الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين الرياضية التي تؤدي إلى تقوية عضلة الريست؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين الرياضية التي تؤدي إلى تقوية عضلة الريست.

من المهم أن تتم الإشارة على أنه لا يمكن إهمال عضلات الريست عند القيام بممارسة التمارين المختلفة، فمن المهم أن يقوم الفرد بممارسة العديد من التمارين التي تساعد على زيادة قوة عضلة الريست؛ حيث أن العضلة ثنائية الرؤوس والعضلة ثلاثية الرؤوس تعتبر من الكتل العضلية المحورية لتطوير القسم العلوي من الجسد، وتساعد تقوية هذه العضلات على تحمل ممارسة المزيد من التمارين الرياضية وزيادة الأثقال في التمرين الرياضي الواحد، وفيما يلي سنتحدث عن أهم تمارين رياضية تساعد على تطوير قوة عضلات الريست.

أهم التمارين الرياضية التي تؤدي إلى تقوية عضلة الريست:

 

  • من المهم أن يقوم الفرد بثني ومد الأصابع لمدة نصف دقيقة على الأقل، ومن المهم ممارسة هذه التمارين لمجموعتين تدريبيتين ليصبح المجموع دقيقة واحدة.

 

  • من المهم أن يقوم الفرد بثني ومدّ المعصم نفسه لمدة نصف دقيقة على الأقل، مع أهمية الاعتماد على التركيز على مستوى الكوع مباشرة.

 

  • من المهم أن يقوم الفرد بتمديد المعصمين بشكل مباشر مع الكوع لمدة نصف دقيقة على الأقل خلال مجموعتين لمدة دقيقتين، ولا بُدّ من التنويه على أن هذا التمرين الرياضي يُحسّن من كثافة وقوة العضلات بصورة ملحوظة.

 

  • من المهم أن يقوم الفرد بتمديد المعصمين في وضع الجلوس، ومن المهم أن تكون عضلات الظهر مستقيمة عند ممارسة هذا التمرين، وبعد ذلك يضع الفرد الساعدين على عضلات الفخذين، مع أهمية أن يكون الإبهام للجهة العليا، ويقوم الفرد باستخدام وزن من 5 إلى 10 رطل في نفس وضعية المطرقة، مع أهمية ممارسة التمرين الرياضي لثلاثة مجموعات، وتكرار التمرين ل20 مرة على الأقل للوصول إلى النتائج المطلوبة.

 

  • من وضع الجلوس، من المهم أن يقوم الفرد بوضع الساعدين على الفخذين، ومن الممكن استعمال ثقل حديدي يصل وزنه إلى 20 رطل، مع أهمية الحفاظ على الساعدين بشكل جيد في مواجهة الفخذين بتكرار 20 مرة في ثلاثة مجموعات تدريبية.

 

  • من وضع الجلوس، يقوم الفرد بإنزال الساعدين على الفخذين، مع أهمية أن يقوم بتمديدهما بشكل كامل، وبعد ذلك يتأكد الفرد من عدم رفع المرفقين من الأرجل عند إطالة لمعصمين، مع أهمية الحفاظ على عضلات الذراعين ممددة لأسفل.

 

  • يرفع الفرد الوزن من الجزء الخلفي من المعصم، مع السماح للوزن بالدوران أسفل الأصابع، ويرتكز ذلك التمرين على القبض على الثقل بالأصابع.

المصدر
اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015الرياضة والصحة، يوسف كمال، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى