الدفاع عن النفسالرياضة

قتال البوجينكان

اقرأ في هذا المقال
  • البوجينكان

اقرأ في هذا المقال:

البوجينكان:

تم تأسيس هذا القتال على يد “ماساكي هاتسومي” من مدينة نودا، اليابان وتتكون من تسعة تقاليد عسكرية يابانية منفصلة تم تمريرها إليه من قبل معلميه الشخصيين بما في ذلك الراحل “Toshitsugu Takamatsu”.  و(Bujinkan) هو فن قتالي أنشئتها منظمة (Hatsumi-soke) لنشر تعاليم البوجينكان في جميع أنحاء العالم.


ويمتد التطور الذي يمكن أن تتبعه هذه الفنون على مدى 1000 عام منذ القرن الماضي. ويمثل الحفاظ على هذه التقاليد اختلافاً هاماً بين فنون (Bujinkan) والتخصصات اليابانية المتطورة حديثًا التي تدرس في الغرب، مثل (Karate-do) و(Aikido) و(Judo). تم إنشاء فنون البوجينكان إلى حد كبير بعد الحرب العالمية الأولى وهي مستمدة من تقاليد ساحة المعركة خارج اليابان.


ويشتمل فن بوجينكان القتالي على تسعة تقاليد مختلفة، من فنون الدفاع عن النفس التي تشمل جميع جوانب القتال الشخصي ومهارات الحماية الذاتية. ويتكون التدريب من تقنيات قتالية شخصية غير مسلحة ومسلحة، حيث يتم تقسيم الطرق غير المسلحة إلى ثلاث فئات أساسية، هي: (dakentaijutsu) (الأشكال اللافتة)، (jūtaijutsu) (أشكال الالتقاط)، (taihenjutsu)، (مهارات حركة الجسم). كما يتم تدريسها في اليابان. وهذا القتال من فنون الدفاع عن النفس حيث أنه يتمحور حول تقنيات مجربة قتالية منذ قرون. 

المصدر
الدفاع عن النفس. مندلاويتعليم التايكوندو. السكري. البديوي.بريقعالتايكوندو. مندلاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى