ad
الرياضةكرة القدم

ملعب جيغانتي دي أروييتو الأرجنتيني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب جيغانتي دي أروييتو
  • تاريخ ملعب جيغانتي دي أروييتو

ملعب جيغانتي دي أروييتو:

 

ملعب جيغانتي دي أروييتو هو ملعب لكرة القدم يقع في مدينة روزاريو في الأرجنتين. ويُعدّ ملعب جيغانتي دي أروييتو هو الملعب الذي يلعب علية نادي روزاريو سنترال مُبارياتهُ على أرضه. وتمّ افتتاح ملعب جيغانتي دي أروييتو رسمياً في 14 نوفمبر من عام 1926م، وخلال مسيرته حصل الملعب على العديد من التجديدات بحيث تمكّن الملعب من الوصول إلى سعته الحالية البالغة 41465 مُتفرجاً.

 

تاريخ ملعب جيغانتي دي أروييتو:

 

صُنّف الفيفا ملعب جيغانتي دي أروييتو كواحد من ملاعب كأس العالم لكرة القدم لعام 1978م الذي أُقيم في الأرجنتين، وهذا ما جعله الملعب الوحيد في مقاطعة سانتا في الذي استضاف كأس العالم لكرة القدم للكبار. وكما كان ملعب جيغانتي دي أروييتو من أحد الملاعب الفرعية لبطولة كوبا أمريكا لعام 1987م التي لُعبت في الأرجنتين.

 

وبناءً على طلب دييغو أرماندو مارادونا في عام 2009م مُدرّب الأرجنتين في ذلك الوقت قبل مواجهة البرازيل في تصفيات كأس العالم لجنوب أفريقيا 2010م تمّ فحص الملعب والموافقة عليه من قِبل الفيفا للعب مُباريات من تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

 

وكان الملعب محاطاً بسور وكان محاطاً بمساحة خالية بحيث يمكنك مشاهدة الألعاب، وفي الجنوب الشرقي كان هناك صندوق خشبي كان يُستخدم كغرفة لتبديل الملابس أو حتى كان يستخدم كغرفة تخزين.

 

وكان الملعب يضم منبر يبلغ طوله حوالي خمسة وعشرين متراً مطلي باللون الأخضر، وكان على المُدرّجات لافتة كُتب عليها للأعضاء فقط.

 

وفي عام 1925م أصبح النادي مستقلاً بشكل نهائي عن السكك الحديدية، لذلك فقد أخذ السكك الحديدية الأرض التي كان يقع فيها ميدانه التقليدي الآن في بارادا كاستيلانوس، وهكذا كان على الأوريازول أن يجدوا مكانهم الخاص لبناء ملعبهم، وفي هذه الأثناء في ذلك العام لعب سنترال محلياً في ملعب نادي بولسا دي كوميرسيو.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى