الرياضةكرة القدم

ملعب أم بروتشفيغ الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب أم بروتشفيغ
  • تاريخ ملعب أم بروتشفيغ

ملعب أم بروتشفيغ:

 

ملعب أم بروتشفيغ هو ملعب لكرة القدم يقع في مدينة ماينز في ألمانيا. وحتى مايو من عام 2011م كان ملعب أم بروتشفيغ هو الملعب الرئيسي لنادي ماينتس، ومنذُ صيف 2011م تمّ استخدام الملعب من قِبل الفريق الثاني والشباب الأول، بحيث لعب الفريق الأول في ملعب أوبل أرينا منذُ موسم 2012م.

 

تاريخ ملعب أم بروتشفيغ:

 

تمّ تسجيل أكبر عدد من المُتفرجين في ملعب أم بروتشفيغ في 27 فبراير من عام 1965م في ربع نهائي كأس الاتحاد الألماني ضد نادي إف سي نورمبرغ، وانتهت المُباراة بنتيجة 3 ـ 0 لصالح الضيوف. وتمّ بناء مُدرّج إضافي خصيصاً للعبة كرة القدم. وكان التجديدان التاليان في الملعب هما سقف المُدرّج الرئيسي في عام 1965م، ووضع الظهر المستقيم لعام 1981م.

 

وخلال المُباراة النهائية لبطولة كرة القدم النسائية الألمانية الأولى أُقيمت المُباراة الأولى لكرة القدم النسائية في ألمانيا في مدينة ماينز عام 1974م. وتمّ تدشين نظام الأضواء الكاشفة خلال المُباراة الودّية ضد نادي بوروسيا مونشنغلادباخ في صيف عام 1995م. ومن بعد ذلك بقليل حصل ملعب أم بروتشفيغ على لوحة نتائج إلكترونية لأول مرة.

 

وبمناسبة الفرصة العظيمة للتقدم في الدوري في عام 1997م تمّ بناء مُدرّجين أنبوبيين من الصلب خلف البوابات بدلاً من المنحنيات القديمة، وللسبب نفسه تمّ هدم الحامل الرئيسي والظهر بشكل مستقيم في عام 2002م لبناء مُدرّج حديث، وتمّ بناء كابينة الطاقم وغرفة لكبار الشخصيات بالإضافة إلى مُدرّج فولاذي أنبوبي آخر مع جلوس وغرفة وقوف.

 

ومن بعد الترقية إلى البوندسليجا في عام 2004م تمّ بناء مُدرّجين إضافيين مؤقتين مكشوفين مع 800 مقعد لكل منهما، بالإضافة إلى المُدرّج الرئيسي، وبالإضافة إلى ذلك تمّ إغلاق زوايا الملعب المجاورة للظهر المستقيم بحواجز ضوضاء، وكان من المقرر أن تفسح المُدرّجات الخلفية الطريق لبناء مكتب جديد وأرض تدريب إضافية.

 

وتمّ تشييد الهيكل الفولاذي المسقوف في عطلة الصيف عام 1997م بدلاً من المنحنى الجنوبي، وقبل ذلك كان المُدرّج المؤقت موجوداً بالفعل في نفس المكان لبضعة أشهر، بحيث يوفر المُدرّج الجنوبي 6600 مقعداً مغطى للوقوف، كما يتسع المكان لمجموعتي المُشجعين الرئيسيين لفريق ماينز. ونظراً لتوسيع الملعب في صيف عام 2002م لم يعد المُدرّج في وسط مقدمة الملعب.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى