الرياضةكرة القدم

ملعب سبورتيفو باراكاس الأرجنتيني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب سبورتيفو باراكاس
  • تاريخ ملعب سبورتيفو باراكاس

ملعب سبورتيفو باراكاس:

 

ملعب سبورتيفو باراكاس هو ملعب كرة قدم يقع في العاصمة بوينس آيرس في الأرجنتين. وبدأ بناء الملعب في عام 1919م، وكان الملعب بأكمله محاطاً بجسور مقسمة إلى درجات كبيرة بأرضية من الفحم يبلغ عرضها متراً واحداً تقريباً، وبين المُدرّجات والملعب تمّ بناء جدار محيط بارتفاع 1 متر تقريباً، وتمّ تحديد ميدان اللعب بسلسلة مرتبطة بالمشاركات، وكان من بين العناصر الأكثر إبداعاً في الاستاد هي المنصة المسقوفة.

 

تاريخ ملعب سبورتيفو باراكاس:

 

جلبت التوسيعات الأخيرة في الملعب إلى حدوث سعة إجمالية أكبر في الملعب وصلت إلى 37000 مُتفرج، وأصبح الملعب بذلك هو المكان الحصري لأهم المُباريات في ذلك الوقت. وأُقيمت المُباراة الأولى على هذا الملعب في شهر مايو من عام 1920م، وكانت المُباراة الأولى ضد نادي بوكا ونادي ناسيونال، وكانت هذه المُباراة هي المُباراة النهائية لنسخة عام 1919م من بطولة الكأس.

 

وتمّ الافتتاح الرسمي لملعب سبورتيفو باراكاس في 14 يوليو من عام 1920م، بحيث بدأ رئيس البلدية خوسيه لويس كانتيلو مُباراة الافتتاح بين نادي نيولز أولد بويز ونادي وتيرو فيدرال، وكلاهما من مدينة روزاريو. وأُقيمت المُباراة الأولى للمنتخب الأرجنتيني في ملعب سبورتيفو باراكاس في 25 يوليو من عام 1920م، بحيث تغلب منتخب الأوروغواي على منتخب الأرجنتين بنتيجة 3 – 1 في مُباراة لكأس نيوتن.

 

وفي عام 1921م كان ملعب سبورتيفو باراكاس هو المكان الوحيد لبطولة أمريكا الجنوبية التي فازت بها الأرجنتين بسياجها الذي لم يهزم، وفي المُباراة التي جمعت بين فريق الرابطة الأرجنتينية والبطل الإيطالي نادي جنوى نشأ موقف غريب، وتمّ دعوة رئيس الجمهورية الدكتور مارسيلو توركواتو دي ألفير لبدء المُباراة، وبمجرد أن وضع الرئيس الكرة في الملعب واصل اللاعبون الأرجنتينيون اللعب وسجلوا هدفاً تحت نظر اللاعبين الزائرين المذهولين.

 

وفي 25 مايو من عام 1924م فاز المنتخب الأرجنتيني على منتخب الأوروغواي بنتيجة 4 – 0 في مُباراة لكأس نيوتن. وبين يونيو ويوليو من عام 1924م ظهر نادي بليموث أرجايل الإنجليزي على أرض ملعب سبورتيفو باراكاس، وكان الفريق الإنجليزي قد واجه الفِرق الأرجنتينية مرتين، واختتم جولته بمُباراة ضد مجموعة مختارة من لاعبي بوينس آيرس وروزاريو، وجاء لحضور المُباراة الرئيس آنذاك ألفير.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى