ألعاب المضربالرياضة

ما هي طرق ممارسة كرة الطاولة بشكل فردي؟

اقرأ في هذا المقال
  • طرق ممارسة كرة الطاولة

طرق ممارسة كرة الطاولة:

 

يعتقد معظم الناس أن كرة الطاولة لعبة لشخصين، ولكن هناك طرق يمكن للاعب أن يلعبها بمفرده، ففي الواقع هذه طريقة رائعة للتدرب على ماكرة ومن ثم يكون اللاعب قادرًا على التغلب على الخصم المطمئن الذي قد يعتقد أنه ليس لديه مهارات؛ وذلك لأنه ليس لديه من يمارس معه، كما أن هناك بالفعل عدة طرق يمكن للاعب من خلالها لعب كرة الطاولة بمفرده، وسيكون قادرًا على صقل مهاراته بشكل كبير في هذه الرياضة حتى لو لم يكن لديه أي شخص يلعب ضده، وأهم تلك الطرق:

 

استخدام الروبوت:

 

من أفضل الطرق لممارسة كرة الطاولة اللاعب وحده استخدام روبوت كرة الطاولة، حيث إذا لم يكن اللاعب قد شاهد لاعبين أثناء اللعب فسيقومون بإطلاق الكرات عليه على مؤقت محدد كل بضع ثوانٍ لمحاكاة لاعب حقيقي، كما أنه لسوء الحظ تعتبر أيضًا واحدة من أغلى الطرق لممارسة تنس الطاولة وحدها، حيث إذا كان اللاعب يرغب في الحصول على روبوت متطور، فيمكنه توقع إنفاق ما يزيد عن 2000 دولار.

حيث يُمنح هذا اللاعب خصمًا ليلعب ضده، حتى لو لم يكن خصمًا حيًا؛ أي بمعنى أي شيء أفضل من لا شيء، فإن الروبوت هو ثاني أفضل شيء بعد الشيء الحقيقي.

 

استخدم موضع التشغيل:

 

خيار آخر هو استخدام موضع التشغيل على طاولة كرة الطاولة، حيث أن هذا يعني ببساطة أن اللاعب يطوي نصف الطاولة، ممّا يخلق جدارًا لضرب الكرة تجاهه، ففي حين أن هذه ليست الطريقة المثالية لممارسة تنس الطاولة إلا أنها ستساعد اللاعب على إتقان إرساله، فإن الشيء الوحيد هو أنه لن يكون لدى اللاعب أي لفات قادمة إليه، لذلك لا يمكن للاعب التدرب على تسديدات الدوران العائدة، كما أنه من ناحية أخرى يمكن للاعب الحصول على الكثير من التدريبات الجيدة على الدوران بنفسه؛ وذلك لأنه ستمكن اللاعب من رؤية ما يفعله كل نوع من التسديدات دون أن تكون في منتصف لعبة حيث لا يمكنه التركيز على بناء مهاراته.

 

استخدام اللوحة:

 

قد يكون اللاعب مهتمًا أيضًا باستخدام لوحة إرجاع تنس الطاولة، حيث أن هذه لوحة خاصة تضرب الكرة فيها ممّا يجعلها ترتد إليه إذا كان يلعب بمفرده، فإن هذه طريقة رائعة أخرى لإتقان اللاعب مهاراته، وهناك مجموعة متنوعة من أنواع لوحات الإرجاع المختلفة المتاحة، حيث يمكن للاعب أيضًا الاتصال بالإنترنت لمعرفة كيفية إنشاء لوحة إرجاع خاصة به، وهو أمر رائع إذا كانت لديه ميزانية ولا تريد إنفاق الكثير من المال، كما يمكن أن تكلف لوحة الإرجاع الحقيقية ما يزيد عن 250 دولارًا، لكن يمكن للاعب صنعها بجزء بسيط من السعر إذا كان من النوع السهل.

 

التدرب على الإرسال:

 

يعد الإرسال أحد أهم جوانب اللعبة، حيث يمكن أن يمنح الإرسال الرائع اللاعب نقطة تلقائية في بداية أي لعبة تنس طاولة، لهذا السبب من المهم حقًا تخصيص بعض الوقت لممارسة اللاعب إرساله، حيث يمكنه التدرب على صنع الدوران باستخدام معصمه، ويمكن أن يكون هذا في الواقع أحد أفضل الطرق للقيام بذلك.

 

كما أن هناك عدد من الأنواع المختلفة من تنس الطاولة التي يمكن تعلمها وطرق مختلفة لتحسين كل منها، حيث يمكن للاعب العمل على وضع الكرة، وأنواع مختلفة من الدوران أو محاولة جعل الكرة تصل إلى خط النهاية، وحتى لبضع دقائق من ممارسة إرساله كل يوم ستحسن مهاراته بشكل كبير وتجعله خصمًا جديرًا للغاية.

 

خيال الظل:

 

إن خيال الظل إذا كان اللاعب تريد حقًا تحسين أسلوبه، فإن لعبة الظل طريقة رائعة للقيام بذلك، حيث أنه من الناحية الفنية اللاعب لا يستخدم ظله حقًا، حيث أن من الأفضل استخدام المرآة والنظر إلى انعكاسه، ففي الأساس سوف يتظاهر اللاعب بأنه يلعب راليًا ويذهب من خلال حركات ضرب الكرة ولكن دون استخدام واحدة في الواقع. 

 

وطالما أن اللاعب يستخدم الأسلوب المناسب، فسيتمكن من معرفة ما إذا كان يفعل شيئًا خاطئًا، وتصحيح أي أخطاء يقوم بها، حيث إذا لم يكن لدى اللاعب مرآة كبيرة فهناك خيار آخر وهو تسجيل نفسه وتشغيلها لمشاهدة تقدمه، حيث أن هذا أمر مرهق إلى حد ما، ولكن مرة أخرى إنه أفضل من لا شيء.

الجري:

 

كما يعد الجري طريقة رائعة أخرى لمساعدة اللاعب على البقاء في حالة بدنية جيدة، كما أنه يوفر العديد من الفوائد إلى جانب تحسين لعبة تنس الطاولة.

المصدر
العاب الكرة والمضرب، محمد عادل خطاب تنس الطاولة، حسين شاكر المدخل إلى علم البايوميكانيك، الدكتور نزار الطالب، 1975الاتحاد العربي لكرة الطاولة - لجنة الحكام العرب - قانون كرة الطاولة ٢٠١٣

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى