الرياضةكرة القدم

ملعب خوسيه رامون سيسنيروس بالاسيوس الإسباني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب خوسيه رامون سيسنيروس بالاسيوس

ملعب خوسيه رامون سيسنيروس بالاسيوس:

 

ملعب خوسيه رامون سيسنيروس بالاسيوس هو الاسم الذي يطلق على منشآت نادي إشبيلية الرياضية الواقعة في ضواحي مدينة إشبيلية في إسبانيا. ويُعدّ ملعب خوسيه رامون سيسنيروس بالاسيوس هو المكان الذي تتدرب فيه جميع فِرق النادي في العادة ويلعب إشبيلية أتلتيكو وسيدات إشبيلية وجميع الفئات الدنيا من الكيان مُبارياتهم على أرضهم. وفي الستينيات أمر الرئيس خوسيه رامون سيسنيروس بالاسيوس ببناء مدينة رياضية؛ لأنه في ذلك الوقت لم يكن بإمكان نادي إشبيلية إجراء دوراتهم التدريبية إلا في ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وكان للشركات التابعة ملعب واحد فقط.

 

وتطورت فكرة المدينة الرياضية التي من شأنها تدريب اللاعبين جميعهم ليس فقط للفريق الأول. وفي عام 1968م استحوذ الرئيس خوسيه رامون سيسنيروس بالاسيوس على خمسين بالمائة من المساحة الحالية البالغة 250.000 متر مربع. ويقع مكان ملعب إشبيلية على مشارف المدينة على طريق أوتريرا، وهو حالياً مقرّ الفريق الأول حيث يقوم بمعظم أعماله الأسبوعية، ولهذا يوجد ملعب كرة قدم من العشب الطبيعي وهو ملعب خيسوس نافاس الذي لهُ أبعاد مناسبة، بحيث يلعب الفرع الأول لفريق إشبيلية مُبارياته الرسمية هناك، ويلعب الفريق النسائي في أعلى فئة.

 

وفي عام 2007م بسبب الترقية إلى الدرجة الثانية الإسبانية من قِبل نادي إشبيلية أتلتيكو نفذ النادي أعمالاً حتى يجلس 8000 شخص في ملعب المدينة الرياضية؛ من أجل الحصول على المزيد من الراحة، وتمّ تجديد ملعب كرة القدم الرئيسي بعد ترقية جديدة للشركة التابعة في عام 2016م مرة أخرى؛ ممّا أدى إلى تحسين المرافق من خلال جناح مغطى جديد يتسع لـ 2600 متفرج، وتمّ نقل غرف تغيير الملابس والمكاتب وغرف العمل في التجديدات المستقبلية.

 

وفي 17 أكتوبر من عام 2018 أعلن رئيس نادي إشبيلية خوسيه كاسترو كارمونا عن تغيير اسم الملعب، والذي سيُعاد تسميته إلى ملعب خيسوس نافاس تكريماً للاعب خيسوس نافاس العضو الحالي في فريق إشبيلية، وهو لاعب شاب، وكان أكبر عدد من المُباريات التي خاضها مع نادي اشبيلية 6 مُباريات. وفي مدينة خوسيه رامون سيسنيروس بالاسيوس الرياضية تمّ تدريب ثلاثة لاعبين من أبطال العالم لكرة القدم مع فريق كرة القدم الإسباني للرجال، بالإضافة إلى آخرين كانوا دوليين أيضاً مع إسبانيا والكاميرون، ووصلوا إلى كأس العالم في بعض الحالات.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى