الرياضةكرة القدم

ملعب بولين غراوند الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب بولين غراوند
  • تاريخ ملعب بولين غراوند

ملعب بولين غراوند:

 

ملعب بولين غراوند هو ملعب لكرة القدم يقع في أبتون بارك شرق لندن. وكان ملعب بولين غراوند هو موطن نادي وست هام يونايتد من عام 1904م إلى عام 2016م. وتمّ استخدام الملعب أيضاً لفترة وجيزة من قِبل نادي تشارلتون أثليتيك في أوائل التسعينيات خلال سنوات الصعوبات المالية. وكانت سعة جلوس الأرض عند الإغلاق هي 35.016. ومن موسم 2017م لعب نادي وست هام يونايتد مُبارياته على أرضه في ملعب لندن في ستراتفورد القريبة، وكانت آخر مُباراة من الدرجة الأولى على ملعب بولين جراوند في 10 مايو من عام 2016م بفوز نادي وست هام يونايتد بنتيجة 3 – 2 في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نادي مانشستر يونايتد.

 

تاريخ ملعب بولين غراوند:

 

قد تمّ هدم الملعب في عام 2016م؛ لإفساح المجال لتطوير جديد، وقام نادي وست هام يونايتد باستئجار ملعب بولين جراوند من نادي بولين كاسل المحلي في عام 1904م. واستأجر نادي وست هام جرين ستريت هاوس والأراضي في إيست هام من الكنيسة الرومانية الكاثوليكية في عام 1912م. وفي أغسطس من عام 1944م سقطت قنبلة طائرة في الركن الجنوبي الغربي من الملعب، وأجبر هذا نادي وست هام على لعب مُبارياته على ملاعب أخرى أثناء إجراء الإصلاحات، لكنه لم يؤثر على الأداء بحيث حقق وست هام تسعة انتصارات متتالية.

 

وعند عودة نادي ويست هام يونايتد إلى الأرض في ديسمبر من عام 1944م خسروا بنتيجة 1 – 0 أمام نادي توتنهام هوتسبر. وبحلول عام 1990م طُلب من نادي ويست هام تحويل أبتون بارك إلى ملعب يتسع لجميع المقاعد لموسم 1994م؛ من أجل الامتثال لمتطلبات تقرير تايلور، وجاءت المرحلة الأولى من إعادة التطوير في عام 1993م عندما تمّ استبدال الضفة الجنوبية بمقاعد 9000 مقعد من مستويين تمّ تسميتها تكريماً للكابتن السابق بوبي مور، الذي توفي في وقت سابق من ذلك العام.

 

وتمّ هدم الضفة الشمالية من الملعب في عام 1994م وافتُتح في موقعه في العام التالي، وفي العام التالي شيّد مبنى جديد يتسع لـ 6000 مقعد من طابقين أطلق عليه اسم مُدرّج المئوية، وتمّ تغيير هذا الاسم لاحقاً إلى منصة السير تريفور، وتمّ تحويل الجناح الشرقي السفلي أيضاً إلى جناح يتسع لجميع المقاعد. وجاء التغيير النهائي للملعب في عام 2000م، عندما تمّ استبدال الجناح الغربي بـ15000 مقعد من طابقين أطلق عليه اسم جناح دكتور مارتينز.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى