الرياضةشخصيات رياضية

لاعب كرة القدم كريستيانو أفالوس

كريستيانو أفالوس دوس باسوس المعروف باسم أفالوس هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب في مركز الدفاع. وبدأ كريستيانو أفالوس حياته المهنية في صفوف نادي فلامنغو، ولعب كريستيانو أفالوس أيضاً في صفوف نادي بارانا ونادي أتلتيكو باراناينسي، ولعب أيضاً في صفوف نادي سانتوس وسطع معهم، بحيث تمكّن مع نادي سانتوس من أن يكون بطل البرازيل في عام 2004م، وفاز في بطولة باوليستا مرتين في عامي 2006م و2007م، ومع نادي أتلتيكو باراناينسي حصل كريستيانو أفالوس على بطولة البرازيل.

 

تاريخ اللاعب كريستيانو أفالوس

 

في بداية عام 2006م شعر كريستيانو أفالوس بألم مع إصابات في أربطة كتفه اليسرى، وانقطع لمدّة شهرين عن اللعب، وفي أبريل من عام 2007م لم يلعب كريستيانو أفالوس كثيراً مع نادي سانتوس، ولكنه تمكّن من المنافسة في كأس البرازيل والبطولة البرازيلية. وفي أغسطس من عام 2010م تعاقد كريستيانو أفالوس مع نادي أمريكا ونافس في دوري الدرجة الثالثة البرازيلي، وعلى الرغم من مرور ثلاثة أشهر على عدم اللعب بعد انتهاء بطولة ساو باولو تفاجأ كريستيانو أفالوس من حالته البدنية الجيدة.

 

وفي عام 2010م وافق كريستيانو أفالوس على الانتقال إلى نادي فولتا ريدوندا. وبعد ذلك انتقل كريستيانو أفالوس إلى نادي ريمو، ومنذُ البداية في دوري الدرجة الثالثة عانى كريستيانو أفالوس بصعوبة، ولم ينجح أبداً في كسب تأييد الجماهير، وتلقى عدّة إصابات جعلته مُحبطاً، وعلى الرغم من ذلك إلا أنَّ كريستيانو أفالوس كان لاعباً أساسياً في معظم مُباريات الفريق في البطولة الوطنية، وتمَّ انتقاد كريستيانو أفالوس البالغ من العمر 34 عاماً بشكل أساسي؛ بسبب بطئه وصعوبة المراقبة لديه.

 

وفي يونيو من عام 2014م تعاقد كريستيانو أفالوس مع نادي ساو خورخي فوتيبول كلوب من بارانا على اللعب معهم في مُباريات بطولة الهواة في المنطقة، وكان أول ظهور لكريستيانو أفالوس في 22 يونيو من نفس العام ضد نادي أتلتيكو ماريالفا، وسجّل المدافع كريستيانو أفالوس هدفاً، وانتهت المُباراة بفوز نادي ساو خورخي فوتبيول كلوب بنتيجة 3 – 0. وفي عام 2016م كان كريستيانو أفالوس يلعب في صفوف نادي فلامنغو، وساعد النادي على الفوز ضد نادي دو إيغواسو.

المصدر
التدريب الرياضي الحديث تخطيط وتطبيق وقيادة، مفتي إبراهيم حماد، 1998اللاعب والتدريب العقلي، محمد العربي شمعون، 2001سيكولوجية كرة القدم، عامر سعيد الخيكاني،2011كرة القدم مهارات تدريب إصابات، ناجح ذيابات، 2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى