتاسيوم؛ حيث يساعد عنصر البوتاسيوم على التحسين من تنظيم ضربات القلب، التحسين من توصيل الأكسجين إلى الدماغ، التحسين من تنظيم الماء في جسم الإنسان، ولا بد من التنويه على أنَّ كل هذه الأمور تمدّ الجسم بالقدرة العالية على التغلب على الشعور بالتعب والإرهاق الذي يرافق ممارسة التمارين الرياضية.

5- يؤدي تناول موزتين قبل ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية إلى التحسين من قدرة الفرد على ممارسة الرياضة لمدة ساعة ونصف؛ حيث تعتبر هذه المدة طويلة نسبياً.

6- يساهم تناول الموز في تقوية العظام؛ حيث يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم، يؤدي عنصر البوتاسيوم إلى التقليل من عنصر الصوديوم الموجود في الجسم، وبالتالي يؤدي تناول الموز إلى تقوية العظام خصوصاً أنَّ عنصر الصوديوم يؤدي إلى إضعاف العظام.

المصدر
الصحة واللياقة البدنية، علي محمد عايش، 2009 الرياضة سر رشاقتك، أحمد عوض، 2018 أصول التغذية للرياضيين، طارق احمد إدريس، 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى